أنهت محافظة كفر الشيخ استعداداتها للاحتفال بالليلة الختامية لمولد الإمام إبراهيم الدسوقي، غداً، وسط توافد المواطنين من كل أنحاء الجمهورية على مدينة دسوق.

تأمين كامل للزائرين ورواد المسجد استعدادا لمولد إبراهيم الدسوقي

وفرضت الجهات الأمنية وسط إجراءات مشددة وتأمين كامل للزائرين ورواد المسجد، وتأمين مداخل ومخارج دسوق، وكاميرات المراقبة المتواجدة بجميع أماكن التجمعات لمولد الإمام إبراهيم الدسوقي والبوابات الأمنية الموجودة على مداخل الميدان وأبواب المسجد، وتنسيق كامل بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق وجميع الجهات الخدمية من كهرباء، ومياه شرب وصرف صحي، وإسعاف، وصحة، وتموين، وطب بيطري، وهيئة سلامة الغذاء، وغرفة عمليات رئيسية بمجلس مدينة دسوق على مدار الساعة طوال فترة الاحتفال وحتى الليلة الختامية المقرر لها غداً.

وقال جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، إنّ المحافظة والمدينة استعدت لاحتفالات الليلة الختامية لمولد الإمام إبراهيم الدسوقي، غداً، لافتاً إلى أنّه تم في وقت سابق استقبال الضباط والجنود المكلفين بالخدمة طوال فترة الاحتفال بالمولد، وتم إنشاء النقطة الرئيسية للأمن بمقر وحدة الحماية المدنية بالميدان الإبراهيمي، وتم إنشاء النقاط الفرعية لتأمين المولد الإبراهيمي والمدينة بصفة عامة ومداخلها ومخارجها،.وتم توفير أماكن الإقامة لرجال الأمن.

غرفة عمليات منعقدة بمقر الوحدة المحلية لمركز دسوق

وأوضح «ساطور»، أنّه من المنتظر أنّ تستقبل مدينة دسوق الآلاف من مريدي الإمام إبراهيم الدسوقي من مختلف المحافظات والبلدان الإسلامية، خلال اليوم وغداً ، مشيراً إلى أنّه قد تم إنشاء غرفة عمليات منعقدة على مدار الساعة بمقر الوحدة المحلية لمواجهة أي مشكلة والعمل على حلها فوراً، كما تم تركيب كاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية، وتجهيز المؤسسات العلاجية طوال الاحتفالات، وتوفير سيارات إسعاف جاهزة ومتمركزة في أماكن قريبة بنطاق الاحتفالات، إضافة إلى 20 سيارة إسعاف إضافية من المراكز المجاورة.

مولد الإمام إبراهيم الدسوقي

مولد الإمام إبراهيم الدسوقي من أكبر الاحتفالات الدينية في مصر، ويحتفل به أكثر من 77 طريقة صوفية، كما يزوره أكثر من مليوني زائر من مُختلف أنحاء الجمهورية، وبعض الدول العربية والإسلامية والأوروبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مولد إبراهيم الدسوقي محافظة كفر الشيخ دسوق المسجد الإبراهيمي إبراهيم الدسوقي

إقرأ أيضاً:

الإصابة تنهي موسم أوسالكا

انتهى موسم اليابانية ناعومي أوساكا بسبب الإصابة، بعد إعلان المصنفة أولى عالمياً سابقاً في كرة المضرب، غيابها عن كأس بيلي جين كينغ الشهر المقبل.

وقالت حاملة لقب أربع بطولات كبرى في طوكيو الأحد إنها تعرضت لتمزق في عضلات البطن.
نقلت وكالة كيودو للأنباء عن ابنة السابعة والعشرين "اعتقدت أني أصبت بإجهاد في ظهري، لكني خضعت لفحص بالرنين المغناطيسي أظهر انزلاقاً غضروفياً في الظهر بالإضافة إلى تمزق في عضلات البطن".
وغابت أوساكا عن الملاعب منذ انسحابها في دور الـ16 من دورة دورة الصين المفتوحة أمام الأميركية كوكو غوف التي أحرزت اللقب لاحقاً مطلع الشهر الحالي.
انسحبت من دورة اليابان المفتوحة في أوساكا ومن دورة طوكيو اليابانية المقررة الأسبوع الحالي. وكانت دورة بيلي جين كينغ الأخيرة على برنامجها لهذه السنة.
أضافت أوساكا "خضت عدة دورات هذه السنة، لذا كان القرار الأصعب الغياب وعدم المشاركة في دورة بيلي جين كينغ".
وستقام دورة بيلي جين كينغ في ملقة الإسبانية بيم 13 و20 نوفمبر (تشرين الثاني).
وساهمت أوساكا بفوز اليابان على كازاخستان في أبريل (نيسان) والتأهل إلى النهائيات، في ظهورها الأول في الكأس منذ 2020.
وكانت مشاركتها في دورة الصين المفتوحة الأولى مع مدربها الجديد الفرنسي باتريك موراتوغلو، الذي اشتهر بتدريب الأمريكية الأسطورة سيرينا وليامس.
عانت أوساكا منذ عودتها إلى الملاعب في يناير (كانون الثاني)، بعد إنجاب طفلتها شاي في يوليو (تموز) 2023. أفضل نتائجها هذا الموسم كان بلوغها الدور ربع النهائي مرتين.

مقالات مشابهة

  • النشرة الدينية | 10 صدقات ينتفع بها الميت والصوفية يختتمون احتفالات مولد إبراهيم الدسوقي غدا
  • مولد إبراهيم الدسوقي 2024.. الصوفية يواصلون الاحتفال والليلة الختامية غدًا
  • موعد الاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح يمنح علاء مرسي درع الفنانة سميحة أيوب التقديري
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يكرم الفنان علاء مرسي
  • مولد إبراهيم الدسوقي 2024.. خريطة احتفالات الصوفية والرفاعية تحتفي اليوم
  • تعيين الشيخ السيد محمد عبدالقادر إمامًا وخطيبًا لمسجد الإمام الحسين.. من هو؟
  • الإصابة تنهي موسم أوسالكا
  • ندوات دينية ومحاضرات احتفالا بمولد إبراهيم الدسوقي في كفر الشيخ