نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة البحيرة قافلة سكانية متكاملة بالوحدة المحلية بكفر الدوار، بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية للمواطنين لتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتوعيتهم بالقضية السكانية وأهمية التخطيط الأسري والصحة الإنجابية.

حلواني بدرجة مهندس معماري| ساهر شاب بحراوى يفتتح مشروعه لبيع «الفريسكا» خلال جولة مفاجئة.

. محافظ البحيرة تتابع التزام سائقي دمنهور بتطبيق التعريفة الجديدة

حيث تضمنت القافلة تقديم عدد من الخدمات المتنوعة ومنها تقديم خدمات طبية بمختلف التخصصات لعدد 270 مستفيد فى تخصصات  باطنه و أطفال و تنظيم أسرة ،كما تم رش عدد 400 رأس ماشية بالمجان والكشف وعلاج حالات 20جاموس و 25 ابقار ورعاية تناسلية.


بالإضافة لتقديم مسابقات للاطفال ورسم بالالوان لعلم مصر وحثهم على الانتماء بالتعاون مع مكتبة مصر العامة والتوعية بأهمية مراكز الشباب للمجتمع ، و تنظيم مسابقات وورش حكى للاطفال بمشاركة الشباب والرياضة وعقد ندوات توعوية بخطورة حرق قش الارز بالإضافة إلى توفير سيارة اسطوانات غاز بسعر المستودع .

يأتى ذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان وإستمراراً لجهود محافظة البحيرة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية، خاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة لنشر الوعي بالقضية السكانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة محافظ البحيرة قوافل الطبية القوافل الطبي

إقرأ أيضاً:

تقديم خدمات طبية لـ 1168 مواطنا خلال قافلة بسمالوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت محافظة المنيا، عن تنفيذ سلسلة من القوافل الطبية المجانية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى مراكز المحافظة، وذلك في إطار الاهتمام بصحة المواطنين باعتبارها الركيزة الأساسية لتنمية الإنسان وتطويره، ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان".

أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية مجانية على مدار يومي 16 و17 أكتوبر الجاري بقرية الصليبة بمركز سمالوط، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي 1168 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية شملت 185 حالة جراحة، 364 حالة اطفال، 208 باطنة، 115 نساء، 65 أسنان، 59 أنف وأذن، 149 جلدية، 23 تنظيم أسرة، وتم إجراء 259 تحليلًا مختلفًا، 6 حالات أشعة عادية، 7 حالات موجات صوتية، 92 كشف مبكر للضغط والسكر، 3 حالات خلع أسنان وتحويل 9 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، وعقد ندوات تثقيف صحي لــ 135 من أهالي القرية.

IMG-20241023-WA0020 IMG-20241023-WA0018 IMG-20241023-WA0017 IMG-20241023-WA0016

مقالات مشابهة

  • ضمن "بداية".. تقديم خدمات طبية لـ 1168 مواطنا خلال قافلة طبية بمركز سمالوط
  • تقديم خدمات طبية لـ 1168 مواطنا خلال قافلة بسمالوط
  • صحة البحيرة تنظم قافلة سكانية متكاملة بكفر الدوار
  • تقديم الخدمات الطبية لـ 1168 مواطناً خلال قافلة طبية بمركز سمالوط
  • قافله سكانية متكاملة لتقديم خدمات طبية وبيطرية للأهالي بكفر الدوار
  • «من غير ولا مليم».. البنوك تتيح للمواطنين خدمات مجانية حتى نهاية أكتوبر
  • تقديم 59705 خدمات طبية للمنتفعين ضمن مبادرة «بداية» بالبحر الأحمر
  • تقديم خدمات طبية و بيطرية ولقاءات توعوية للمواطنين خلال قافلتين سكانيتين بالبحيرة
  • تقديم خدمات طبية وبيطرية خلال قافلتين سكانيتين بالبحيرة