أصدر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان بيانًا أكد فيه أن لبنان يمر بلحظة تاريخية حاسمة ستسجل في تاريخه. وشدد على أهمية القدرة على الصمود والنهوض، التي تعكس الإرادة الوطنية وطبيعة الفعل على الأرض، وسط واقع إقليمي متوتر للغاية.

وأشار قبلان إلى أن تغيير معادلات الشرق الأوسط يتطلب التغلب على تحديات كبيرة، محذرًا من العواقب المدمرة لحرب نووية محتملة، مؤكدًا أن من لا يستطيع تغيير واقع غزة لن يتمكن من تغيير واقع لبنان أو المنطقة.

  واعتبر أن العدوان الإسرائيلي يهدف إلى ضرب البنية الاقتصادية والاجتماعية في الجنوب والضاحية والبقاع كجزء من استهداف لبنان ككل.

كما دعا قبلان إلى تعزيز الوحدة الوطنية بين اللبنانيين، مشيدًا بتضامن الطائفة الشيعية مع باقي الطوائف، ومؤكدًا على أهمية الإغاثة والتعاون في هذه اللحظة الصعبة. وطالب الحكومة بضرورة استيعاب صدمة النزوح وتفعيل الخدمات الوطنية الاستثنائية، مؤكدًا أن الدولة يجب أن تلبي احتياجات الشعب وتكون شريكًا قويًا في الجهود الإغاثية.





المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

القوى الوطنية والإسلامية تؤكد أهمية الاعتراف بدولة فلسطين وتجريم دولة الاحتلال

رام الله - صفا

أكدت القوى الوطنية والإسلامية، أهمية الاعتراف الدولي بدولة فلسطين وتجريم دولة الاحتلال الإسرائيلي وقطع العلاقات معها.

وأشادت القوى في بيان لها، اليوم الاثنين، بموقف دولة نيكاراغوا الشجاع، الذي أكدت أنه يعبر عن صدق الانتماء إلى قضايا شعبنا، وكذلك موقف دولة جنوب إفريقيا ودول البريكس وغيرها إلى جانب قضيتنا الوطنية.

وأكدت، أن حرب الإبادة المستمرة ضد شعبنا والشعب اللبناني الشقيق وما يتخللها من مجازر وإستراتيجيات تهدف إلى التهجير القسري من خلال القتل والتدمير بدعم وإسناد وشراكة أمريكية وعجز مجتمع دولي لا يفرض عقوبات وعزلة على الاحتلال، من خلال إلزامه وقف الحرب وتطبيق القرارات الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة ومحكمة العدل الدولية.

وشددت القوى، على أهمية متابعة لقاءات الوحدة الوطنية، وتنفيذ الاتفاق الأخير الذي تم التوقيع عليه من كل الفصائل في بكين، ووضع آليات عملية لتطبيقه.

وأشارت إلى أهمية دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في توفير الإمكانيات الإغاثية والطبية والصحية والتعليمية، ومسؤوليتها في حق عودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم.

وأشارت القوى، إلى أنها تواصل جهودها من أجل الوقوف إلى جانب المعتقلين، من خلال تنظيم الفعاليات التضامنية والإسنادية في مختلف المحافظات.

مقالات مشابهة

  • الجميّل: لضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وإنقاذ لبنان
  • خريجو الأزهر بالوادي الجديد: قوة الوحدة الوطنية أهم أسباب انتصار أكتوبر
  • "الوحدة الوطنية والتعايش السلمي في الإسلام".. ندوات بأوقاف الفيوم 
  • القوى الوطنية والإسلامية تؤكد أهمية الاعتراف بدولة فلسطين وتجريم دولة الاحتلال
  • المرتضى: الوحدة الوطنية مفتاح صمود لبنان
  • متحف نابولي الوطني للآثار يستعرض آثارًا تاريخية من إيطاليا
  • أسابيع قبل الانهيار.. تفاصيل واقع أسود للمستشفيات في لبنان
  • السفير الأمريكي: التقيت عيدروس الزبيدي للتأكيد على أهمية ”الوحدة” بين المجلس الرئاسي وبحث ”القضية الحرجة”
  • بعد قرار النواب.. ما أهمية إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار؟