قالت رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، إنّ الأكاديمية تواكب الثورة الصناعية الخامسة ووضع التنمية المستدامة الحالي في تدريب وتأهيل الشباب، لافتة إلى وجود نواب للوزراء والمحافظين وأعضاء مجلس النواب من خريجي الأكاديمية.

الشباب هم الثروة الأهم للاستثمار فيهم

وأضافت خلال جلسة نقاشية في اليوم الثالث من النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، أنّ الاستثمار في رأس المال البشري محل اهتمام بالغ من الدولة المصرية منذ عام 2014، ويتمثل في أعمال إنشاء البنية التحتية في دولة تتمتع بنسبة شباب عالية، مشيرة إلى أن الشباب هم الثروة الأهم للاستثمار فيهم وفقا لرؤية الأكاديمية.

ولفتت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، إلى أن الأكاديمية استضافت الحوار الوطني الذي يضم جميع فئات وأطياف المجتمع لعقد نقاشات في مختلف القضايا المجتمعية على أرضية وطنية.

في نفس السياق، أثنى محمد جبران وزير العمل على دور الأكاديمية في تأهيل وتدريب الشباب المصري وفق أحدث النظم، متابعا أن الشباب هم الركيزة الأساسية والمرأة كانت أكثر حظا خلال الفترة الأخيرة في التوظيف وتقلد الوظائف القيادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوطنية للتدريب الثورة الصناعية التنمية المستدامة رأس المال البشري

إقرأ أيضاً:

شركة “كي” الاهتمام الحكومي بالدفع الالكتروني يخلق تعاملات آمنه

أكتوبر 22, 2024آخر تحديث: أكتوبر 22, 2024

المستقلة/-اكدت الشركة العالمية للبطاقة الذكية “كي” ان الإصرار الحكومي على تطوير الدفع الالكتروني يعكس مدى اهتمام الحكومة بهذا التوجه الذي يخدم قطاع المال ويطور ويرتقي بالأداء.

وقال مصدر مسؤول في الشركة ان اهتمام رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتوسيع دائرة الدفع الالكتروني نابع من توجه جاد لتطوير قطاع المال وجعل مسارات الاموال تتم بشفافية عالية بعيدة عن اشكال التعامل غير المقبول.

واضاف ان العراق بلد واسع بسوق عملة ويحتاج الى تداولات آمنة للأموال، وهذا يتحقق من خلال اعتماد الدفع الالكتروني ومنتجاته المتطورة.

واشار الى ان تفاعل المواطن مع منتجات الدفع الالكتروني يمثل خطوة على طريق تطوير حجم التعاملات المالية الآمنة عبر مسارات الدفع الالكتروني

مقالات مشابهة

  • كيف تسهم الجهود العالمية في زيادة معدل الاستثمار في الدول النامية؟
  • شركة “كي” الاهتمام الحكومي بالدفع الالكتروني يخلق تعاملات آمنه
  • رهام سلامة تبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع المدير التنفيذي لمرصد الأزهر
  • وزيرة الخارجية الرومانية في زيارة للأكاديمية الوطنية للتدريب
  • وزيرة الخارجية الرومانية تزور الأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث تمكين المرأة
  • "أيادي مصر" و"تكافؤ الفرص" بالأقصر تنظمان برنامجا لتدريب وتأهيل الشباب (صور)
  • "التسويق الإلكتروني" .. برنامج لتدريب وتأهيل الشباب بالأقصر
  • المشاط تُشارك في المائدة المستديرة حول السكان وتنمية رأس المال البشري في مصر
  • محافظ دمياط: منتدى القيادات الشبابية يعكس اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بالشباب