تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هو نور عيني لو يطلب عمري تحت أمره، بهذه الكلمات البسيطة استطاع من خلالها محمود أحمد السويفي، ابن قرية الجعافرة بمركز إطسا بمحافظة الفيوم، أن يتخذ قرارا مصيريا في حياته، إذ نوى أن يتبرع بفص كبد، من أجل شقيقه «عبد الرحمن » بعد صراع دام مع المرض، ليجد نفسه على محاك الحياة بعد أن نال المرض منه، إلا أن «محمود » قرر أن ينتشله من الوجع والألم، ليعطيه قطعة من جسده.

وقرر محمود وبدون تفكير أن يخضع للجراحة جوار شقيقه بعد أن أخبرهم الطبيب بضرورة وجود متبرع لحالة شقيقه، فلم يتوار عن مساندة شقيقه وأعد ذاته للتبرع بكليته لشقيقه عبد الرحمن، ليستطيع العيش بحرية دون التقيد بمرض الفشل الكلوي، وليتخلص من عذابه الذي دام لسنوات.

وقال أحمد السويفي والد الشقيقين في حديث خاص ل "البوابة نيوز "إنه منذ معرفة ذلك الخبر أصيب بحاله من الحزن  الشديد خوفا من أن يصيب ابنه مكروه، وفجأة وجد أن ابنه محمود أخبرها بأنه سوف يتبرع لشقيقه، وبسؤال الأطباء عن طبيعة المتبرع أكدوا أنه كلما كان من بين الأقارب تكون نسبة نجاح العملية ونجاة شقيقه أكبر.

وأضاف أحمد: محمودقرر التبرع بـ 40 من كبدي، وأجريت تحليلا لتحديد فصيلة الدم وتبين أن فصيلة الدم تطابقت فصيلة دم شقيقه، وتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها لإجراء الجراحة .

وأضاف أحمد والد الشابين بأنه تم تحديد موعد العملية بمعهد الكبد بمحافظه الجيزه، وبالفعل تم دخول الشقيقين محمود، وعبد الرحمن، غرفة العمليات، وتم استئصال فص من كبد محمود الشقيق  الاكبر، وتركيبه في كبد عبد الرحمن الشقيق الأصغر ، فى عملية استمرت لأكثر من 10 ساعات، بذل خلالها كبار أطباء المستشفى التي أجريت بها العملية جهود كبيرة لنجاحها، ليفوق الشقيقان من البنج، وتنجح العملية، إلا أن الأطباء ينصحون فى مثل هذه العمليات بعدم الزيارة ولا دخول غرفة الافاقة الخاصة بالشقيقين لمدة 15 يوما، حرصا على صحتهما.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة الفيوم

إقرأ أيضاً:

أحمد حسن يكشف عن قرار الخطيب بشأن أزمة كهربا

أعلن أحمد حسن لاعب منتخب مصر السابق عن قرار الخطيب بشان أزمة كهربا مع كولر.
وكتب أحمد حسن من خلال حسابه الشخصي فيس بوك مصدر: محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي  طلب من محمد رمضان وكولر تأجيل أى قرار نهائى يخص كهربا إلى ما بعد العودة للقاهرة، سواء بعرضه للبيع أو غيره ".
لا يزال اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي، يواجه صعوبات كثيرة بسبب عدم مشاركته بشكل أساسي في مباريات القلعة الحمراء ما جعله يدخل في حالة من الضيق والحزن جعلته يفتعل العديد من الأزمات لم يقبلها مجلس إدارة النادي الأهلي كان أخرها ما بدر منه من سلوك عقب مباراة النادي الأهلي وسيراميكا كيلوبترا في نصف نهائي منافسات كأس السوبر المصري، فقرر  مجلس إدارة النادي الأهلي توقيع عقوبة مالية كبيرة على اللاعب.

مقالات مشابهة

  • نجاح طبيب الأسنان نور الدين مصطفى في إجراء جراحة لإنقاذ فك المطرب أحمد سعد
  • دراما رمضان 2025.. عمل فني جديد يجمع بين روبي ونيللي كريم
  • أحمد حسن يكشف عن قرار الخطيب بشأن أزمة كهربا
  • محافظ كفر الشيخ يكرم 47 طالبًا من الحاصلين على دورات الـI iCDL
  • المصري "2012" يفوز على المعارف بثلاثية بمنطقة بورسعيد
  • «كوكتيل».. محمد رجب يعلن تعاقده على فيلم جديد |صور
  • جنايات الفيوم تنظر محاكمة شاب قتل صديقه بسبب خلافات مالية
  • بعثة الأهلي تصل القاهرة بعد الفوز ببطولة إفريقيا لكرة اليد
  • فيلم "عاشق" يكتفي بتحقيق 183 ألف ضمن إيرادات أمس