تستمر حملة «الإمارات معك يا لبنان» في أبوظبي، وذلك في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لتقديم الدعم الإغاثي للأشقاء اللبنانيين، والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يشهدها لبنان.

في إطار دعم دولة الإمارات للشعب اللبناني ومساعدته في مواجهة الظروف الإنسانية..
تستمر حملة «الإمارات معك يا لبنان» في أبوظبي، وذلك في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لتقديم الدعم الإغاثي للأشقاء اللبنانيين، والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يشهدها لبنان.



وشارك آلاف المتطوعين من المواطنين والمقيمين في الحملة، وذلك بتقديم التبرعات للحملة، أو المشاركة في تعبئة السلع الإغاثية وتجهيزها، استعداداً لإرسالها للشعب اللبناني.

حملة «الإمارات معك يا لبنان».. حملة تجسد عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الإماراتي واللبناني، وتعكس القيم الإنسانية النبيلة التي تتبناها دولة الإمارات، والتي تسعى دائماً إلى مد يد العون والمساعدة للدول الشقيقة في أوقات الأزمات.

 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يحضر أعمال قمة «بريكس» التي افتتحها الرئيس الروسي رئيس الدولة والرئيس الروسي يبحثان الشراكة الاستراتيجية والقضايا الإقليمية والدولية

استمرار حملة #الإمارات_معك_يا_لبنان في أبوظبي

تقرير: سالم بن ربيّع#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/s1ffmSVudy

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 22, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لبنان الإمارات الإمارات معک یا لبنان دولة الإمارات فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

العلاقات الإماراتية الروسية.. نموذج للشراكة الدولية

تجمع دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية، شراكة استراتيجية  قوية وعلاقة وثيقة ووطيدة تعود تلك العلاقات إلى عام  1972، حين زار وفد من اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفييتية دولة الإمارات.. ترتب على تلك الزيارة إنشاء بعثات دبلوماسية للدولتين على مستوى السفراء.
وفي عام 1985 أعلنت الدولتان إقامة علاقات ثنائية ..وبعدَها بعام افتتح الاتحاد السوفييتي سفارته في أبوظبي، وفي العام الذي يليه ..افتتحت دولة الإمارات سفارتها في موسكو.
وتمثل الزيارة التي قام بها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عام  2022 أهميةً كبرى حيثُ تم َّخلالَهَا توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية .
وبالنسبة للعلاقات البرلمانيةِ الإماراتية الروسية .. فالمجلس الوطني الاتِّحادي له علاقاتٌ برلمانية مُتنامية تحت مظلة جمعية الصَداقةِ البرلمانية التي تنسق الدبلوماسيةَ البرلمانيةَ بشكل مُباشر ومن خلال اجتماعات الاتِّحاد البرلماني الدولي والفعاليات البرلمانية الأخرى.
وتتجه العلاقاتِ التَّعليميةِ والثقافيةِ الإماراتيةِ - الروسيةِ نحو آفاق جديدةٍ للمُستقبلِ بما يخدمُ الأهدافَ الراميةَ إلى بناءِ شراكةٍ حقيقيةٍ تخدمُ مصالحَ البلدين الصديقين
كما تحرصُ قيادتا البلدين على فتحِ البابِ واسعاً أمام الاستثمارات المُشتركة في قطاعاتِ التجارةِ والنفطِ والغازِ والصناعاتِ التحويليةِ، في إطارِ العلاقاتِ المتميزةِ التي تربطُهمَا على الأصعدةِ كافةً .. كما ويُشكلُ القطاعُ السياحي أحدَ أبرزِ القطاعاتِ التي تعززُ دعائمَ العلاقاتِ الثُنائيةِ المتميزةِ بين الدولتين ويلعب وجودُ جاليةٍ كبيرةٍ ناطقةٍ باللغةِ الروسيةِ في الدولة دوراً مهماً في تعزيزِ علاقاتِنَا مع روسيا.
وتتسم العلاقاتِ الاماراتيةِ والروسيةِ بانفتاح السوقِ المَحليةِ الروسيةِ للمشاريعِ المُشتركةِ مع الشركاءِ الأجانب بما في ذلكَ الشركاءُ الإماراتيونَ، حيثُ يوفرُ المعرضُ لدولةِ الإمارات فكرةً شاملةً عن أولوياتِ وإنجازاتِ المؤسساتِ الجويةِ والفضائيةِ الروسية.
تؤكد دولة الإمارات دوماً أن علاقاتِهَا بجمهوريةِ روسيا الاتحاديةِ  متطورةٌ ومُستدامةٌ .. وشهدَ هذا المسارُ نقلةً نوعيةً مع إعلان الشراكةِ الاستراتيجية بين البلدين في العام 2018 .. وتطورُتْ أوجه التعاونِ في العديدِ من المجالاتِ ذات الاهتمامِ المُشترك في ظلِ رعاية واهتمام من قيادتي البلدين.

أخبار ذات صلة افتتاح مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف الدولية في موسكو "أبوظبي الإسلامي" يحصد جائزة أفضل مصرف للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات

العلاقات الإماراتية الروسية.. نموذج للشراكة الدولية

تقرير: ندى الزعابي
#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/bXcZSxkAno

— مركز الاتحاد للأخبار (@aletihadae) October 21, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • فوز الطالب حاتم التركاوي من محافظة حماة بلقب بطل تحدي القراءة العربي بموسمه الثامن وذلك خلال التصفيات النهائية التي أقيمت بدار الأوبرا بدبي
  • «دولي الجودو» يخرج بتوصيات مهمة من اجتماع أبوظبي
  • لولو للتجزئة القابضة تعلن عن نيتها إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • متطوعون: حملة "الإمارات معك يا لبنان" ترسخ قيم الدولة الإنسانية
  • حمدان بن زايد يشارك في جهود حملة “الإمارات معك يا لبنان” للإغاثة الإنسانية في أبوظبي
  • حمدان بن زايد: في حملة الإمارات معك يا لبنان تجلت أصدق مبادئ الأخوة الإنسانية
  • بـ5 ملايين درهم..زايد الإنسانية تدعم حملة "الإمارات معك يا لبنان"
  • العلاقات الإماراتية الروسية.. نموذج للشراكة الدولية
  • في إطار حملة “الإمارات معك يا لبنان” بتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات ترسل الطائرة الـ12 من المساعدات الإغاثية للأشقاء اللبنانيين