طرحت وزارة البلديات والإسكان، اشتراطات تأجير الدراجات والسكوترات، عبر منصة ”استطلاع“ بهدف تطوير وتحسين بيئة الأعمال بطريقة تحقق الطموحات والأهداف العامة للفرد والمجتمع سوياً، مساعدة الراغبين في الاستثمار في هذا المجال، رفع معيار الامتثال لمعالجة مظاهر التشوه البصري.
وألزمت الوزارة المرخص له بالمتطلبات الفنية الواردة في اللائحة الفنية لوسائل النقل الفردية الكهربائية ”السكوتر“ والمواصفات القياسية ذات العلاقة الصادرة من هيئة المواصفات.


أخبار متعلقة المكابح والقفل ضد السرقة أبرزها.. اشتراطات جديدة للدراجات الآليةحظر أجهزة الليزر و”التاتو“.. اشتراطات جديدة لصالونات التزيين النسائيةحظر تركيب اللوحات الإعلانية على المباني السكنية ودور العبادة وأبراج الكهرباءواشترطت ضبط السرعة القصوى للسكوتر على 25 كلم/الساعة في الممرات المخصصة للدراجات، و5كلم/الساعة في الحدائق ومناطق تواجد المشاة والمرافق الترويحية، وفصل السكوترات وتصنيفها حسب مواصفاتها للاستخدام.الطرقات والشوارع العامة
أكدت على أن يكون عمر راكبي السكوترات 17 عاماً وما فوق، مع حظر استخدام الدراجات والسكوترات على الطرقات والشوارع العامة والمسارات غير المخصصة لذلك، ووضع ملصق رمز «QR» على الدراجات والسكوترات توضح بيانات الترخيص والتصاريح المرتبطة بالترخيص.
وحظرت اللائحة قيادة الدراجات والسكوترات في غير المسارات أو الساحات المخصصة، أو بأي صورة تشكل خطر أو إزعاج للآخرين، والالتزام بترك مسافة أمان كافية، أو استخدام أو ترك الدراجات والسكوترات بصورة تشكّل إعاقة أو إرباك لحركة المشاة أو حركة المركبات، أو استخدام الجوال أو سماعات الرأس الثنائي أثناء القيادة، أو تناول الطعام والشراب، أو حمل الأشياء الثقيلة مثل نقل البضائع.
وتتضمن المتطلبات العامة للمنشآت توفير صندوق الإسعافات الأولية، والحصول على الترخيص البلدي قبل البدء في أعمال التشغيل، وحظر ممارسة النشاط بعد انتهاء الترخيص، ومراعاة الإتاحة لذوي الإعاقة.اشتراطات التشغيل
حددت اللائحة متطلبات واشتراطات التشغيل الخاصة بالدراجات والسكوترات، أبرزها حظر بيع الدراجات والسكوترات من قبل المحلات والأكشاك، مع التأكيد على تعقيم الخوذ الواقية بعد كل استخدام.
وأتاحت إصلاح وصيانة وتنظيف الدراجات والسكوترات في المحل على ألا تزيد مساحة منطقة الإصلاح داخل المحل عن 20% من مساحة المحل، ويمنع إصلاح أي دراجة غير تابعة للمحل.
فيما شددت على صلاحية الدراجات والسكوترات وسلامتها، ويتحمل المشغل مسؤولية أي أضرار قد تتسبب بها على سلامة الأفراد والممتلكات العامة والخاصة، تقييد السكوترات بالمسارات والتقاطعات المحددة عن طريق برمجتها عبر خرائط الأقمار الصناعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الدمام وزارة البلديات والإسكان منصة استطلاع هيئة المواصفات

إقرأ أيضاً:

ميناء دمياط يستقبل 44 ألف طن بضائع متنوعة منها السكر والقمح

وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بميناء دمياط البحري، إلى 37 سفينة، إذ1 استقبل الميناء خلال الـ24 ساعة الماضية 10 سفن، بينما غادرت 7 سفن، وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 60949 طنا تشمل 5600 طن يوريا و3305 طن بودرة جبس و2950 طن خميرة و17122 طن كلينكر و1659 طن أسمنت و4350 طن ألواح جبس و18271 طن ملح و7692 طن بضائع عامة.

حركة الوارد من البضائع العامة

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 44525 طنا، وفق بيان الهيئة، تشمل 6704 طن حديد و6000 طن سكر و2100 طن بازلاء و684 طن أبلاكاش و8739 طن قمح و1030 طن خشب زان و19268 طن ذرة، وبلغت حركة الصادر من الحاويات 1088 حاوية مكافئة وعدد الحاويات الوارد 342 حاوية مكافئة، في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 3143 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 137452 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 138558 طنًا، كما غادر قطار بحمولة إجمالية 1311 طن قمح متجه إلى صوامع الفيوم، وقطاران بعد تفريغ عدد 50 حاوية 40 قدم قادمين من السخنة والإسكندرية، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا 5314 حركة.

مقالات مشابهة

  • اشتراطات تأجير الدراجات.. حظر سماعات الرأس أو الطعام أو نقل البضائع
  • عاجل | اشتراطات تأجير الدراجات.. حظر سماعات الرأس أو الطعام أو نقل البضائع
  • ميناء دمياط يستقبل 44 ألف طن بضائع متنوعة منها السكر والقمح
  • محافظة سوهاج تحذر من استخدام مياه الشرب في غير الأغراض المخصصة لها
  • للإخلال بالشروط.. فسخ عقد تأجير أحد المحلات بحديقة بلازا درة النيل بأسوان
  • ضبط عدد من المخالفات الصحية بإحدى محلات بيع الحلويات بسوق زنجبار
  • محافظ أسوان يفسخ عقد تأجير محل بحديقة بلازا لإخلال المستأجر بشروط التعاقد
  • محافظ أسوان يقرر فسخ عقد تأجير أحد المحلات لإخلال المستأجر بشروط التعاقد
  • الله ويسوع.. حقيقة سياسة كوكاكولا التي أثارت الغضب