موقع 24:
2024-10-23@13:36:44 GMT

كين بمواجهة ليفاندوفسكي في ليلة الأبطال

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

كين بمواجهة ليفاندوفسكي في ليلة الأبطال

يستضيف برشلونة الإسباني بايرن ميونخ الألماني في مواجهة مثيرة بالجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء، تضم المباراة اثنين من أبرز المهاجمين في أوروبا، البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يلعب لصالح "البلاوغرانا"، والإنجليزي هاري كين ممثل النادي "البافاري".

ويواصل المهاجمان التألق في الموسم الحالي، حيث يتصدر روبرت ليفاندوفسكي قائمة هدافي "الليغا" برصيد 12 هدفاً في 10 مباريات، بعدما أضاف هدفين إلى رصيده في المباراة ضد إشبيلية يوم الأحد الماضي، في المقابل، سجل هاري كين، الذي انتقل إلى بايرن ميونخ ليكون بديلاً لليفاندوفسكي إثر انتقال الأخير إلى برشلونة، 8 أهداف في 7 مباريات.

وتألق كين بشكل لافت بتسجيله ثلاثية في الفوز الكبير 4-0 على شتوتغارت، بعد فترة لم يسجل فيها لمدة 4 مباريات، مما جاء في الوقت المناسب قبل مواجهة فريق برشلونة.

كيميش يلمح لبرشلونة - موقع 24أكد لاعب بايرن ميونخ، جوشوا كيميش، أنه في عالم كرة القدم "لا يمكن أبداً استبعاد شيء"، في إشارة إلى اهتمام برشلونة المحتمل بالتعاقد معه، وهو الخصم الذي سيواجهه اليوم الأربعاء، في دوري الأبطال.

 من جانبه، يبدأ ليفاندوفسكي موسمه الثالث مع برشلونة بأسلوب يشابه موسمه الأول، حيث لعب دوراً حاسماً في إحراز لقب الدوري الأسباني، معززاً بذلك سجله في تسجيل الأهداف بالنصف الأول من الموسم.

ومع تولي هانزي فليك مهام تدريب برشلونة، الذي تربطه بليفاندوفسكي علاقة خاصة تمتد إلى أيامهما معاً في البايرن، يسعى المهاجم البولندي لتكرار أفضل مستوياته التهديفية.

وفي دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد، يحتل بايرن ميونخ المركز الخامس عشر، يليه برشلونة، ولكل منهما 3 نقاط بعد مباراتين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ليفاندوفسكي هاري كين برشلونة البايرن برشلونة بايرن ميونخ دوري أبطال أوروبا ليفاندوفسكي هاري كين بایرن میونخ

إقرأ أيضاً:

برشلونة وبايرن ميونخ.. كلاسيكو أوروبي ناري في دوري الأبطال

يترقب عشاق كرة القدم العالمية، قمة نارية بين برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الاربعاء، في إطار الجولة الثالثة من مرحلة الدوري ببطولة أبطال أوروبا لموسم 2024/2025.
أصدقاء الأمس أعداء اليوم، هي جملة تنطبق على قمة قطب ميونخ والبارسا، فالأخير يدربه حالياً هانزي فليك، الذي حفر أسمه في تاريخ الشرف البافاري، بفوزه بستة ألقاب في موسم واحد، لكنه غادر النادي في أجواء مضطربة مشحونة بالغضب.
وفاز فليك وبايرن بكل شيء في موسم 2019/2020، وتضمنت إنجازاته التتويج بلقب الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، وأيضاً تضمن مشوار الفوز بدوري الأبطال انتصارا كاسحا 8-2 على برشلونة الذي يدربه حاليا.
ولكن توترت الأمور بين فليك وبايرن ميونخ في الموسم التالي مباشرة، ودخل في خلافات عديدة مع إدارة النادي بسبب سياسة الأخير في سوق الانتقالات.
وبعد الإقصاء الصادم من كأس ألمانيا أمام هولشتاين كيل في الدور الثاني والخروج من دوري أبطال أوروبا في دور الثمانية، طلب فليك فسخ عقده، لينتقل إلى تدريب منتخب ألمانيا.
كذلك، يلتقي البايرن أيضاً مع أيقونته السابقة، المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي أصبح خلال فترة وجوده مع البافاري، اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد في الدوري بإحرازه 41 هدفا في موسم 2020/2021، وكذلك ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الألماني.

 

حكم القمة فأل سيء للبارسا سعيد على البافاري

يستضيف اللقاء الكبير بالدور الأول بالتشامبيونزليج، أرضية ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، وديره تحكيمياً، الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش، الذي سبق أن أدار مباراة واحدة فقط لبرشلونة، كانت ضد إنتر ميلان على ملعب "سان سيرو" في موسم 2022-23.
وأصدر فينسيتش العديد من القرارات التي اعترض عليها بشدة تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا آنذاك، وخسارها الأخير بهدف دون رد، وأبرزها إلغاء هدف ورفض احتساب ركلة جزاء لكتيبة البلوجرانا.
على الجانب الآخر، أدار فينسيتش مباراتين لبايرن ميونخ، انتهت الأولى بالتعادل 1-1 أمام فياريال، بينما فاز البافاري في الثانية بنتيجة 3-0 على لاتسيو.

 

كيف استعد برشلونة وبايرن ميونخ؟

يدخل الفريقان المباراة الهامة، وهما في قمة النشوة المحلية، حيث استعد بايرن ميونخ لمواجهة برشلونة بفوز عريض برباعية نظيفة على شتوتجارت، بفضل هاتريك المهاجم الإنجليزي هاري كين، السبت الماضي، ليضع البافاري بهذا الفوز حدا لسلسلة 3 مباريات بلا انتصار واحد، تضمنت الخسارة أمام أستون فيلا الإنجليزي في الجولة الماضية من دوري أبطال أوروبا.
في المقابل، حقق فريق برشلونة، رقمًا قياسيًا في مسابقة الليجا الإسبانية، بعد اكتساح إشبيلية بخمسة أهداف مقابل هدف، الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة، ويحتل الفريق الكتالوني صدارة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، برصيد 27 نقطة.
بفضل الفوز المحلي، أصبح برشلونة الفريق الذي لم يخسر في آخر 17 مباراة خاضها ضد إشبيلية في الدوري الإسباني (فاز 13 وتعادل4)، وهي أطول سلسلة بدون هزيمة على الإطلاق في المسابقة ضدهم، بحسب شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصائيات كرة القدم.

 

ميسي عنوان قمة برشلونة وأتلتيكو مدريد


وفي سياق آخر، تم الإعلان بشكل غير رسميـ عن تنظيم مباراة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-2025، في مدينة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية.
(ماركا) الإسبانية، أشارت إلى أن إقامة المباراة في ولاية ميامي، ما زال يتطلب موافقة رسمية من الاتحادين الإسباني والدولي، إلا أن إدارة برشلونة وأتلتيكو مدريد قد أبدتا موافقتهما بالفعل على هذا المقترح، ويشهد اللقاء المنتظر حضور الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق ولاعب إنتر ميامي الحالي.

مقالات مشابهة

  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • برشلونة وبايرن ميونخ.. كلاسيكو أوروبي ناري في دوري الأبطال
  • البقاء للأقوي.. ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • معركة تكسير العظام.. تشكيل بايرن ميونخ ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل بايرن ميونخ المتوقع أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • مدرب برشلونة يتحدث عن مواجهة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • بايرن ميونخ يتجه إلى كتالونيا استعدادا لمواجهة برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • غدًا الأربعاء.. برشلونة يستضيف بايرن ميونخ في قمة دوري أبطال أوروبا