في خطوة غير معتادة، هاجم الجيش الإسرائيلي شبكة "القناة 14" التلفزيونية لبثها، الأربعاء، مقطعا يسخر من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، حسبما أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وجاء في رسالة وجهها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إلى القناة، أن الفيديو المنشور تضمن "محتوى تحريضيا وتشهيريا يضر بالجيش الإسرائيلي"، مشيرة إلى أ ن"من غير المقبول أن تقدم قناة إعلامية في دولة إسرائيل منصة لمحتوى تحريضي ضد الجيش خلال الحرب".

وسخر الفيديو الذي عرضته القناة من موقف جمع رئيس الأركان هاليفي بأحد جنوده، حين لاحظ الأول شارة غير مصرح بها عسكريا مثبتة بالفيلكرو اللاصق على ذراع الجندي.

وقام هاليفي بنزع الشارة ووضعها في جيب الجندي قائلاً له، وفق ما نُقل: "بإمكانك الاحتفاظ بها قريبة من قلبك إن شئت، لكن على الزي العسكري، لا مكان إلا للشارات العسكرية الرسمية".

ونشرت القناة الفيديو الساخر على منصاتها للتواصل الاجتماعي، مع تعليق: "عندما رأى رئيس الأركان شارة المسيح".

כשהרמטכ"ל ראה את הפאץ' של המשיח#הפטריוטים@YinonMagal pic.twitter.com/tD2kDNKunZ

— עכשיו 14 (@Now14Israel) October 22, 2024

وكتب هاغاري أن الجيش "لا يخشى النقد بل يشجع على خطاب عام مفتوح وحاد" حول الجيش الإسرائيلي خلال الحرب.

ومع ذلك، قال إن المحتوى الذي بُث على القناة 14 "يتجاوز الخط الأحمر. هذا تحريض متعمد وإهانة للجيش الإسرائيلي وقادته خلال الحرب. للأسف، هذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيها القناة 14 مثل هذه الإجراءات تجاه الجيش"، حسبما جاء في الرسالة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يتوقع من القناة حذف هذا المحتوى.

كما تم إرسال الرسالة إلى السلطة الثانية للتلفزيون والراديو، وهي هيئة تنظيمية وترخيص رئيسية للبث التجاري في إسرائيل، وإلى وزير الدفاع ووزير الاتصالات، حسبما أوردت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إنهاء خدمة شرطي يثير جدلا في مصر.. فما علاقة إسرائيل؟

مصر – أعلنت وزارة الداخلية المصرية، السبت الماضي، إنهاء خدمة أمين شرطة بزعم “ارتكابه أخطاء مسلكية” وتجاوزه بالتصرف مع أحد السائحين بالمنطقة الأثرية بالأهرامات بالجيزة.

ومنذ إعلان قرار وزارة الداخلية بفصل فرد الشرطة من الخدمة، أثيرت حالة واسعة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول الأسباب الحقيقية لإنهاء خدمة فرد الأمن المصري، وماذا حدث مع السائح في منطقة الأهرامات؟.

وبحسب بيان وزارة الداخلية المصرية، لم تبد أي تفاصيل حول الواقعة التي ارتكبها فرد الأمن المصري، أو جنسية السائح الذي تجاوز فرد الأمن في حقه “أخطاء مسلكية”.

وعلق متابعون أن إنهاء خدمة الشرطي المصري الذي يعمل في منطقة الأهرامات، جاء بسبب منعه سائحا أجنبيا من رفع علم إسرائيل في منطقة الأهرامات.

وكتبت صاحبة حساب تدعى “جهاد أحمد” في تدوينة لها عبر منصة “إكس”، قائلة: “تخيل أمين الشرطة ده لو قتل مصر مكنش فصلوه لكنه منع إسرائيليا من رفع علم الصهاينة عند الأهرامات فقاموا فصلوه”.

وتفاعلت صاحبة حساب تدعى “غادة” قائلة: “كل الهري دا كذب، أمين الشرطة اتفصل لأنه طلب فلوس من سائح من أذربيجان.. وهو يوتيوبر وصوره ونزله على قناته والفيديو منتشر وشوفته بعيني يا كدابين”.

من جانبه نفى مصدر أمني مصري، صحة ما تم تداوله على عدد من الصفحات “التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية” على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن ملابسات إنهاء خدمة شرطي، بزعم تشاجره مع سائح رفع علم إحدى الدول أمام الأهرمات.

وأكد المصدر أن الشرطي المذكور تم إنهاء خدمته، بناءً على شكوى بثها أحد السائحين على مواقع التواصل الاجتماعي لارتكابه خطأ مسلكيا، وأن التحقيقات أثبتت صحة ذلك.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لمقاتلين في "الرضوان".. وأنصار حزب الله يحتفون به
  • فيديو أسلوب استقبل رمضان قديروف محمد بن زايد يثير تفاعلا
  • الإمارات.. فيديو محمد بن زايد وكيف خاطبه طالب روسي باللغة العربية خلال زيارة موسكو يثير تفاعلا
  • إنهاء خدمة شرطي يثير جدلا في مصر.. فما علاقة إسرائيل؟
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نحتاج إلى تخفيف الضغط على قوات الاحتياط خلال عام 2025
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف لأول مرة منطقة الأوزاعي في الضاحية الجنوبية (فيديو)
  • القناة الـ12 الإسرائيلية: وزراء في الحكومة انتقدوا قيادات الجيش عقب استهداف منزل نتنياهو
  • المغامر الأمريكي صاحب فيديو كلب الهرم: جزر الغردقة مكاني المفضل
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منزل نتنياهو حدث دراماتيكي إيران شريكة فيه والرد عليه ليس في لبنان فقط