موقع 24:
2024-10-23@13:25:46 GMT

ألمانيا تحذّر: لبنان بات "على شفير الانهيار"

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

ألمانيا تحذّر: لبنان بات 'على شفير الانهيار'

حذرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، بعيد وصولها إلى بيروت، اليوم الأربعاء، من أن لبنان بات "على شفير الانهيار"، في ظل تصعيد إسرائيل حملتها العسكرية التي تستهدف حزب الله.

وأكدت المسؤولة الألمانية أن "أي اعتداء متعمد على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، يشكل انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني".

واتهمت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، القوات الإسرائيلية بإطلاق النار "بشكل متكرر" و"متعمد" على مواقع لها.

Israels Armee hat die Hisbollah deutlich schwächen können. Jetzt braucht es eine diplomatische Lösung, darin bin ich mir @SecBlinken einig, der auch in der Region ist. Ich will in Beirut & auf der #LibanonKonferenz ausloten, wie wir auf dem schwierigen Weg vorankommen können. 2/2

— Außenministerin Annalena Baerbock (@ABaerbock) October 23, 2024

وأكدت بيربوك "أن الالتزام بحماية قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة يسري على جميع أطراف النزاع"، وأضافت "أن جنود اليونيفيل يحظون بدعمنا الكامل. إنهم ضروريون لإيجاد حل سياسي للنزاع".

وطلبت برلين، أول أمس الإثنين، من الحكومة الإسرائيلية "توضيح كل حادث" طال قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل)، و"حضتها" على توضيح ملابسات تدمير برج مراقبة وسياج في جنوب البلاد، معقل حزب الله حيث تقوم إسرائيل بقصف جوي وهجوم بري.

وأكدت اليونيفيل التي تضم نحو 9500 جندي من أكثر من 50 بلداً، أنها رغم "الضغوط التي تمارس على البعثة" ستواصل "مراقبة" الوضع عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية و"الإبلاغ عنه". وكانت القوة الدولية حذّرت الجمعة الماضي، من "دمار واسع النطاق" لبلدات وقرى في جنوب لبنان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية يونيفيل الإسرائيلية إسرائيل وحزب الله ألمانيا اليونيفيل عام على حرب غزة إيران وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي هدمت برج مراقبة عمدًا جنوب لبنان

أوضحت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل)، اليوم الأحد، أن "جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي، هدمت عمدًا برج مراقبة وسياجًا محيطًا بموقع للأمم المتحدة في بلدة مروحين جنوبي لبنان.

جيش الاحتلال يفجر منازل في 3 بلدات حدودية بجنوب لبنان الاحتلال الإسرائيلي يُغلق عدة أحياء في الخليل


وبحسب"سبوتنيك"، قالت اليونيفيل، في بيان لها، إن "انتهاك موقع للأمم المتحدة يعد خرقا صارخا للقانون الدولي وقرار مجلس الأمن 1701"، مؤكدة أن هذا العمل "يعرض سلامة وأمن حفظة السلام التابعين لنا للخطر في انتهاك للقانون الإنساني الدولي.
وتصاعدت التوترات بين إسرائيل وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل) في جنوب لبنان، حيث دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى سحب الجنود الأمميين من مناطق القتال التي تشهد نشاطا لـ"حزب الله".
وفي رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قال نتنياهو إن "الوقت قد حان لسحب قوات اليونيفيل من معاقل حزب الله ومن مناطق القتال".
وأوضح أن الجيش الإسرائيلي طلب مرارا وتكرارا هذا الإجراء، لكن تم رفض الطلب، مما يعزز استخدام حزب الله لهذه القوات كـ"درع بشري"، على حد وصفه.
وكانت قوات "اليونيفيل"، قد أعلنت في وقت سابق، عن تعرض مواقع عدة تابعة لها، بما في ذلك مقر القيادة في الناقورة، لهجمات إسرائيلية، ما أسفر عن إصابة عدد من جنوده.

مقالات مشابهة

  • وزيرة خارجية ألمانيا: لبنان بات على شفا الانهيار
  • ألمانيا تطالب بالتحقيق في تدمير سور وبرج مراقبة تابع لـ “اليونيفيل” في لبنان
  • ألمانيا تطالب بالتحقيق في تدمير سور وبرج مراقبة تابع لـ «اليونيفيل» في لبنان
  • ألمانيا تطالب اسرائيل بتوضيح ملابسات حوادث طاولت "اليونيفيل"
  • ألمانيا تحض إسرائيل على توضيح ملابسات حوادث اليونيفيل
  • بشأن اليونيفيل.. هذا ما طلبته ألمانيا من إسرائيل
  • ألمانيا تطالب إسرائيل بالتحقيق في كل الحوادث المتعلقة بالأمم المتحدة في لبنان
  • اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي هدمت برج مراقبة عمدًا جنوب لبنان
  • اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي هدم برج مراقبة تابعا لنا