انخفضت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات زيادة مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع، رغم أن العقود الآجلة للخام لا تزال مرتفعة بنحو 3% هذا الأسبوع، مع أخذ المتعاملين في الاعتبار استمرار الصراع في الشرق الأوسط.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 73 سنتا، أو 1%، إلى75.31 دولار للبرميل، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74 سنتا، أو  1% أيضا، إلى 71 دولاراً للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط عند التسوية في الجلستين السابقتين، لتعوض جزءاً من خسائر الأسبوع السابق، التي تجاوزت 7%. وأدت المخاوف إزاء الطلب الصيني وانحسار المخاوف بشأن اضطراب إمدادات النفط من الشرق الأوسط إلى انخفاض الأسعار.

وأشارت مصادر بالسوق نقلًا عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء إلى أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 1.64 مليون برميل الأسبوع الماضي، مما أثر على الأسعار.

وتوقع المحللون الذين استطلعت رويترز آراءهم زيادة قدرها 300 ألف برميل في مخزونات الخام.

Oil slips on higher US crude stocks; market watches Middle East https://t.co/2FiehVXcMh pic.twitter.com/yNOYcs5aAO

— CNA (@ChannelNewsAsia) October 23, 2024

وذكر محللون أن ارتفاع الأسعار أمس ربما يرجع إلى عدم تحقيق زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأحدث إلى إسرائيل أي نتائج.

وقال ييب جون رونج خبير الأسواق في آي.جي "يتوقع المشاركون في السوق استمرار الصراع في الشرق الأوسط لفترة أطول".



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أسعار النفط أسعار النفط الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع بعد خسائر بأكثر من 7% الأسبوع الماضي

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين الحادي والعشرين من أكتوبر ، بعدما سجلت خسائر بأكثر من 7% الأسبوع الماضي بفعل القلق إزاء الطلب في الصين وتهدئة المخاوف بشأن الإمدادات من الشرق الأوسط.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.6% إلى 73.47 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.7% مسجلة 69.67 دولار للبرميل.

وكان خام برنت قد انخفض بأكثر من 7% الأسبوع الماضي بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط حوالي 8%.

وكان ذلك أكبر انخفاض أسبوعي للخامين منذ الثاني من سبتمبر ، بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وانخفاض علاوة المخاطر في الشرق الأوسط.

وفيما يتعلق بالعرض، خفضت شركات الطاقة الأميركية الأسبوع الماضي عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة للمرة الرابعة في خمسة أسابيع، بحسب ما قالته شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز يوم الجمعة. وانخفض عدد المنصات بمقدار منصة واحدة ليصل إلى 585.

وصرح الرئيس الأميركي جو بايدن يوم بأن هناك فرصة "للتعامل مع إسرائيل وإيران بطريقة تنهي الصراع لفترة من الوقت. لكن الصراع في الشرق الأوسط اشتد في مطلع الأسبوع إذ قالت إسرائيل أمس الأحد إنها تستعد في غضون ساعات لمهاجمة مواقع تابعة لجمعية القرض الحسن الذراع المالية لجماعة حزب الله في العاصمة اللبنانية بيروت.

لكن على الجانب الآخر، أفادت مصادر لموقع أكسيوس أن إسرائيل قدمت لأميركا وثيقة الأسبوع الماضي بشأن شروطها للتوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء الحرب في لبنان.

ومع ذلك أفاد مسؤول أميركي أنه من غير المرجح أن يوافق لبنان والمجتمع الدولي على شروط إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل الارتفاع مع استمرار الصراع في الشرق الأوسط
  • بعد صعودها 1.5%.. التوترات السياسية تجبر أسعار النفط على التراجع
  • أسعار النفط تتراجع مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية
  • تراجع أسعار النفط بعد تضخم مخزونات الخام الأمريكية.. التفاصيل
  • أسعار النفط تتراجع مع ارتفاع مخزونات الخام الأميركية
  • استمرار الصراع في الشرق الأوسط يقود أسعار النفط للارتفاع
  • أسعار النفط ترتفع بعد خسائر بأكثر من 7% الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط ترتفع مع تتبع التطورات في منطقة الشرق الأوسط
  • استقرار أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل