اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية على منجزات أمانة المنطقة في المشاريع التنموية، والبرامج التي قامت بها خلال الفترة الماضية، وذلك خلال زيارته اليوم أمانة المنطقة الشرقية، حيث التقى أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد الجبير، وقيادات الأمانة.
وأكد سموه ما تمثله المشاريع التنموية في المنطقة من أهمية بالغة تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة – أيدها الله -، التي تؤكد دائمًا أهمية تعزيز الاستدامة في تنفيذ الخطط الاستراتيجية للمشاريع، والإسهام في تحقيق جودة الحياة، والاستثمار الأمثل للمقومات الحضارية، انطلاقًا من رؤية المملكة 2030، مثمنًا دور أمانة الشرقية في تنفيذ هذه المشاريع وفق خطة طموحة، ومنوهًا بجودة مخرجات الخطط والمبادرات والمشاريع الاستراتيجية التي تقوم بها الأمانة، وتقديم الخدمات لهذه المشاريع حتى تواكب مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة.


واطلع سموه خلال جولته على محتويات المبنى والإدارات التابعة له، مستمعًا لشرح مفصل عن منجزات الأمانة من المشاريع التنموية والبرامج التي قدمتها لخدمة المنطقة وسكانها، وكذلك المشاريع التي تحت التنفيذ، والمشاريع المستقبلية المخطط تنفيذها، كما اطلع على معدات القيادة الميدانية ومعدة المسح الميداني، والتدخل السريع. وتتضمن معدة القيادة الميدانية غرفة عمليات متنقلة تشتمل على شاشات مراقبة للشوارع ذات الأولوية، يتم من خلالها متابعتها والتحكم فيها، ومزودة بطائرة “درون” وقنوات بث مباشر، يمكن من خلالها اتخاذ القرار وإدارة الحدث، بينما تشتمل معدات التدخل السريع لنزح الأمطار على شاحنات تُعنى بنزح مياه الأمطار عبر مضخات مُدعمة بها، تتمكن من الوصول في وقت قصير إلى المواقع المتضررة بالمياه، وتتكون من مضخة وخراطيم هيدروليكية، إضافة إلى خراطيم نزح مياه الأمطار، ومضخة غاطسة، تعمل على مدار 24 ساعة، كما تضم معدة للمسح الميداني، تتميز بتكنولوجيا حديثة ومتطورة.
وأعرب المهندس الجبير عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية على زيارته للأمانة، التي تعـد حافزًا لبذل المزيد من الجهود في سبيل تنمية المنطقة، واستمرارية الأعمال واستدامتها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المشاریع التنمویة

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يستعرض الإستراتيجية التنموية

البلاد – بريدة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أهمية تضافر الجهود بين مختلف القطاعات المعنية بالمبادرات الزراعية والبيئية والمائية لتنفيذ هذه الإستراتيجيات؛ بما يخدم تطلعات المواطنين، ويسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، مشيرًا إلى أهمية هذه القطاعات في تعزيز جودة الحياة في المنطقة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا بمكتبه في الإمارة أمس، بحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، لاستعراض الإستراتيجية الوطنية التنموية والمحاور المرتبطة بتلبية احتياجات المنطقة وتحسين جودة الحياة.

وذكرت “واس” أن الاجتماع شهد مناقشة محاور الإستراتيجية الوطنية للبيئة والمياه والزراعة، ودورها في تحقيق التنمية المستدامة؛ وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، عبر تعزيز كفاءة الموارد الطبيعية، وضمان استدامة البيئة، وتحسين الخدمات الزراعية والمائية؛ بما يحقق الأمن الغذائي ويسهم في رفاه المجتمع.

وقد أعرب وزير البيئة والمياه والزراعة عن شكره لسمو أمير منطقة القصيم، على دعمه المستمر واهتمامه الكبير بتطوير هذه القطاعات، مؤكدًا أن الوزارة ستواصل العمل مع إمارة المنطقة لتحقيق الأهداف المنشودة- بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير الشرقية يستقبل أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي
  • بمناسبة تعيينه في منصبه.. نائب أمير الشرقية يستقبل أمين عام اتحاد الغرف لدول مجلس التعاون الخليجي
  • سمو نائب أمير الشرقية يطلع على المشاريع التنموية لأمانة المنطقة
  • أخنوش: النضج السياسي الذي يطبع الأغلبية الحكومي كان سبباً في تجاوز تعطيل المشاريع التنموية التي ورثناها في السنوات السابقة
  • الشرقية.. 17259 طلبًا لشهادة امتثال المباني
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل بمناسبة تعيينه
  • ‎نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل بمناسبة تعيينه
  • نائب أمير مكة يطلع على إستراتيجية “إعمار المدينة الاقتصادية”
  • أمير القصيم يستعرض الإستراتيجية التنموية