قتل فلسطينيان وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، في قصف إسرائيلي على  جنوب مدينة دير البلح بقطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، عن شهود عيان قولهم إن "قوات الاحتلال استهدفت مركبة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، في شارع صلاح الدين جنوب مدينة دير البلح، ما أدى إلى مقتل مواطنين وإصابة آخرين بجروح مختلفة".

#صور فلسطين أون لاين | شهيدين وعدد من الاصابات في استهداف سيارة تتبع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الاونروا في دير البلح وسط قطاع غزة.
تصوير : رمضان الاغا pic.twitter.com/joxBAhpCa4

— فلسطين أون لايـن (@F24online) October 23, 2024

وكان المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، دعا إلى هدنة إنسانية فورية في شمال قطاع غزة، الذي يتعرض لحصار منذ أكثر من أسبوعين.

وقال إن: "الناس في شمال غزة ينتظرون الموت فقط، الجثامين ملقاة على الطرق أو تحت الأنقاض، ويتم رفض البعثات لإزالتها، أو تقديم المساعدة الإنسانية". وأضاف "إن موظفينا في شمال غزة لا يستطيعون العثور على الطعام أو الماء أو الرعاية الطبية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية وكالة الأونروا قطاع غزة عام على حرب غزة الأمم المتحدة الأونروا

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرستين في جباليا شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، مساء اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرستين تؤويان نازحين في جباليا شمال قطاع غزة.
وقالت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) "إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة حفصة، التابعة للأونروا والتي تؤوي نازحين في محيط بركة أبو راشد بمخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.
وأضافت المصادر أن الاحتلال قصف أيضا مدرسة أبو حسين بمخيم جباليا، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، في الوقت الذي تمنع فيه طواقم الدفاع المدني من الوصول لإجلاء المحاصرين والمصابين.
وأشارت إلى أن جيش الاحتلال تسبب باشتعال النار في مدرسة حمد، التي كانت تؤوي نازحين بجانب مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، وامتدت النيران إلى مولدات المستشفى.
واستشهد عدد من المواطنين في قصف طيران الاحتلال الحربية منطقة الفاخورة شمال قطاع غزة، وآخرون في قصف على شارع الحطبية في بيت لاهيا.
واستهدف الاحتلال مجموعة من المواطنين في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، كما قصفت طائرة مسيرة للاحتلال مركبة في شارع البيئة بدير البلح وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين.

مقالات مشابهة

  • تصعيد إسرائيلي خطير في شمال قطاع غزة يسفر عن قتلى وجرحى ودمار واسع
  • قتلى وجرحى في صفوف قوات مدعومة من الإمارات جنوب اليمن
  • قتلى وجرحى في صفوف قوات مدعومة من الإمارات جنوبي اليمن
  • دمشق - شهيدان وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف حي المزة
  • حزب الله يستهدف الاحتلال في مناطق عدة .. ويوقع قتلى وجرحى
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للعدو استهدف مدرستين تؤويان نازحين في جباليا
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرستين في جباليا شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح