قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن توسيع عضوية تجمع البريكس من مطلع العام الجاري يعكس نية دول التجمع بتعزيز التعاون متعدد الأطراف، وإعلاء صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة تجمع بريكس: «تؤكد مصر دعمها لتعزيز التشاور والتنسيق بين دول تجمع دول البريكس، وتكثيف التعاون لمواجهة التحديات الدولية المشتركة، لاسيما تغير المناخ والأمن الغذائي وتزايد معدلات الفقر والجوع واتساع الفجوة الرقمية والمعرفية».

وتابع: «تؤكد مصر على أهمية دفع أطر التعاون في مجالات التسوية المالية بالعملات المحلية واستثمار الميزات النسبية لدول التجمع لتدشين مشروعات اقتصادية واستثمارية وتنموية مشتركة، لاسيما في مجالات الزراعة والصناعة والتحول الرقمي والطاقة الجديدة والمتجددة».

وأكد الرئيس السيسي، على التزام مصر بمبادئ ومحاور عمل تجمع البريكس، وحرصها على تعزيز التعاون بين دوله، مما يسهم في تعزيز دوره في إرساء الأمن والاستقرار وزيادة نمو الاقتصاد العالمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

قمة بريكس

جدير بالذكر أن قمة بريكس تركز على قضايا الأمن الغذائي والطاقة، مع إيلاء اهتمام خاص للشرق الأوسط، وسيكون العنوان الرئيسي للاجتماع: «بريكس» والجنوب العالمي لبناء عالم أفضل بشكل مشترك.

يشهد اجتماع قمة بريكس مشاركة واسعة من 36 دولة، بما في ذلك حضور 22 قائد دولة وحكومة، بالإضافة إلى قادة 6 منظمات دولية، مما يعكس أهمية القضايا المطروحة على جدول الأعمال.

مصر في قمة البريكس

سوف يستعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أعمال قمة البريكس، رؤية مصر ومواقفها تجاه عدد من القضايا المهمة دوليا وإقليما، وبالأخص سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف.

اقرأ أيضاًبمشاركة الرئيس السيسي.. انطلاق قمة دول تجمع بريكس

صورة جماعية لقادة قمع تجمع دول بريكس بمشاركة الرئيس السيسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اجتماع قمة بريكس البريكس انضمام مصر للبريكس بريكس بريكس الامارات بريكس مصر بريكس منظمة تحالف بريكس تكتل بريكس دول بريكس دول مجموعة بريكس عملة البريكس عملة بريكس قضايا قمة بريكس قمة البريكس قمة بريكس قمة بريكس 2024 ما هي مجموعة بريكس مجموعة البريكس مجموعة بريكس مجموعة بريكس الاقتصادية مشاركة مصر في البريكس مصر البريكس مصر بريكس مصر في البريكس مصر مجموعة البريكس مصر وبريكس منظمة بريكس الرئیس السیسی بین دول

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: توسيع عضوية تجمع بريكس مطلع العام الجاري يعكس نية التعاون

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بالجلسة العامة الأولى لقمة تجمع "بريكس، بحضور الرئيس الروسي: أنه يجب دفع أطر التعاون في مجال التسويات المالية بالعملات المحلية واستثمار الميزات النسبية لدول بريكس.


وأضاف الرئيس السيسي، نؤكد ضرورة تدشين مشروعات اقتصادية واستثمارية وتنموية مشتركة لا سيما في مجالات الزراعة والصناعة والتحول الرقمي، وندعم الدور المهم لمجلس أعمال بريكس وتحالف سيدات الأعمال بالتجمع في تكثيف التعاون بين القطاع الخاص وأصحاب الأعمال.


وأوضح أن توسيع عضوية تجمع بريكس مطلع العام الجاري يعكس نية دول التجمع لتعزيز التعاون متعدد الأطراف وإعلاء صوت ومصالح الدول النامية.


 

مقالات مشابهة

  • السيسي: ندعم تكثيف التعاون بين دول البريكس لمواجهة التحديات الدولية المشتركة
  • السيسي: مصر تدعم تعزيز التشاور والتنسيق بين "بريكس" لمواجهة التحديات الدولية
  • الرئيس السيسي: مصر ملتزمة بمحاور عمل تجمع البريكس لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • نص كلمة الرئيس السيسي بالجلسة العامة الثانية الموسعة بقمة تجمع البريكس
  • الرئيس السيسي: توسيع عضوية تجمع بريكس مطلع العام الجاري يعكس نية التعاون
  • الرئيس السيسي: ندعم تحويل تجمع بريكس إلى منصة قادرة على مواجهة الأزمات الدولية
  • الرئيس السيسي يصل إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول بريكس
  • الرئيس السيسي يصل إلى قازان الروسية للمشاركة في تجمع دول بريكس
  • الرئيس السيسي يتوجه إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول «بريكس»