أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن جميع دول بريكس الأعضاء تؤثر إيجابا على الاستقرار العالمي بشكل فعلي وليس قولا، وهو أمر بالغ الأهمية في الوقت الحالي.

بوتين: إنشاء منصة استثمارية جديدة لدول "بريكس".. وحصتنا تجاوزت "مجموعة العشرين" دبلوماسي سابق: لقاء السيسي مع بوتين فرصة لتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية

وقال بوتين - خلال جلسة مغلقة على هامش قمة قادة ورؤساء دول تجمع بريكس في قازان، وفقًا لوكالة (تاس) الروسية للأنباء، اليوم/الأربعاء، "تفضل جميع دولنا المساواة والعلاقات الجيدة والاحترام المتبادل، وتؤيد القيم السامية للصداقة والتناغم والرفاهية والازدهار، وتظهر مسؤولية تجاه مستقبل العالم بشكل فعلي وليس قولا، وتؤثر بشكل إيجابي على الأوضاع في الاستقرار والأمن العالمي، وتساهم بشكل كبير في حل القضايا الإقليمية الملحة".

 

وأشار إلى أن هذا هو جوهر إستراتيجية نهج بريكس على الساحة العالمية، مشددا على أن هذه الاستراتيجية تلبي رغبات واحتياجات الجزء الرئيسي من المجتمع العالمي، وهو ما يُعرف بـ"الأغلبية العالمية"، وأضاف: "هذا النهج بشكل خاص يحظى بأهمية خاصة في ظل الظروف الحالية، عندما تحدث تحولات دراماتيكية في العالم".

 

ولفت الرئيس الروسي، خلال افتتاحه القمة، إلى أن جميع الحاضرين يشهدون التطور الديناميكي للبريكس، فضلًا عن تعزيز سلطتها وتأثيرها في الشؤون العالمية، موضحا أن الدول الأعضاء تمتلك إمكانات سياسية واقتصادية وعلمية وتقنية وبشرية هائلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الروسي جميع دول بريكس الاستقرار العالمي بريكس الوقت الحالى

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي: دول تجمع بريكس تعبر عن التنوع القومي والحضاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إننا نعمل لتعميق التعاون بين دول تجمع بريكس، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 30 دولة أبدت رغبتها في التعاون مع مجموعة بريكس.

وأضاف بوتين في كلمته خلال قمة تجمع دول بريكس بمشاركة الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، نشهد تطورات ملحوظة لمجموعة بريكس وزيادة تأثيراتها.

وتُعقد قمة تجمع دول بريكس، بمدينة "قازان"، وهي القمة التي تشهد للمرة الأولى مشاركة مصر كعضو في التجمع، منذ انضمامها رسميًا له مطلع العام الجاري.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس سوف يستعرض خلال أعمال القمة رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دوليًا وإقليميًا، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسيًا واقتصاديًا، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لا سيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية، وسوف تتطرق كذلك مداخلات الرئيس إلى قضايا تغير المناخ، وسبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الروسي: حصة دول البريكس في الاقتصاد العالمي تتجاوز دول مجموعة السبع
  • الرئيس الروسي: نعمل لتعميق التعاون بين دول تجمع "بريكس"
  • الرئيس الروسي: دول تجمع بريكس تعبر عن التنوع القومي والحضاري
  • الرئيس المصري يشيد في محادثات مع بوتين بالدعم الروسي لبلاده
  • رئيس وزراء بريطانيا يحذر من أن التهديد الروسي للاستقرار العالمي يتسارع مع تصعيد بوتين لهجماته على البحر الأسود
  • السيسي في جلسة مباحثات مع بوتين: نقدر الدعم الروسي لانضمام مصر لـ«بريكس»
  • الرئيس السيسي لـ بوتين: نقدر الدعم الروسي لمصر
  • على هامش قمة بريكس.. اجتماع مرتقب بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي بوتين
  • الرئيس الروسي ونظيره الإماراتي يبحثان القضايا الإقليمية والدولية