برعاية وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للشؤون التعليمية د. عبدالله بن عبدالرحمن الأسمري نظّمت عمادة شؤون الطلاب ممثلةً بوحدة الشهادات الاحترافية والبرامج القيادية، وبدعم من صندوق الطلاب مساء الثلاثاء، حفل تخريج الدفعة الثانية من البرنامج المكثف “واعد” لتأهيل وإعداد القيادات الشابة الواعدة، في قاعة الشيخ عبدالعزيز التويجري في مبنى المؤتمرات.

وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة مدير وحدة البرامج القيادية والشهادات الاحترافية ألقاها الدكتور فراج القبيسي، ثم ألقت الطالبة سجى بنت فهد المحيميد كلمة الطلاب، ثم شاهد الحضور عرضًا لفيديو تعريفي عن البرنامج، الذي يأتي في إطار حرص عمادة شؤون الطلاب بالجامعة على تأصيل رؤيتها ورسالتها بالمساهمة في تنمية المجتمعات عبر بناء قادة مؤهلين، وذلك لتطوير السمات الشخصية القيادية لنخبة من طلاب وطالبات الجامعة، من خلال تأهيلهم لأساسيات قيادة أنفسهم وأبجديات مهارات قيادة فريق العمل لديهم في المستقبل، وتُعد هذه المبادرة إسهامًا من العمادة في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني ومبادرة تنمية القدرات البشرية ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وتلبية احتياجات سوق العمل.

ويهتم البرنامج، الذي تخرج فيه  36 طالبًا وطالبة، من خلال خمس مراحل أساسية.

اقرأ أيضاًالمجتمعمعرض الصورملتقى الصحة العالمي يواصل أعماله لليوم الثاني وسط إقبال كبير في ملهم

ويهدف البرنامج، الذي يستهدف طلاب وطالبات الجامعة ممن يملكون حسًا قياديًا، إلى دعم المتدربين وتطوير مهاراتهم القيادية المستقبلية، وتعزيز الكفاءات القيادية الوطنية وتسهيل اختيار الطلبة الأنسب لشغل المناصب القيادية، والاستفادة من النماذج العالمية في تطوير القيادات الوطنية، وتمكين المتدربين من اكتساب قدرات لقيادة فريق العمل وإدارة الأعمال، وتنمية مهارات اتخاذ القرارات في سوق العمل المتغير، وانشاء شبكات تعارفية بين المتدربين تدعم سوق العمل وتطور فهم المشاركين لمعنى الاستراتيجية، وتأهيل المقبولين من طلبة الجامعة بالمعارف والمفاهيم الأساسية في مجال القيادة، والكشف عن السمات الشخصية والممارسات القيادية لدى المشاركين، وتنمية معارفهم في مجال القيادة ومفاهيمها الحديثة.

واختُتم الحفل الذي حضره وكيل العمادة أ. د. ظافر بن محمد القحطاني، ووكيل البرامج والأنشطة د. عبدالله الأسمري، وعدد من الوكلاء العمادات ومنسوبي الجامعة، بتكريم الخريجين في برنامج “واعد”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وفد طلاب جامعة سوهاج يشارك فى برنامج قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ

قال الدكتور حسان النعماني، رئيس  جامعة سوهاج، أن الجامعة شاركت بوفد طلابي فى فعاليات البرنامج التدريبي الذى نظمه معهد إعداد القادة بحلوان، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الإجتماعي، بعنوان "بداية قادة الجامعات المصرية"، والذى عقد بالمدينة الشبابية الدولية بشرم الشيخ.

وأضاف رئيس الجامعة، ان البرنامج تم تنفيذه تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، ويأتي في إطار الجهود الوطنية لبناء قدرات الشباب، وتنمية المهارات القيادية لدى طلاب الجامعات المصرية، مما يسهم في تحقيق أهداف مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "بداية لبناء الإنسان المصري" وتمكين الشباب.

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، انه خلال البرنامج قدم وفد طلاب جامعة سوهاج المشاركين بالبرنامج من الجامعات المصرية مقترحات لبرامج يمكن تنفيذها بالجامعات خلال 100 يوم وفقًا لأهداف مبادرة "بداية"، مشيدًا بإبداعات الطلاب في بلورة الأفكار بطريقة علمية ونموذجية بما تعكس ثقافتهم العالية.

وذكر أحمد عاطف مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، أن البرنامج تضمن عدد من المحاضرات وورش العمل المتعلقة مواجهة الإدمان والانحرافات السلوكية، إلى جانب تنظيم جلسات حوارية تجمع الطلاب بالشخصيات العامة وقادة الرأي لمناقشة أهم القضايا التي تواجه المجتمع، وقام بالإشراف علي الوفد الطلابي كابتن نشأت عباس بالادارة المركزية لرعاية الشباب المركزية.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات برنامج مشواري لتنمية مهارات طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية
  • تخريج طالبات مشروع “رؤى مستقبل القياديات” لتعزيز المهارات القيادية للشابات في الجامعات الأردنية في جامعة مؤته
  • بداية.. سوهاج تشارك في برنامج قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا لمكافحة التنمر بمدرسة الإسماعيلية الإعدادية
  • وفد طلاب جامعة سوهاج يشارك فى برنامج قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ
  • خوري تشارك قي الدورة الثانية من البرنامج التدريبي “رائدات” للشابات الليبيات من مختلف أنحاء البلاد
  • برنامج "مذيع التعليم" يختتم فعالياته لتعزيز مهارات الإعلام لدى طلاب جدة
  • ضمن مبادرة «بداية».. جامعة سوهاج تُشارك فى برنامج قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ
  • أكاديمية الشرطة تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من دورة الأمن والاستخبارات