آخر تحديث: 23 أكتوبر 2024 - 2:05 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد عضو كتلة دعم الدولة النائب محمد الزيادي ، الاربعاء ، انه رغم إعلان بعض القوى السياسية ترجيح كفة النائب محمود المشهداني لمنصب رئاسة مجلس النواب عن منافسة النائب سالم العيساوي، إلا أن الجلسة ستشهد منافسة بين المرشحين.وقال الزيادي في تصريح صحفي ، ان ” الاتفاق على عقد جلسة انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب الأسبوع المقبل سواء في الجلسة الأولى او ما بعدها أمر بات شبه مؤكد”.

وبين، ان ” الجلسة ستشهد منافسة بين المرشحين السابقين دون اضافة مرشحين جدد او استبدال ، بسبب عدم موافقة القوى السياسية لتعديل المادة 12 من النظام الداخلي لمجلس النواب ” .وأشار إلى أن ” الحديث عن دعم كامل من قبل القوى السياسية للنائب محمود المشهداني غير صحيح ، حيث ان قوى الاطار التنسيقي لازالت منقسمة على مسالة دعم المشهداني ومنها صادقون ونحن كتلة دعم الدولة واخرين من مختلف القوى السياسية بما فيها السنية والمستقلين”.وتابع، ان ” الواقع يشير إلى ان الغموض لازال قائما ونتوقع حصول تنافس شديد بين المشهداني والعيساوي في جلسة الأسبوع المقبل “.يذكر ان اجتماع قادة الاطار التنسيقي الذي عفد الاثنين الماضي أعضاء مجلس النواب لعقد اجتماع يوم السبت القادم لحسم رئاسة المجلس ووضع حد لشغور هذا المنصب المهم طوال الفترة الماضية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: القوى السیاسیة

إقرأ أيضاً:

جدل في البرلمان إثر حذف أسئلة قطاع التربية الوطنية من جدول أعمال جلسة الاثنين

عبر برلمانيون من فرق المعارضة، اليوم الاثنين، عن استيائهم من حذف أسئلة قطاع التربية الوطنية من الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية، وذلك « في آخر لحظة » وفق تعبيرهم.

وأشار برلمانيون في نقط نظام، خلال مستهل جلسة الأسئلة الشفوية، إلى وجود « التضامن الحكومي »، والذي يسمح لوزراء في الحكومة لالإجابة عن أسئلة قطاعات أخرى.

وقال برلماني عن الفريق الاشتراكي، « نحن اليوم في بداية الدخول المدرسي الجديد، وهناك قضايا يجب أن تناقش، ولدينا الوزير مكلف بالعلاقات مع البرلمان، كان من المفروض أن يجيب عن الأسئلة التي يعدها المدراء المركزيون وليس الوزير.

من جهته، قال عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن هناك أعراف متراكمة، ومن المفروض أن يعين رئيس الحكومة وزيرا لينوب عن القطاع الحكومي الذي أصبح منصب الوزير فيه شاغرا.

وأوضح بووانو أن البرلمانيين لم يتوصلوا بأي بلاغ يفيد تكليف وزير لتدبير قطاع التربية الوطنية بالنيابة، كما استغرب لحذف أسئلة الثطاع من الجلسة.

كلمات دلالية المغرب برلمان بنمسوى تربية تعليم حكومة

مقالات مشابهة

  • الدوامة السياسية في العراق: من سيقود البرلمان في ظل الصراعات المستمرة؟
  • البرلمان اللبناني يفشل في عقد جلسة انتخاب أعضاء اللجان
  • جلسة اللجان
  • جدل في البرلمان إثر حذف أسئلة قطاع التربية الوطنية من جدول أعمال جلسة الاثنين
  • دغيم: قرار رئاسة البرلمان باعتماد إدارة المصرف المركزي به 3 مخالفات قانونية
  • رئاسة البرلمان تعتمد مجلس إدارة المصرف المركزي وتسمي 6 أعضاء له
  • نائب:التوافقات السياسية وراء تعطيل الدور الرقابي للبرلمان
  • القوي العاملة بالبرلمان توافق من حيث المبدأ على قانون العمل الجديد
  • قوى عاملة النواب توافق على مشروع قانون العمل مبدئيا