أكتوبر 23, 2024آخر تحديث: أكتوبر 23, 2024

المستقلة/- قالت الولايات المتحدة يوم الأربعاء إن كوريا الشمالية أرسلت قوات إلى روسيا، في إشارة إلى ما قد يكون تصعيد كبير للحرب في أوكرانيا.

وقال وزير الدفاع لويد أوستن للصحفيين في روما: “هناك أدلة على وجود قوات من جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في روسيا”.

وأضاف أوستن: “ماذا يفعلون بالضبط؟ هذا ما يجب أن نراه.

هذه أشياء نحتاج إلى حلها”.

كانت تعليقاته أول تأكيد من واشنطن على تطور مهم جعل كوريا الجنوبية وأوكرانيا تدق ناقوس الخطر في الأيام الأخيرة، حيث تبادلتا المعلومات الاستخباراتية وأعربتا عن استيائهما مما يعتبرانه افتقارًا إلى الإلحاح في الاستجابة من جانب الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى.

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الثلاثاء إن وحدتين من القوات الكورية الشمالية، يبلغ عدد أفراد كل منهما 6000 فرد، يتم تدريبهما للانتشار.

وقال في خطابه المسائي بالفيديو: “هذا تحدٍ، لكننا نعرف كيف نرد على هذا التحدي. من المهم ألا يختبئ الشركاء من هذا التحدي أيضًا”.

أخبر الفريق أول كيريلو بودانوف، رئيس المديرية الرئيسية للمخابرات في أوكرانيا، مجلة The War Zone الأمريكية أن القوات الكورية الشمالية قد تصل في وقت مبكر من يوم الأربعاء إلى منطقة كورسك الروسية، حيث شنت القوات الأوكرانية توغلًا في أغسطس.

واستدعت كوريا الجنوبية السفير الروسي يوم الاثنين للمطالبة بانسحاب الجنود الكوريين الشماليين و”التعاون ذي الصلة”. وتقول كوريا الجنوبية، إنها تفكر الآن في تقديم أسلحة دفاعية وحتى هجومية ردًا على ذلك حيث لم ترسل سوى مساعدات أنسانية حتى الأن.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية فيدانت باتيل يوم الثلاثاء إن ذلك “سيمثل تطور خطير ومثير للقلق للغاية” وأن الولايات المتحدة كانت تتشاور مع حلفائها وشركائها “حول تداعيات مثل هذه الخطوة الدرامية”.

ولم يذكر أوستن التقارير خلال زيارته إلى كييف يوم الاثنين، حيث التقى زيلينسكي وأعلن عن 400 مليون دولار من المساعدات العسكرية الجديدة.

وتقول الولايات المتحدة وآخرون إن بيونج يانج تزود موسكو بالفعل بالذخائر التي تشتد الحاجة إليها، بما في ذلك ملايين قذائف المدفعية، في مقابل التكنولوجيا العسكرية الرئيسية التي يمكن استخدامها لتعزيز برامج كيم النووية والصاروخية الباليستية. وتنفي كل من روسيا وكوريا الشمالية أي نقل للأسلحة.

وبالإضافة إلى إعطاء روسيا دفعة في ساحة المعركة، فإن مشاركة القوات الكورية الشمالية من شأنها أن تعزز العلاقات المتنامية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتن وكيم، الذي وقع على اتفاق في يونيو/حزيران يتضمن تعهد بالدفاع المتبادل.

كما أحيت التقارير عن الجنود الكوريين الشماليين الذين يقاتلون لصالح روسيا المناقشة حول ما إذا كان ينبغي للدول في أوروبا أن ترسل قواتها الخاصة لدعم أوكرانيا.

قالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية الأسبوع الماضي إن كوريا الشمالية أرسلت حوالي 1500 جندي من القوات الخاصة للتدريب في روسيا المجاورة على متن سفن من أسطول المحيط الهادئ الروسي. وقالت الوكالة إنهم تلقوا عند وصولهم زي عسكري روسي وأسلحة روسية الصنع بالإضافة إلى وثائق هوية مزيفة لجعل الأمر يبدو وكأنهم قادمون من أقصى شرق روسيا، حيث يمكن للناس أن يشبهوا الكوريين الشماليين.

وقالت الوكالة لشبكة إن بي سي نيوز يوم الأربعاء إنها استخدمت تقنية التعرف على الوجه بالذكاء الاصطناعي لتأكيد أن الجندي الكوري الشمالي الذي شوهد في صورة التقطت في أوكرانيا هو ري سونغ جين، الذي ظهر أيضًا مع كيم العام الماضي في صور من زيارة إلى مصنع أسلحة كوري شمالي.

وقالت الوكالة إن الصورة أظهرت ري وهو يجلس مع جندي روسي في موقع إطلاق صاروخ كوري شمالي في منطقة دونيتسك بأوكرانيا.

وقالت الوكالة إن فنيي الصواريخ الكوريين الشماليين المنتشرين في مناطق الخطوط الأمامية في أوكرانيا “موجودون هناك لتقديم الدعم في استخدام الصواريخ الكورية الشمالية، والتعرف على المشاكل الفنية وكذلك تأمين التقنيات الإضافية”.

كما نشرت الوكالة صور بالأقمار الصناعية من الأسبوع الماضي لأرض تدريب في أقصى شرق روسيا قالت إنها أظهرت مئات الجنود الكوريين الشماليين يتجمعون في منشآت عسكرية.

ونفى مبعوث كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة الاتهامات ووصفها بأنها “شائعات لا أساس لها” يوم الاثنين. ويقول الكرملين إن تعاونه مع كوريا الشمالية ليس موجها ضد أي شخص آخر.

ولم يرد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف بشكل مباشر على أسئلة حول ما إذا كانت القوات الكورية الشمالية تقاتل لصالح روسيا، قائلا إن هناك “معلومات متضاربة”.

وقال للصحفيين يوم الاثنين قبل تعليقات أوستن: “تقول كوريا الجنوبية شيئاً، ثم يقول البنتاغون إنه ليس لديهم تأكيد لمثل هذه التصريحات”.

كما شكك آخرون في التقارير التي تتحدث عن وجود كوريين شماليين في أوكرانيا، حيث حذر أندريه كوفالينكو، رئيس مركز مكافحة التضليل في أوكرانيا، من أن روسيا قد تستخدمهم لأغراض الدعاية.

وقال مكتبه: “لا يوجد جنود كوريون شماليون حتى الآن”.

تمتلك كوريا الشمالية رابع أكبر جيش في العالم بحوالي 1.2 مليون فرد عسكري، وفقًا لمجلس العلاقات الخارجية، وهو مركز أبحاث مقره نيويورك. وإذا تم تأكيد نشر القوات في أوكرانيا، فسوف يمثل أول مشاركة مباشرة للجيش الكوري الشمالي في صراع منذ الحرب الكورية 1950-1953.

 

 

 

 

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: القوات الکوریة الشمالیة الکوریین الشمالیین الولایات المتحدة کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة وقالت الوکالة فی أوکرانیا یوم الاثنین

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تنفي إرسال قوات لروسيا لمساعدتها في حربها ضد أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى ممثل كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، إرسال (بيونج يانج) قوات إلى روسيا لمساعدة (موسكو) في حربها ضد أوكرانيا، رافضا مزاعم (سول) في هذا الشأن.
وقال المبعوث الكوري الشمالي - حسبما نقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الثلاثاء - إن ما يسمى بالتعاون العسكري مع روسيا هو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، موضحا أن مزاعم (سول) تهدف إلى تشويه صورة كوريا الشمالية وتقويض علاقات التعاون المشروعة والودية بين الدولتين.
يشار إلى أن (بيونج يانج) و(موسكو) حليفتان منذ تأسيس كوريا الشمالية بعد الحرب العالمية الثانية، وتقاربتا أكثر منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عام 2022، حيث تزعم (سول) و(واشنطن) منذ فترة طويلة أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون يرسل أسلحة لروسيا لاستخدامها في أوكرانيا.
 

مقالات مشابهة

  • قوات كورية شمالية في روسيا.. أميركا تتحدث عن دليل
  • قوات كورية شمالية قوات في روسيا.. أميركا تتحدث عن دليل
  • هل أرسلت كوريا الشمالية قوات إلى روسيا لمؤازرتها ضد أوكرانيا؟
  • كوريا الشمالية تنفي إرسال قوات لروسيا لمساعدتها في حربها ضد أوكرانيا
  • واشنطن: إرسال قوات كورية شمالية لمؤازرة روسيا تطور خطير
  • «الناتو»: إرسال قوات كورية شمالية إلى أوكرانيا يشكّل «تصعيداً كبيراً»
  • الناتو: إرسال قوات كورية شمالية إلى أوكرانيا يشكل تصعيداً كبيراً
  • سيول تستدعي سفير موسكو للاحتجاج على نشر قوات كورية شمالية في روسيا
  • تحذير عاجل من الناتو بشأن إرسال قوات كورية شمالية للقتال مع روسيا بأوكرانيا