توج فيلمان بجائزتين في الدورة الـ15 من مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة بفلورنسا- إيطاليا الذي اختتم فعالياته يوم أمس الأحد 20 أكتوبر، وهما جائزة  Best Off لأفضل فيلم قصير لفيلم الشتاء الأخير للمخرج حيدر داوود، وتنويه خاص بجائزة فريق العمل لفيلم غروب بيروت للمخرجة دانيلا اسطفان، والفيلمان من توزيع MAD Solutions وهما:

تفاصيل فيلم “غروب بيروت”



فيلم غروب بيروت من تأليف وإخراج ومونتاج دانيلا اسطفان، وبطولة مارلين نعمان، وبيو شيهان، وجو ماكغاري، وسلمى شلبي، ومدير التصوير فاطمة رشا شحادة وموسيقى حياة سليم.

تدور أحداثه حول مونيا، فتاة في منتصف العشرينيات من عمرها تبحث عن قطتها في شوارع بيروت المدمرة. ويرافقها صديقها المقرب غادي، المهتم أكثر بمغازلة الصحافية البريطانية، بينما يجدوا نفسهم أيضًا يحاولون العثور على ما تم أخذه منهما.


شهد الفيلم عرضه العالمي الأول بمهرجان إنترفيلم السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، ثم شارك في عدة مهرجانات دولية مثل مهرجان عمان السينمائي الدولي بالأردن، ومهرجان فليكرز رود آيلاند السينمائي الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية، وارتفع رصيد جوائزه إلى سبعة جوائز دولية.

 

تفاصيل فيلم “الشتاء الأخير”




فيلم الشتاء الأخير من كتابة وإخراج وإنتاج حيدر داوود، ويشاركه التأليف محسن أحمد، ومن إنتاج ستوديو إنديلاق IndieLag Studio وبمشاركة محسن أحمد، وحيدر داوود، ودانيل وألينا فاسيلكا.

 

تدور أحداثه بعد أربع سنوات من أول زيارة لمحسن إلى السويد، إذ يعود لزيارة صديقه حيدر الذي يعاني مع مشاعر الحنين لوطنهما في السعودية. يخوضان معًا الشتاء الأخير في السويد، معززين روابطهما في ظل الشوق والتغيير.

 


شهد الفيلم عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ثم شارك بعدها في عدة مهرجانات منها مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ومهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة ومهرجان أفلام السعودية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشتاء الأخير سينما وثقافة الشرق الأوسط مهرجان عمان السينمائي الدولي مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة مهرجان عمان السينمائي السینمائی الدولی الشتاء الأخیر

إقرأ أيضاً:

غدا.. 3 عروض رقص بمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة «دي-كاف»

يستعد مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف) لاستقبال 3 عروض رقص وهم: «وما يقابل العين، أكل الكلام، الميل الإضافي»، ويأتي ذلك ضمن برنامج الفنون الأدائية للمهرجان في نسخته الثانية عشرة، التي انطلقت الخميس الماضي وتستمر حتى 10 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن تقام العروض خلال الفترة من 21 حتى 22 أكتوبر الجاري، في مكتبة القاهرة الكبرى، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً، ويقدم المهرجان العروض الثلاثة مجانًا للجمهور، مع إمكانية الحضور عبر التسجيل المسبق وذلك من خلال صفحة المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي.

مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف)

ويعد مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف)، المهرجان الوحيد من نوعه في مصر يقدم عدة أشكال من الفنون المعاصرة وتستمر فعالياته على مدار ثلاثة أسابيع من كل عام، في عدة أماكن بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، ويتضمن المهرجان على عروض فنية أدائية ومسرحية وبصرية وموسيقية وعروض ديجيتال وسينمائية.

ويشهد المهرجان مشاركة عدد من الفنانين المصريين والعرب والعالميين من جميع أنحاء العالم يجتمعون في قلب القاهرة.

اقرأ أيضاً«إكس مراتي» يحافظ على صدارة إيرادات الأفلام بهذا الرقم

«شكرا لأنك تحلم معنا».. فيلم فلسطيني بمهرجان لندن السينمائي

مقالات مشابهة

  • بيان من شركة طيران الشرق الأوسط بشأن الرحلات من بيروت وإليها.. إليكم التفاصيل
  • أردوغان يدعو المجتمع الدولي إلى التضافر لوقف إسرائيل
  • عرض الأفلام الفائزة بمهرجان جامعة بدر السينمائي بنادي سينما المرأة
  • بسب غارة الأوزاعي.. تغيير مدرج الهبوط في مطار بيروت
  • مصدر أمني لبناني: تغيير مدرج هبوط طيران الشرق الأوسط بعد غارة إسرائيلية قرب مطار بيروت
  • سبيروسباتس راعي للدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
  • اليمن تشارك في المؤتمر الجيولوجي الدولي الحادي عشر ومؤتمر جيولوجية الشرق الأوسط العاشر من 22 إلى 24 أكتوبر
  • غدا.. 3 عروض رقص بمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة «دي-كاف»
  • ممنوع الأحذية الرياضية.. إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي تكشف عن الزي الرسمي للحضور