صدى البلد:
2024-10-23@13:27:08 GMT

الحكومة توافق على تخصيص أراض لعدد من المشروعات

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

 وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإزالة صفة النفع العام عن عدد 10 قطع أراضٍ، من الأراضي المملوكة للشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بمحافظات دمياط، والشرقية، وكفر الشيخ، والغربية، والبحيرة، والإسكندرية، وسوهاج، وإعادة تخصيصها لصالح الوزارة، وذلك بما يخدم خططها لاستكمال أعمال إعادة الهيكلة، وإقامة مجمعات المصانع الحديثة للزيوت والصابون والمنظفات.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص عدد من قطع الأراضي من المساحات المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية محافظة شمال سيناء، لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لاستخدامها في مشروعاته التنموية المختلفة. 

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص 10 قطع أراضٍ من المساحات المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية محافظات الفيوم، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر، لاستخدامهما في إقامة قرى للظهير الصحراوي لتلك المحافظات، بما يخدم الأهداف التنموية لها؛ ويدعم تنفيذ العديد من الأنشطة الاقتصادية المتنوعة.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص قطعتي أرض بمساحة 2.8 فدان، و3.5 فدان، من المساحات المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية محافظة السويس، لصالح المحافظة، لاستخدامهما في إقامة مخزنين لأغراض التعدين.

و وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة نحو 2945 م2، ناحية طامية بمحافظة الفيوم، لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لاستخدامها في إقامة مركز لتجميع الألبان. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عاجل - الحكومة توافق على صرف إعانات طوارئ للقطاع الفندقي في دهب وطابا ونويبع

اعتمد مجلس الوزراء، اليوم، صرف 6 دُفعات جديدة من صندوق إعانات الطوارئ للعمال، للعاملين بالمنشآت الفندقية بمدن طابا ودهب ونويبع، لحين انتظام معدلات حركة السياحة.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة السادس عشر، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي،اليوم، وذلك بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارة الجديدة،  حيث شهد مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل والموضوعات المهمة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - حزمة قرارات حكومية.. مناطق حرة جديدة واستثمارات ضخمة ومشروعات بمليارات واعتماد خطط تنموية شاملة
  • عاجل - الحكومة توافق على صرف إعانات طوارئ للقطاع الفندقي في دهب وطابا ونويبع
  • عاجل - الحكومة توافق على تخصيص أراضٍ في الفيوم لإقامة مركز لتجميع الألبان
  • عاجل - الحكومة توافق على تخصيص أراضٍ في شمال سيناء لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة
  • عاجل - الحكومة توافق على إعادة تخصيص أراضٍ لصالح وزارة التموين لإقامة مجمعات مصانع حديثة
  • الحكومة توافق على 13 قرارًا في اجتماعها اليوم.. تعرف عليها
  • مجلس الوزراء يوافق على 13 قرارا خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم
  • 13 قرارا جديدا للحكومة.. تعرف عليها
  • 13 قرارا مهما لرئيس الوزراء في اجتماع الحكومة.. صرف 6 دفعات جديدة من إعانات الطوارئ