نجح بنك أبوظبي الأول، في جمع أصول خاضعة للإدارة بقيمة تقارب 200 مليون دولار، محققاً مستويات اشتراك قياسية مع إطلاق محفظة الاستحقاق الثابت الجديدة.

وتتضمن المحفظة الإصدار الثاني من صندوق بنك أبوظبي الأول مينا بلس ذي تاريخ الاستحقاق الثابت، وذلك في أعقاب نجاح الإصدار الأول في عام 2023، بالإضافة إلى أول إصدار من محفظة بنك أبوظبي الأول صكوك مينا بلس بتاريخ الاستحقاق الثابت المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.


وتم إطلاق هذه الصناديق لتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملاء بنك أبوظبي الأول، وبما يتوافق مع تطلعاتهم الاستثمارية، وهي متاحة للمستثمرين المحترفين لمدة ثلاث سنوات.

صافي العائدات 

وتحقق محفظة بنك أبوظبي الأول مينا بلس ذات تاريخ الاستحقاق الثابت "الإصدار الثاني" صافي عائدات بنسبة 5.50%، بينما تحقق محفظة بنك أبوظبي الأول صكوك مينا بلس ذات تاريخ الاستحقاق الثابت "الإصدار الأول" صافي عائدات بنسبة 4.5%.
وتم تصميم هذه المحافظ لتحقيق عائد مرتفع مع توزيع الأرباح على أساس ربع سنوي أو بإعادة الاستثمار.

محفظة متنوعة

ويتم تحقيق الدخل من خلال الاختيار الدقيق لمجموعة من السندات والصكوك الموزعة عبر مناطق وقطاعات مختلفة، مما يوفر محفظة متنوعة من أدوات الدخل الثابت، مع الحد من التقلبات والمخاطر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بنك أبوظبي الأول الإمارات بنك أبوظبي الأول بنک أبوظبی الأول

إقرأ أيضاً:

بـ320 مليون درهم..المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي توقع اتفاقية لتطوير مستودعات

أبرمت المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي، اتفاقية مساطحة مع مجموعة راديوس، المطوِّر المتخصِّص في مجال الشركات الصناعية واللوجستية، لتطوير مستودعات متعددة الاستخدامات بتكلفة 320 مليون درهم.

ويقع المشروع في منطقة الفلاح، التابعة لمطارات أبوظبي، ويمتد على مساحة 140000 متر مربع، ويوفِّر أكثر من 90000 متر مربع من مساحة المستودعات في المنطقة. ويعزِّز هذا الاستثمار الاستراتيجي القدرات اللوجستية لمنطقة الفلاح، فضلاً عن الإسهام في إيجاد فرص عمل جديدة وازدهار الاقتصاد المحلي، وتؤكِّد الاتفاقية مع مجموعة راديوس التزام المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي باستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتلبية الطلب المتزايد على المساحات اللوجستية عالية الجودة، ما يُعزِّز نمو قطاعَي التجارة والصناعة، ويرسِّخ مكانة إمارة أبوظبي مركزاً عالمياً رائداً للأعمال والاستثمار.
وقال ويلسون تشان، نائب الرئيس الأول للشحن والخدمات اللوجستية في المنطقة الحرة لمطارات اْبوظبي: "يُظهر هذا المشروع التزام المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي باستقطاب الشركات الرائدة إلى الإمارة، ونهدف من خلاله إلى تطوير مركز مزدهر للأعمال يخدم المنطقة بأكملها، مستفيدين من موقع أبوظبي الاستراتيجي ومرافقها ذات المستوى العالمي. ويدل الطلب المتزايد على حلول تخزين فعّالة قابلة للتطوير في المنطقة الحرة، وخصوصاً منطقة الفلاح، على النمو الاقتصادي القوي الذي تشهده الإمارة، وتوسُّع الأنشطة التجارية، والحاجة إلى بنية تحتية كفؤة لمواكبة هذا التطوُّر".
وستزوّد مجموعة راديوس، المعروفة بخبرتها في تطوير المرافق اللوجستية المتقدمة التي تلبّي المعايير الدولية، المستودعات الجديدة بأنظمة متطوِّرة للتحكُّم في المناخ، وإضاءة موفِّرة للطاقة، إضافة إلى ميزات أمنية متقدِّمة، وحلول تخزين قابلة للتكيُّف.
وقال ديفيد سيمونز، المؤسِّس والرئيس التنفيذي لمجموعة راديوس: "يسعدنا رؤية النمو المتصاعد لاستثماراتنا في الإمارات، وخاصة أبوظبي، بتعاوننا مع المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي لإنجاز هذا المشروع الرائد، يعكس هذا الاستثمار ثقتنا بقطاع الخدمات اللوجستية المزدهر في أبوظبي، والأهمية الاستراتيجية التي تحظى بها المنطقة الحرة كمركزٍ إقليميٍّ للعمليات الصناعية واللوجستية".
وقدَّم فريق قسم الصناعة والخدمات اللوجستية في شركة "نايت فرانك" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المشورة التجارية الاستراتيجية لمجموعة راديوس، بشأن دخولها قطاع العقارات التجارية في إمارة أبوظبي، إضافة إلى مساعدتها في عملية التأجير.

مقالات مشابهة

  • فيديو | لأول مرة في تاريخ تحدي القراءة العربي..محمد بن راشد يتوج 3 فائزين بالمركز الأول
  • فيديو | لأول مرة في تاريخ تحدي القراءة العربي.. محمد بن راشد يتوج 3 فائزين بالمركز الأول
  • أمريكا تجدد التزامها الثابت بضمان أمن إسرائيل والأردن تؤجّل زيارة «بلينكن»
  • سامسونج تطلق إصدار خاص من هاتف Galaxy Z Fold 6
  • بتكوين قرب 70 ألفاً بعد تدفق 2.4 مليار دولار إلى صناديق الاستثمار المتداولة
  • بـ320 مليون درهم..المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي توقع اتفاقية لتطوير مستودعات
  • إطلاق المسح الميداني لمعدلات وأنماط استهلاك الغذاء في أبوظبي
  • المشاط: 7 مليارات دولار محفظة التعاون الدولي لدعم قطاع التنمية البشرية
  • طاهر محمد يسجل أسرع هدف في تاريخ كأس السوبر المصري «فيديو»