ألقى الدكتور شريف صدقي - الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية - كلمة بمناسبة مشاركته كمتحدث رئيسي في المؤتمر والمعرض الدولي الرابع للعلوم والتكنولوجيا الجغرافية المتقدمة TeanGeo2024 في تونس، والذي نظمه المركز الاقليمي للاستشعار عن بعد لدول شمال أفريقيا، حيث استعرض أبرز إنجازات وكالة الفضاء المصرية، وما تم تنفيذه من نجاحات في إطار تجهيز وكالة الفضاء الأفريقية التي تتخذ من القاهرة مقراً لها، إلى جانب أبرز نتائج الدورة الجارية للجنة الامم المتحدة لاستخدامات السلمية للطاقة الذرية التي تتولى مصر رئاستها.

 


حضر المؤتمر كذلك السفير باسم حسن - سفير جمهورية مصر العربية في الدكتور إسلام أبو المجد - رئيس الهيئة القومية لالستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

يقدم برامج متميزة.. معهد بحوث الإلكترونيات يعلن اعتماد مركزه التدريبي إحدى الشركات المدعومة من حاضنة "علوم الفضاء" تحصد المركز الثاني بمسابقة دولية وزير التعليم العالي يبحث مع سفير الأردن تدريب خريجي الطب وتنفيذ مشروعات بحثية  تفاصيل قرار تطبيق التأمين الصحي الشامل على طلاب الجامعات بعد حادث الجلالة.. الأعلى للجامعات يقرر توفير تأمين صحي شامل للطلاب بزيادة 37% عن العام الماضي.. قبول 55 ألف طالب في 20 جامعة أهلية تعرف على كيفية التقديم في برامج المبادرة المصرية اليابانية للماجستير بمجال التعليم التعليم العالي تعلن تفاصيل التقديم في برامج المبادرة المصرية اليابانية للماجستير وزير التعليم العالي يستقبل سفير أذربيجان لبحث آفاق التعاون المُشترك القومي للبحوث: نسعى لتوضيح سبل التعامل مع الاضطرابات النفسية المصاحبة للسرطان الأنشطة الرائدة 

يأتي حرص مصر على المشاركة رفيعة المستوى في هذا المؤتمر من منطلق إدراكها ل لدور الكبير لتكنولوجيا الفضاء في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات، ومن بينها الامن الغذائي ومكافحة تغير المناخ والتخطيط العمراني وإدارة الأزمات وغيرها، والأنشطة الرائدة والمشروعات الواعدة التي تنفذها مصر في هذا المجال حالياً، واهتمام مصر البالغ بتعزيز التعاون الثنائي والإقليمي مع الدول الصديقة في هذا الصدد. ‎

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وكالة الفضاء الأفريقية وكالة الفضاء المصرية الفضاء المعرض الدولي

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للنفط” تشارك في مؤتمر البحر الأبيض المتوسط (MOC 2024) بالإسكندرية

الوطن|متابعات

شارك وفد من المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها في مؤتمر البحر الأبيض المتوسط (MOC 2024) الذي ينعقد في مدينة الإسكندرية خلال الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر الجاري.

وتركزت جلسات المؤتمر على مناقشة القضايا الرئيسية في قطاع النفط والغاز، أبرزها تطوير وإدارة الحقول النفطية والغازية، وإعادة استخدام البنية التحتية البحرية بطرق مستدامة، وتطبيق أحدث تقنيات التحكم بالآبار لتحسين الكفاءة التشغيلية ومعايير السلامة.

واستعرض المؤتمر الابتكارات التقنية الحديثة التي تهدف إلى زيادة القدرة الإنتاجية وتحقيق النمو المستدام، وفقاً لأفضل الممارسات البيئية والاقتصادية.

وشارك مركز بحوث النفط التابع للمؤسسة بورقتين بحثيتين، تناولت الأولى نمذجة النفاذية باستخدام أساليب متنوعة مثل السحنات الكهربائية وخوارزميات التعلم الآلي، بينما ركزت الورقة الثانية على دمج بيانات ضغوط الآبار وتوصيف السوائل، بهدف تحسين نماذج المكامن واستراتيجيات الإنتاج. والجدير بالذكر أن هاتين الورقتين حظيتا باهتمام المشاركين والحضور وإشادة بقيمة محتواهما العلمي والمهني، مما يعكس مستوى الكفاءات العالية والقدرات الوطنية الرائدة في قطاع النفط الليبي.

من جانب آخر، وعلى هامش المؤتمر، وبدعوة من رئيس الهيئة العامة للبترول المصرية، عقد وفد المؤسسة الوطنية للنفط اجتماعاً مع رئيس الهيئة ولفيف من رؤساء شركات قطاع النفط المصري، تم خلاله تباحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات النفطية.

تأتي مشاركة المؤسسة في هذا المؤتمر ضمن استراتيجيتها لتحديث عملياتها وزيادة كفاءتها التشغيلية، بما يسهم في زيادة الإنتاج النفطي وتعزيز الاقتصاد الوطني.

الوسومالإسكندرية المؤسسة الوطنية للنفط مؤتمر البحر الأبيض المتوسط مركز بحوث النفط

مقالات مشابهة

  • «الفضاء المصرية»: نواصل أعمال التجهيزات لاستضافة مقر الوكالة الإفريقي بالقاهرة
  • “الوطنية للنفط” تشارك في مؤتمر البحر الأبيض المتوسط (MOC 2024) بالإسكندرية
  • "معلومات الوزراء" داخل وكالة الفضاء المصرية ويبرز جهود توطين تكنولوجيات الأقمار الصناعية
  • عُمان تشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات بالإمارات
  • «التعليم العالي»: فتح باب التقديم في برامج المبادرة المصرية اليابانية لدراسة الماجستير
  • الإعلان عن برامج المبادرة المصرية اليابانية للماجستير في مجال التعليم
  • الإمارات تستعرض مشاريعها وإنجازاتها في قطاع الفضاء خلال مؤتمر دولي بميلانو
  • الإمارات تستعرض إنجازاتها في قطاع الفضاء خلال مؤتمر دولي بميلانو