شارك اللواء أركان حرب محب حبشي ، محافظ بورسعيد ، في اجتماع مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق ورئيس مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية.

وحضر الاجتماع اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد والبحر الأحمر الأسبق، والدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ ورئيس جامعة شرق بورسعيد الأهلية، والدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد،وأعضاء المجلس وعدد من القيادات الجامعية  ببورسعيد.

وافتتح المهندس ابراهيم محلب المجلس بالكلمات الافتتاحية مرحبًا بمحافظ بورسعيد و الأعضاء واستعراض جدول الأعمال الخاص بالجلسة وأهم البنود التي سيتم مناقشاتها ، وتناول المجلس خلال جلسته اللائحة الداخلية للجامعة والتي تعُد إحدى جامعات الجيل الرابع التي تهتم بالتميز في التعليم والبحث العلمي.
 

لأول مرة على أرض سيناء مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية "يعقد اجتماعه 1000096198 1000096195 1000096186 1000096180 1000096192 1000096189 1000096183 1000096174 1000096177 1000096201 1000096171

 

حبشي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية بجامعة شرق بورسعيد

وتوجه محافظ بورسعيد بالشكر لمجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مشيدا بما تقدمه الجامعة من برامج تعليمية متخصصة على أعلى مستوى.

 ولفت إلى أن جامعة شرق بورسعيد الأهلية تقع في إحدى المدن الواعدة بشرق بورسعيد، مؤكدا علي أهمية تعاون الشباب مع الدولة لاستكمال الإنجازات الدولة المصرية.

محافظ بورسعيد يشدد على أهمية الالتزام بالنظافة العامة والانضباط الإداري والتعليمي لمناقشة سبل النهوض بالقطاع الزراعي.. محافظ بورسعيد يستقبل مجلس إدارة الجمعية التعاونية محافظ بورسعيد وخلف الزناتي يكرمان عددا من المعلمين المحالين للتقاعد


كما شهد اللواء محب حبشي ، فعاليات الندوة التثقيفية عن حرب ال٦ من أكتوبر، التي ألقى خلالها الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج ، محاضرة عن انتصار حرب أكتوبر ، بالتعاون مع جامعة شرق بورسعيد الأهلية.

جاء ذلك بحضور لفيف من أعضاء مجلس الشيوخ نواب شمال سيناء ، وممثلى قبائل شمال سيناء ، ولفيف من السادة أساتذة الجامعات ، و الشخصيات العامة و أمناءمبادرة بالشباب نقدر بمحافظة بورسعيد  ومجموعة من شباب المبادرة الواعدين .

ورحب الدكتور عاطف علم الدين بضيوف الجامعة مؤكدا بأن انعقاد مجلس الامناء بالتزامن مع احتفالات ذكري نصر اكتوبر  وتواجد العديد من أبناء سيناء الحبيبة داخل الجامعة اعطي للاحتفالية زخم كبير

وسرد اللواء سمير فرج مراحل انتصار حرب أكتوبر والتى تعد أسطورة تاريخية تدرس للعالم كله كيف استطاع الجيش المصري تخطي حاجز العدو الإسرائيلي وتحقيق الانتصار العظيم، مؤكداً أن السادس من أكتوبر سيظل ذكرى البطولات والأمجاد، وعنوانًا يبرهن على بسالة وإخلاص المصريين جيشًا وشعبًا، وملحمة متكاملة صنعها رجال القوات المسلحة بدمائهم الذكية لاستعادة أراضي الوطن الغالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد القوات المسلحة البحر الأحمر شمال سيناء محافظ بورسعيد البحث العلمي محافظة بورسعيد مجلس الشيوخ جامعة بورسعيد جامعات الجيل الرابع التعليم والبحث العلمى القيادات الجامعية رئيس جامعة بورسعيد فعاليات الندوة التثقيفية شرق بورسعيد الأهلية اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

مجلس الجامعات الأهلية يوافق على إنشاء جامعة الوادى الجديد

وافق مجلس الجامعات الأهلية، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على بدء السير في إجراءات إنشاء جامعة الوادى الجديد الأهلية. 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعات الأهلية، بحضور الدكتور ماهر مصباح أمين المجلس، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبدالوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح مجلس الجامعات الأهلية أنها بذلك تُضاف إلى 7 جامعات أهلية تمت الموافقة على بدء السير في اجراءاتها وتشمل : (القاهرة، وكفر الشيخ، وسوهاج، ودمنهور، والسويس، ودمياط، وعين شمس). 

وثمن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث، حجم الدعم الكبير الذى قدمته القيادة السياسية ومؤسسات الدولة لمنظومة التعليم العالي والذي كان من نتائجه الإيجابية التوسع في مجال الإتاحة.

تفاصيل اجتماع مجلس الجامعات الأهلية 

واستعرض مجلس الجامعات الأهلية تقريرًا حول الأعداد التي تم قبولها بالجامعات الأهلية للعام الجامعي 2024/2025، وقد أبرز التقرير قبول حوالي 55000 طالبًا لهذا العام في 20 جامعة أهلية، بزيادة قدرها 37% عن العام الماضي. 

وأشاد وزير التعليم العالي بهذه النتائج التي تعكس حجم الثقة المُجتمعية في منظومة الجامعات الأهلية، ونجاحها في إثبات وجودها ضمن منظومة التعليم العالي في وقت قياسي.

وناقش مجلس الجامعات الأهلية وضع معايير لقياس أداء الجامعات الأهلية وقياداتها، وذلك في ضوء اللائحة الاسترشادية الداخلية الموحدة لعمل الجامعات الأهلية المُنبثقة عن الجامعات الحكومية.

وأكد وزير التعليم العالي أن معايير التقييم تضمنت إنجاز الأهداف المرجوة للجامعات الأهلية، وتحقيق الغايات الوطنية في التعليم العالي في ضوء تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تتماشى مع رؤية مصر 2030، وضرورة أن تكون المعايير موحدة، وشاملة ومُعبرة عن الأداء وفقًا لأفضل الممارسات العالمية والتصنيفات الدولية.

ونوّه وزير التعليم العالي إلى ضرورة توافق إستراتيجيات العمل التي تضعها الجامعات الأهلية مع رؤية مصر للتنمية المُستدامة ومع الخطة الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتحقيق التكامل مع أهدافها، مشددًا على المراجعة الدورية لذلك، كما وجه بتنظيم مسابقة سنوية لاختيار أفضل جامعة على مستوى الجامعات الأهلية.

كما ناقش مجلس الجامعات الأهلية مراجعة اللوائح الداخلية للجامعات الأهلية التي لا تساهم فيها جامعات حكومية فيما يتعلق بتشكيل مجالس الأمناء واختيار رؤساء الجامعات.

وشكّل مجلس الجامعات الأهلية لجنة لوضع ضوابط وشروط الترشح ومعايير المُفاضلة لاختيار "رئيس الجامعة"، وذلك في ضوء اللائحة الداخلية الموحدة لعمل الجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • "محلب" يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية.. صور
  • مجلس الوزراء الكويتي يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • محافظ الدقهلية يزور جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بجمصه
  • محافظ شمال سيناء: تشييد طرق جديدة الشيخ زويد سهلت الوصول إلى التجمعات الأهلية
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الأهلية
  • مجلس الجامعات الأهلية يوافق على إنشاء جامعة الوادى الجديد
  • نادي جامعة حلوان يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة الإنجازات وخطط التطوير
  • «الأعلى لشئون الدراسات العليا» يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة
  • رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعاً طارئاً باللجنة الامنية العليا