أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن سعادته بالأداء الذي قدمه فريقه أمام بوروسيا دورتموند الألماني أمس الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، وتمكنه من قلب تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز 5-2.

وقال أنشيلوتي في تصريحاته في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة، والتي نشرها الموقع الرسمي للنادي: "تحدثنا بهدوء لتغيير الشوط الثاني.

قمت بتغيير طريقة اللعب وكان الفريق أكثر كثافة".

وأضاف: "اتسم أداؤنا بالخجل في الشوط الأول ولم نمارس أي ضغط بينما سيطروا هم على مجريات اللعب. سجلوا هدفين وكان من الواضح تماماً ما يجب علينا فعله".

وأكد: "قدم الفريق أداء جيدا في الشوط الثاني. كان هذا أفضل شوط ثاني لنا في الموسم، مع ضغط أكبر وكثافة أكبر.. لقد أظهر لنا الشوط الثاني ما يتعين علينا فعله وكيفية القيام به. قد تكون هذه لحظة مهمة في موسمنا".

وتابع: "أشرح المباراة على هذا النحو: كنا خجولين للغاية ولعبنا بكثافة قليلة في الشوط الأول. كنا منظمين، لكننا لم نضغط بينما سيطروا هم على مجريات اللعب في الشوط الأول. حصلنا على الفرص ومنعنا القائم والعارضة من التسجيل وارتطمت تسديدتان في القائم. خاطرنا أكثر قليلاً في الشوط الثاني. علينا ممارسة الضغط لأننا نمتلك الخصائص البدنية للقيام بذلك".

وعن أهم النقاط التي تحدث مع لاعبيه فيها بين الشوطين، قال: "أخبرتهم أن التفكير في تسجيل ثلاثة أهداف هو ضرب من الخيال وبأنه علينا التفكير في التفاصيل الصغيرة : عدم الفشل في التمريرات، الفوز في المواجهات الفردية، ممارسة ضغط أكبر وزيادة القوة. كل هذا يغير ديناميكيات اللعب. وقد تغيرت الأمور مع الهدف الأول".

وأثنى أنشيلوتي على لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي سجل 3 أهداف (هاتريك) في الشوط الثاني، وقال: "من النادر أن نرى لاعبا يقدم هذا الأداء المذهل في الشوط الثاني. من النادر رؤيته حاليا وفي الماضي. لقد أضفى الطاقة والقوة والشخصية... لقد كان استثنائيا. يطلقون الصافرات بحقه في ملاعب أخرى لأنه يحدث الفارق. نحترمه في هذا البلد. معه تتوقف قضية العنصرية، لكنه يحظى بالاحترام في هذا البلد".

وأضاف: "سيفوز بالكرة الذهبية، ولكن ليس لما فعله هذا المساء، بل لما فعله في الماضي، وعلى مساعدتنا في الفوز بدوري أبطال أوروبا. هذه الأهداف الثلاثة ستساعده على الفوز بالكرة الذهبية".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أنشيلوتي فينيسيوس جونيور العنصرية أبطال أوروبا ريال مدريد بوروسيا دورتموند كارلو أنشيلوتي فينيسيوس فينيسيوس جونيور أنشيلوتي فينيسيوس جونيور العنصرية أبطال أوروبا رياضة فی الشوط الثانی

إقرأ أيضاً:

بوروسيا دورتموند يباغت ريال مدريد بثنائية في الشوط الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

باغت فريق بوروسيا دورتموند الألماني، مضيفه ريال مدريد الإسباني بثنائية دون رد، خلال الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما حاليًا على ملعب سانتياجو برنابيو، في إطار منافسات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

فاجئ بوروسيا دورتموند نظيره ريال مدريد، وسيطر على مجريات اللعب، حتى نجح في تسجيل هدفين في أقل من 5 دقائق.

مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

افتتح دونيل مالين التسجيل في الدقيقة 30 من صناعة سيرو جيراسي، وأضاف جيمي جيتينز الهدف الثاني في الدقيقة 34 من صناعة مالين.

ورد الريال بمحاولات هجومية على مرمى دورتموند بعد الهدفين، حيث رفض القائم والعارضة كرتين من رودريجو جوس وجود بيلينجهام في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بتقدم أسود الفيستفاليا على الملكي بنتيجة 2-0.

ويسعى ريال مدريد لتحقيق الانتصار على بوروسيا دورتموند؛ من أجل تعديل مركزه في ترتيب مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا، لا سيما بعد خسارته من ليل الفرنسي في الجولة الماضية.

يحتل ريال مدريد المركز السابع عشر في جدول ترتيب مرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط، بينما يأتي بوروسيا دورتموند على الصدارة بـ6 نقاط.

مقالات مشابهة

  • شاهين: تغيير طريقة اللعب ليس السبب في خسارة دورتموند أمام ريال مدريد
  • كورتوا بعد الريمونتادا: كنا واثقين من الفوز بعد هدفنا الأول
  • أنشيلوتي يعرب عن سعادته بعد الفوز على دورتموند في دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد يعاقب دورتموند بريمونتادا ثقيلة
  • أنشيلوتي يؤكد أحقية فينيسيوس جونيور فى الفوز بـ "الكرة الذهبية" ويكشف حجم إصابة رودريجو
  • بوروسيا دورتموند يباغت ريال مدريد بثنائية في الشوط الأول
  • بثنائية.. بروسيا دورتموند يباغت ريال مدريد في الشوط الأول
  • قبل مواجهة دورتموند.. أنشيلوتي يسلط الضوء على الجاهزية البدنية وخطة اللعب
  • طاهر محمد طاهر يحرز الهدف الثاني في شباك سيراميكا كليوباترا بالشوط الثاني