الوطن:
2024-10-23@13:36:43 GMT

غادة والي: 80% من المنضمين إلى الجماعات الإرهابية أطفال

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

غادة والي: 80% من المنضمين إلى الجماعات الإرهابية أطفال

قالت الدكتورة غادة والي، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، إن الاعضاء المنضمين للجماعات الإرهابية 80% منهم أطفال يجري استقطابهم وتجنيدهم، لافتة إلى أن 350 مليون شخص على مستوى العالم يتعاطون المخدرات، ولدينا أكثر من 200 مادة مخدرة تؤثر سلبا على الإنسان.

والي: 350 مليون مدمن حول العالم

وأضافت والي، أن سوء استخدام العقاقير أدى إلى زيادة الإدمان، وفيما يتعلق بالصحة العقلية كشفت أن واحد من كل 10 أشخاص يعاني من الإضرابات النفسية، وواحد فقط من كل 11 شخصا مدمنا يعالج من تعاطي المخدرات.

وأكدت أن إنقاذ القانون هو الكلمة المفتاحية في مجابهة الإدمان والجريمة والتطرف، لافتة إلى أن نقطة البداية تكمن في الوقاية ورفع الوعي لدى الأسر والمدارس والمستشفيات وإنفاذ القانون لتقليل استخدام وتعاطي المخدرات.

وأشارت المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، إلى أن المبادرات الخاصة للوقاية من المخدرات مهمة للغاية والتعليم هو اللبنة الأساسية للتوعية وإشراك الشباب وإعطائهم فرص ومساعدة الأسر للتخلص من هذه الممارسات والعدالة الاجتماعية للتقليل من العنف والإجرام.

والي: واحد من كل 10 أشخاص يعاني من اضطرابات عقلية

وعبرت عن فخرها لقيادة مبادرة مكافحة المخدرات والتي تدعو إلى التخلص من مدمرات الصحة والمجتمع، مؤكدة أهمية العمل في كافة القطاعات للتعرف على أمراض الصحة العقلية وتوفير العلاج لمن يعانون من الأمراض والاضطرابات العقلية، ومنع العقاقير غير المشروعة وتوفير التعليم والفرص الاقتصادية والصحة والرعاية.

ونوهت بأنه لا يمكن إغفال دور الشباب والمرأة في هذا السياق، وأن المجتمعات تتعافى بتمكين المرأة طبقا لدراسات أجريت في ذلك الشأن، مهنئة الحكومة المصرية بإدراج الصحة النفسية ضمن فعاليات هذا المؤتمر، لأن هناك بعض المشكلات التي تعيق التنمية المستدامة لكن الحكومة المصرية ملتزمة بتحقيق العدالة الصحية وتحقيق الاستدامة والاستجاية للتحديات المجتمعية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غادة والي الإدمان التضامن الإرهاب

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 10 شهداء بينهم 3 أطفال و13 جريحا في غارتين للاحتلال على بعلبك والبابلية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، استشهاد 10 أشخاص، من بينهم 3 أطفال، وإصابة 13 آخرين في غارتين للاحتلال الإسرائيلي على بلدة البابلية جنوب لبنان، وحي النبي انعام في بعلبك.

وأوضحت الوزارة في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الغارة الإسرائيلية على حي النبي أنعام في بعلبك أدت إلى استشهاد ستة أشخاص، من بينهم طفل، إضافة إلى إصابة خمسة آخرين بجروح.

وذكرت الصحة اللبنانية، في بيان آخر، أن الغارة الإسرائيلية أمس على بلدة البابلية بقضاء صيدا في جنوب لبنان أسفرت عن استشهاد أربعة أشخاص، من بينهم طفلان، إضافة إلى إصابة ثمانية آخرين بجروح.

وأفادت الوكالة اللبنانية بأن حصيلة الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مدينة الهرمل، في وقت سابق اليوم، ارتفعت إلى أربعة شهداء سوريين، بالإضافة إلى ستة جرحى.

وفي السياق، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين على بلدات شبعا وكونين وياطر في قضاء بنت جبيل، بالإضافة إلى استهداف بلدة الخيام بأربع غارات، وغارتين على بلدة مجدل زون، ومشاع بلدة المنصوري - مجدل زون في قضاء صور.

اقرأ أيضاًخلال 24 ساعة.. الصحة اللبنانية تعلن استشهاد 19 شخصا وإصابة 95 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي

«3 شهداء».. الصحة اللبنانية تعلن إحصاء أوليا لضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2367 شهيدا و11088 مصابا

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: الاحتلال يحرم أطفال غزة من التطعيم
  • محافظ الغربية يوزع مساعدات مالية وعينيه ويتفقد أنشطة الشباب والرياضة بمركز "نهطاي"
  • غادة والي: كل جنيه يستثمر في الوقاية له عائد يقلص من تكلفة الأدمان
  • الأمم المتحدة تشيد بالتجربة المصرية في مكافحة المخدرات
  • غادة عبدالرحيم: الاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار أهم ما تناولته جلسات مؤتمر السكان
  • "المشي الصامت".. فوائد مذهلة لتحسين الصحة العقلية
  • د. غادة عبدالرحيم تكتب: الشباب في قلب الرئيس.. مبادرة "بداية جديدة" خطوة عملاقة نحو المستقبل
  • الصحة اللبنانية: 10 شهداء بينهم 3 أطفال و13 جريحا في غارتين للاحتلال على بعلبك والبابلية
  • غادة عبدالرحيم تشارك فى فعاليات المؤتمر العالمى للصحة والسكان بالعاصمة الإدارية