نظمت وحدة نقل التكنولوجيا وريادة الاعمال بجامعة سوهاج عدداً من الدورات التخصصية للأطفال بداية من عمر ٦ سنوات وللطلاب فى تخصصات الذكاء الاصطناعي.

أساسيات الحاسب الآلي، المحاسب المالى المحترف، الإسعافات الاولية، المبرمج الصغير، الرسم الإحترافي للأطفال، وحدة نقل التكنولوجيا وريادة الاعمال.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تولى اهتماماً كبيراً بتنفيذ الأهداف التى أعلنها فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ تدشين المبادرة الرئاسية بداية، التي تستهدف جميع  الفئات العمرية.

وأشاد بالخطة التدريبية التى بدأت الوحدة بتنفيذها لتحقيق أهداف المبادرة والتي استهدفت رفع القدرات البشرية، بداية من الأطفال لصقل مهاراتهم وبناء قدراتهم فى شتى التخصصات حسب اهداف.

وأضاف "النعماني" أن الجامعة لا تألوا جهداً فى تسخير كل امكانياتها لتحقيق نهضة وبداية جديدة للمجتمع بأكمله لرفع المستوى التفكيري والمهاري للمتدربين وبخاصة الاطفال منذ الصغر وتعزيز معرفتهم بالذكاء الاصطناعي لتلبية متطلبات سوق العمل الحالي والمستقبلي.

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان الوحدة عليها عبء كبير لدعم المتدربين والخريجين فى شتى المجالات وتحويل أفكارهم الى الفكر الريادي الذي تسعى جهود الدولة من اجل تحقيقه، لكي ليصبح المتدرب قادراً على إنشاء مشروع ريادي خاص به.

عامل يصيب نفسه بطلق خرطوش في سوهاج علاج وفرص عمل.. محافظ سوهاج يبحث شكاوى 406 مواطنين محافظة سوهاج

وأضاف أن الفعالية لاقت إعجاب واستحسان الحاضرين وخاصة اولياء أمور الاطفال الذين قدموا الشكر لرئيس الجامعة ولكل القائمين على الوحدة علي الجهد الذي تم بذله مع ابنائهم فى دورات الذكاء الاصطناعي والبرمجة، حيث اصبحوا قادرين على تصميم مواقع الكترونية، وبرمجة وتصميم ألعاب.

وأشار الدكتور معتز حسن عطا مدير الوحدة انه شارك بالتدريب ٥٠٠ متدرب، مضيفاً ان الجامعة تسعى لتحقيق كل الرؤى المستقبلية التى تصب فى النهاية الى رفعة المواطن ودفع عجلة التنمية من خلال التفكير العادى الى تفكير ابتكارى ريادى قادر على التصنيع المحلى للمنتجات، والنهوض بالدولة وجعلها فى مثابة الدول المتقدمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج جامعة سوهاج الاطفال

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يشهد مناقشة ماجستير عن الأداء التشغيلي للشركات المصرية بكلية التجارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، مناقشة رسالة ماجستير بعنوان "اثر التطبيق المتكامل لنظام التصنيع المرشد ونظام التصنيع الفعال علي فعالية إدارة التكلفة وانعكاسها علي الاداء التشغيلي للشركات المصرية " والمقدمة من الباحثة  ندي نبيل نور الدين، المعيد بقسم المحاسبة بكلية التجارة.

وجاء ذلك بحضور كل من الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة الأسبق، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الاداري، بمقر الكلية بالمقر الجديد.

هذا وقدم رئيس الجامعة التهنئة للباحثة لنيلها درجة الماجستير التي أقرتها لجنة المناقشة والحكم، متمنياً لها التوفيق في مسيرته العلمية والعملية، معرباً عن فخره بأبنائه الباحثين من الشباب، وبالمستوى الأكاديمي المتميز الذين حققوه في مختلف المجالات، من خلال دعم إدارة الجامعة لهم وتوفير كل مقومات النجاح والتعليم.

وجدير بالذكر أن لجنة الإشراف على الرسالة ضمت كلاً من الدكتور محمد الصغير استاذ المحاسبة وعميد الكلية، الدكتور خالد عقيل استاذ المحاسبة المساعد بالكلية، وضمت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة كلاً من الدكتور محمد نشأت استاذ المحاسبة" رئيسا"، الدكتور محمد الصغير أستاذ المحاسبة وعميد الكلية" مشرف وعضو"، الدكتور أحمد اشرف استاذ المحاسبة المساعد بجامعة اسيوط"عضو"، الدكتور خالد عقيل استاذ المحاسبة المساعد" مشرف وعضو".

مقالات مشابهة

  • دورات تخصصية للأطفال تنظمها وحدة التكنولوجيا وريادة الاعمال بسوهاج
  • كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان تنظم ورشة عمل للتعريف بمبادرة بداية لبناء الإنسان المصري
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة "العالم نحو الذكاء الاصطناعي" ... ضمن مبادرة بداية بالتعاون مع التربية والتعليم
  • منتدى الاتحاد: الإمارات مبادرات نوعية وريادة عالمية في الذكاء الاصطناعي
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد مناقشة ماجستير عن الأداء التشغيلي للشركات المصرية بكلية التجارة
  • التكنولوجيا الزراعية في الإمارات.. تقنيات مبتكرة لتحقيق الأمن الغذائي
  • «التكنولوجيا والتعليم» بحلوان تُنظم ورشة عمل للتعريف بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • ورشة عمل للتعريف بمبادرة "بداية" بكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان
  • خلال مؤتمر QS العربي 2024 .. رئيس جامعة عمان الأهلية يؤكد أهمية تنظيم الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي