عربي21:
2024-10-23@13:39:47 GMT

تهديدات حزب الله تؤجل الدراسة في جامعة حيفا

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

تهديدات حزب الله تؤجل الدراسة في جامعة حيفا

أعلنت جامعة حيفا، الأربعاء، عن تأجيل افتتاح السنة الدراسية الجديدة إلى 10 تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، بعد أن كان الموعد المحدد سابقًا هو 3 من الشهر ذاته، حيث يأتي هذا القرار استجابة لتعليمات الجبهة الداخلية التابعة للاحتلال الإسرائيلي في ظل استمرار الحرب الدائرة على الحدود اللبنانية.

لم يكن هذا القرار الأول من نوعه، حيث سبق لمعهد التخنيون في حيفا أن أعلن عن تأجيل بدء العام الدراسي لنفس الموعد، حيث تعكس تلك الإجراءات حالة القلق والاضطراب التي تعيشها المؤسسات الأكاديمية داخل الاحتلال الإسرائيلي نتيجة التوترات الأمنية المتصاعدة.



في سياق متصل، نشر حزب الله مقاطع فيديو تضمنت عمليات استطلاع لأهداف في مدينة حيفا، كان من بينها جامعة حيفا، وأشار الحزب في الفيديو إلى وجود أجهزة رصد عسكرية على أسطح مباني الجامعة، مما زاد من حدة المخاوف لدى الطلاب والموظفين على حد سواء.

هذه التهديدات لم تكن الأولى من نوعها، حيث سبق لحزب الله أن استهدف مواقع حساسة داخل الأراضي المحتلة عبر الصواريخ والمسيرات.


إجراءات احترازية في الجامعة
ردًا على هذه التهديدات، أصدرت إدارة جامعة حيفا تعليمات صارمة لموظفيها خلال الشهرين الماضيين، خاصة لأولئك الذين يعملون في الطوابق العليا من برج "أشكول"، وهو أحد المباني الرئيسية والبارزة في الحرم الجامعي، وتم توجيه الموظفين للعمل من منازلهم كإجراء احترازي، وذلك في إطار حرص الجامعة على سلامة العاملين والطلاب.

تواجه المؤسسات الأكاديمية في مناطق النزاع تحديات كبيرة بسبب التصعيد العسكري، حيث تؤثر التهديدات الأمنية على سير العملية التعليمية بشكل مباشر، ما يضطر الجامعات والمعاهد إلى اتخاذ قرارات تأجيل أو تحويل الدراسة إلى النظام الإلكتروني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال حزب الله جامعة حيفا حزب الله الاحتلال جامعة حيفا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جامعة حیفا

إقرأ أيضاً:

مسيرة حزب الله تذل الأباتشي الصهيونية في سماء حيفا (شاهد الصورة)

يمانيون/ كاريكاتير

مقالات مشابهة

  • جامعة أميركية: إسرائيل قصفت بقنابل MK84 نقاط قريبة من مستشفيات غزة
  • حفل جديد لـ أصالة في الكويت .. الموعد والمكان
  • بعد قصف صاروخي عنيف من لبنان على المدينة.. قرار عاجل من جامعة حيفا الإسرائيلية
  • إعلام عبري: جامعة حيفا تعلن تأجيل السنة الدراسية حتى 10 نوفمبر بسبب الأوضاع الأمنية
  • وزارة التعليم تعلن تعليق الدراسة اليوم جامعة الطائف بشكل رسمي
  • بعد تحذيرات الأرصاد.. تعليق الدراسة الحضورية في جامعة الطائف الأربعاء
  • حزب الله: قصفنا مدينة حيفا برشقة صاروخية نوعية
  • بصلية صاروخية نوعية.. حزب الله يستهدف جنوب حيفا
  • مسيرة حزب الله تذل الأباتشي الصهيونية في سماء حيفا (شاهد الصورة)