تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب من الحكومة وضع خطط عاجلة لتكليف وتشغيل جميع خريجى الكليات الطبية وكليات الصيدلية والعلاج الطبيعى والعلوم الطبية التطبيقية والتمريض بعد تخرجهم سنوياً من مختلف الكليات بجميع الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.

وتساءل "أمين" فى طلب إحاطة تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى قائلاً : لماذا لا يتم تلقائياً تعيين خريجى الكليات الطبية بمجرد تخرجهم من كلياتهم خاصة أن هناك نقصاً كبيراً فى اعداد الأطباء والصيادلة وخريجي كليات العلاج الطبيعى والعلوم الطبية التطبيقية ؟ وهل لدى الحكومة خطط اخرى لسد العجز ؟ وهل هناك مشكلات مالية وراء عدم تكليف وتعيين خريجى الكليات الطبية ؟

وأكد النائب أشرف أمين أن هناك أعداداً كبيراً من أوائل خريجى الكليات الطبية من المتفوقين اتجهوا الى البحث عن فرص عمل بالخارج وهذا الأمر سيؤثر سلبياً على المنظومة الطيبة المصرية خلال السنوات القادمة، مطالباً من الحكومة الإسراع فى علاج هذا الموضوع لأن عدم تعيين خريجى الكليات الطبية سيؤدى إلى عدم التحاق المتفوقين فى الثانوية العامة بهذه الكليات طالما أن خريجيها لن يجدوا فرص عمل لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب أشرف أمين

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة بشأن تشديد الرقابة على تعريفة المواصلات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة راوية مختار، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى كل من رئيس الحكومة، ووزير التنمية المحلية، بشأن  تشديد الرقابة على تعريفة المواصلات بعد قرار ارتفاع أسعار البنزين والمحروقات.

وطالبت راوية مختار، بضرورة تشديد الرقابة على تعريفة المواصلات بعد قرار ارتفاع أسعار البنزين والمحروقات، خاصةً أن زيادة أسعار الوقود مستمرة حتى نهاية 2025 بشكل تدريجي.

وتابعت: «أثرت تلك الارتفاعات بشكل مباشر على زيادة سعر تعريفة المواصلات في كل المحافظات، وأيضًا على السلع بمختلف أنواعها وتأثّر سعر طن الحديد اليوم في سوق البناء، فإلى أي مدى تتوقف تلك الزيادات على المواطن، التي باتت مزعجة للكثير من الطبقات الاجتماعية في مصر ولم تكن تشكو في السابق لكنها أصبحت تشكو في هذه الآونة».

وأشارت «مختار»، إلى ضرورة المراقبة على التزام السائقين بسعر الأجرة المقرر رسميًا دون رفع على المواطن، ويجب على الحكومة دراسة تبعات تلك القرارات على المواطن، خاصةً في ظل ارتفاع الأسعار الذي طال كل السلع دون تراجع، بل أن الوضع أصبح أكثر تأزمًا.

وطالبت عضو مجلس النواب، الحكومة بالرقابة على تعريفة المواصلات الفترة المُقبلة بعد زيادة أسعار الوقود والبنزين لمنع استغلال السائقين للمواطن.

مقالات مشابهة

  • خلفاً لحيدر حنون.. تكليف محمد علي اللامي بمنصب رئيس هيئة النزاهة
  • الحكومة توافق على تخصيص أراض لعدد من المشروعات
  • طلب إحاطة في النواب لتكليف وتعيين خريجي الكليات الطبية بعد تخرجهم مباشرة
  • طلب إحاطة في «النواب» بشأن قرارات تعيين خريجي الكليات الطبية
  • طلب إحاطة بشأن قرارات رفع أسعار المحروقات المتتالية
  • طلب إحاطة بشأن تشديد الرقابة على تعريفة المواصلات
  • طلب إحاطة للبرلمان بشأن سحب أراضي طرح نهر النيل من منطقة شبرا
  • تكليف سهير عبد الله بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران
  • محمد علي حسن: هناك استهداف ممنهج للأطقم الطبية في قطاع غزة