تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة والسكان وشركة "باير العالمية للمستحضرات الدوائية"، وذلك لدعم مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية التي تحمل شعار "100 مليون صحة".

جاء توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، المنعقد تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام"، برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في العاصمة الإدارية الجديدة.


قام بتوقيع البروتوكول الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون مبادرات الصحة العامة، والسيد مايكل ونيس، المدير العام للشركة فى مصر، بحضور السفير الألماني لدى مصر، يورجن شولتس.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أن هذه الشراكة تأتي في إطار تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، لدعم المبادرات الصحية العامة التي تقدمها وزارة الصحة والسكان، مما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة والأولويات المجتمعية للتنمية المستدام،مشيرًا إلى أن هذا التعاون يسعى لتطوير النظام الصحي والارتقاء بالمؤشرات الصحية للمواطنين.
من جانبه، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز حملات التوعية للرجال حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان البروستاتا، للتخفيف من عبء المرض على النظام الصحي المصري،كما تشمل الاتفاقية التعاون في توفير التحاليل والأبحاث اللازمة لتشخيص مرضى البروستاتا المؤهلين للعلاج الثلاثي.
وأضاف عبد الغفار أن الاتفاقية تنص أيضًا على تدريب الأطقم الطبية العاملة في مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالتعاون مع مؤسسات علمية عالمية، لضمان استمرارية جودة الخدمات الطبية المقدمة.
وفي السياق نفسه، أكد هيوجو هاجن، الممثل الأول للشركة في الشرق الأوسط ورئيس الشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أهمية هذه الشراكة، معربًا عن تقديره للجهود المصرية في تعزيز التشخيص المبكر ومكافحة الأمراض السرطانية،مشيرًا إلى التحول الكبير الذي يشهده نظام الرعاية الصحية في مصر، خاصة من خلال المبادرات الرئاسية "100 مليون صحة".

من جانبه، أضاف الدكتور سامر لزيق، نائب الرئيس ورئيس وحدة الصحة العالمية في الشركة ، أن هذا التعاون يستند إلى سنوات من الشراكات الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية، معتبرًا إياها حجر الزاوية للاستدامة المجتمعية والنمو الاقتصادي، مؤكدًا أن مصر تمثل نموذجًا رائدًا في اعتبار الصحة استثمارًا ومحركًا رئيسيًا للازدهار الوطني.

IMG-20241023-WA0065 IMG-20241023-WA0066 IMG-20241023-WA0064

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 100 مليون صحة الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء الصحة والسکان عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يشهد اتفاقية تعاون لتصنيع لقاح شلل الأطفال بالحقن

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» وشركة بلتهوفن الهولندية لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح شلل الأطفال بالحقن، وذلك على هامش المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بنسختة الثانية 2024، والذي يعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحت شعار «التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام».

إنتاج 60-65% من لقاح شلل الأطفال بالحقن

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن شركة بلتهوفن هي إحدى الشركات الهولندية الرائدة في مجال نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات، وهذه المرة الأولى للشركة التي تنقل فيها تكنولوجيا تصنيع اللقاحات خارج أوروبا، بالإضافة تقديم الشركة كافة سبل الدعم في خطوات تأهيل اللقاح للتوافق مع شروط التصنيع الجيد لضمان الجودة.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تتميز بنقل التكنولوجيا في آخر مراحل التصنيع، مشيرًا إلى أنه من المتوقع إنتاج 60-65% من لقاح شلل الأطفال بالحقن، مع إمكانية التصدير للدول الأفريقية.

تحقيق الاكتفاء الذاتي من لقاح شلل الأطفال

وأكد الدكتور شريف الفيل، العضو المنتدب للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا»، أن لقاح شلل الأطفال بالحقن من اللقاحات التي تستخدم للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مشيرًأ إلى أن توقيع اتفاقية التعاون خطوة مهمة لتوطين صناعة اللقاحات وتحقيق الاكتفاء الذاتي من لقاح شلل الأطفال بالحقن، مع إمكانية تصدير المستحضر للدول الأفريقية. 

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية لدعم مرضى سرطان البروستاتا ضمن مبادرة "100 مليون صحة"
  • وزير الصحة يشهد توقيع اتفاقية لدعم مرضى سرطان البروستاتا ضمن 100 مليون صحة
  • وزير الصحة يوقع اتفاقية لدعم مرضى سرطان البروستاتا
  • وزير الصحة يشهد توقيع اتفاقية مع شركة هولندية لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح شلل الأطفال بالحقن
  • ملتقى الصحة العالمي يشهد توقيع اتفاقية نهائية لتوطين الأنسولين بالمملكة
  • ملتقى الصحة العالمي يشهد توقيع اتفاقية لتوطين 7 بنود من منتجات الإنسولين
  • وزير الصحة يجتمع مع نظيريه اليوناني والقبرصي لبحث سبل تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يشهد اتفاقية تعاون لتصنيع لقاح شلل الأطفال بالحقن
  • وزير الصحة اليمني: نحرص على تعزيز التعاون مع مصر وتبادل الخبرات الصحية