كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بقيام اللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد بمواصلة المتابعة الميدانية لتفقد سير وإنتظام العمل بمنظومة تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء داخل المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية ومنها المراكز التكنولوجية بمدن إدفو والبصيلية والسباعية ، بالإضافة إلى مدينتى نصر النوبة وكلابشة .

ويأتى ذلك إستمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن الإجراءات الخاصة بالتصالح فى مخالفات البناء طبقاً لقانون 187 لسنة 2023 ، ولائحته التنفيذية للتيسير على المواطنين لتقنين أوضاعهم ، ووفقاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى هذا الشأن ، والمتابعة المستمرة من وزارة التنمية المحلية بقيادة الدكتورة منال عوض .

ووجه المحافظ بالإستمرار فى تذليل كافة العقبات والمشكلات أمام المتقدمين لسرعة إنهاء إجراءات إستخراج شهادة البيانات ، مع تكليف العاملين بمنظومة التصالح بتسخير جميع الإمكانيات لحسن التعامل مع المواطنين وتيسير وتسهيل مختلف الإجراءات اللازمة لنهو ملفاتهم فى أقرب وقت ، مع ضرورة أن يتوازى مع ذلك تكثيف التوعية لتشجيع وتحفيز المواطنين للإقبال والتقدم بطلبات التصالح ، وإستثمار هذه الفرصة لتحقيق الإستقرار الأسرى والمعيشى لهم.

محافظ أسوان يتفقد مشروع إنشاء قصر الثقافة الجديد بمدينة أبو سمبل السياحية|شاهد محافظ أسوان يتفقد موقف سيارات النقل الثقيل بمدينة أبو سمبل التصالح  إجراءات تلقى طلبات التصالح بأسوان

وتم خلال الجولة الميدانية الإستماع لشكاوى الأهالى والمواطنين، وتم التوجيه بسرعة الإنتهاء من كافة المعاملات والطلبات المقدمة بالمركز التكنولوجى بإدفو خلال أسبوعين حيث وصل إجمالى المعاملات بالمركز إلى 4 آلاف طلب جارى التعامل معها وفقاً للقواعد والقوانين المحددة .

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان  موقف سيارات النقل الثقيل بمدينة أبو سمبل السياحية من أجل عدم تكرار ظاهرة تكدس الشاحنات المتجه إلى معبر قسطل داخل مدينة ابوسمبل السياحية وتأثير ذلك على حركة السياحة داخل المدينة. 

واستمع المحافظ أثناء تفقده للموقف برفقه القيادات التنفيذية لشرح من سيد سعدى رئيس المدينة مكونات الموقف، والذى أكد أنه مقام على مساحة 68 ألف م2 منها 16 ألف م2 بلاطات خرسانية ، و 40 ألف متر تربة أساس ، وتم تنفيذ إنشاء أماكن إنتظار المركبات والسيارات من خلال الخطة المشتركة للمحافظة بتكلفة بلغت 40 مليون جنيه ، ويضم خدمات متنوعة من البوفية ودورات المياه ، ويستوعب الموقف نحو 500 سيارة. 

وأوضح رئيس المدينة إلى أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم التنسيق مع الجهات المختصة لتسهيل تحريك المركبات والحافلات المتجهة إلى دولة السودان الشقيق عبر منفذ قسطل البرى .

 إجراءات تلقى طلبات التصالح بأسوان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الدكتور إسماعيل كمال اخبار المحافظات طلبات التصالح محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ مطروح يوجه بتسهيل إجراءات التصالح على المواطنين.. آخر موعد 5 نوفمبر

تابع الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح، سير العمل في المركز التكنولوجي لمدينة مرسى مطروح، لمتابعة ملف طلبات التصالح على مخالفات البناء وفق القانون الجديد 187 لسنة 2023.

التصالح في مخالفات البناء 

وقال نائب محافظ مطروح، اليوم، خلال متابعته المركز التكنولوجي بمجلس مدينة مرسى مطروح، إنه جرى إعطاء مهلة أخيرة من محافظة مطروح للمواطنين للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء حتى 5 نوفمبر المقبل للتقنين، واستمع إلى استفسارات المواطنين، موجهًا بتقديم أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، وتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام.

تسهيل إجراءات التقنين

وقال نائب محافظ مطروح إن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وجه بتذليل المعوقات والعمل بروح الفريق الواحد بشكل متكامل لتحقيق مستويات متقدمة من الإنجاز بملف التصالح في مخالفات البناء للمتقدمين من أبناء محافظة مطروح عبر المركز التكنولوجي، وذلك منذ فتح باب التقدم 7 مايو الماضي، لسرعة إنهاء الإجراءات للمتقدمين في سهولة ويسر.

أهمية التقدم بطلبات التصالح

وأكد المهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح ورئيس اللجنة العليا للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، تكثيف جهود التوعية لتحفيز وتشجيع المواطنين بالقرى من أصحاب المخالفات المتنوعة بأهمية التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحتها التنفيذية.

خدمات عبر الإنترنت

وفي السياق ذاته أكد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، ضرورة تبسيط وشرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد بشكل مختصر للمتقدمين لإنهاء الإجراءات التي يجب توافرها للتصالح لتقنين الأوضاع في مخالفات البناء، خاصة أن الحكومة تقدم خدماتها عبر الإنترنت «وأنت في المنزل» يمكنك تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024، من خلال بوابة خدمات المحليات.

مقالات مشابهة

  • السكرتير العام المساعد بأسوان يتابع بمواقف السيرفيس التزام بتطبيق الأسعار والتعريفة الجديدة|شاهد
  • 4 آلاف طلب تصالح في إدفو.. أسوان تقترب من حل أزمة مخالفات البناء
  • سكرتير أسوان يتابع إجراءات تلقي طلبات التصالح فى مخالفات البناء
  • محافظ أسوان يكلف بمتابعة طلبات التصالح في 5 مدن
  • نائب محافظ مطروح يوجه بتسهيل إجراءات التصالح على المواطنين.. آخر موعد 5 نوفمبر
  • نائب محافظ القاهرة يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لملف التصالح على مخالفات البناء
  • السكرتير العام المساعد بأسوان يتابع تطبيق التعريفة الجديدة بمركزي كوم أمبو ودراو
  • وزير الزراعة: إنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء خلال شهر
  • وزير الزراعة: تسهيلات جديدة لإنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء خلال شهر