تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن سعادته بالمشاركة في جلسة انطلاق منتدى بريكس والتي تمثل فرصة مواتية لتبادل الآراء والتشاور في إطار من المصارحة لتعزيز الفهم إزاء القضايا الدولية والإقليمية الراهنة.

وقال الرئيس السيسي في كلمته خلال قمة تجمع دول بريكس، اليوم الأربعاء، إن مصر تؤمن بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأقطاب وفي قلبه الأمم المتحدة وأجهزتها.

وأثنى الرئيس السيسي، خلال كلمته بانطلاق قمة البريكس، على الإحاطة المقدمة من ممثلة بنك التنمية وممثلي دول البريكس لدعم آليات التعاون المشترك، معلقا: نؤكد دعمنا الكامل لعملهم.

وتُعقد قمة تجمع دول بريكس، بمدينة "قازان"، وهي القمة التي تشهد - للمرة الأولى - مشاركة مصر كعضو في التجمع، منذ انضمامها رسميًا له مطلع العام الجاري.

فيما اجتمع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع عدد من الاجتماعات الثنائية على هامش قمة البريكس، أمس الثلاثاء، تلتها مأدبة عشاء غير رسمية مع القادة الذين وصلوا للمشاركة في القمة، حيث تحدث مع معظمهم بشكل منفرد. 

وبدأت قمة البريكس في قازان في وقت لاحق من اليوم الأربعاء باجتماع يضم عددًا محدودا من المشاركين، يتبعه اجتماع موسع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الروسي بوتين قمة البريكس الرئيس عبد الفتاح السيسي مصر آليات التعاون المشترك

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: نتطلع للتعاون متعدد الأطراف مع روسيا خاصة في تجمع بريكس

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، "تطلعه لتفعيل أطر التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف مع روسيا خاصة في إطار تجمع بريكس".

خلال لقائه مع بوتين.. رئيس الوزراء الهندي: ندعو إلى السلام في أوكرانيا جلسة مباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي على هامش قمة البريكس

وقال الرئيس السيسي، في جلسة مباحثات مع الرئيس الروسي بوتين، "نشيد بالتطور مع روسيا منذ توقيع اتفاقية الشراكة الشاملة عام 2018".

وتابع الرئيس السيسي "نحرص على المشاركة في تجمع بريكس وكذلك تحويله لمنصة ذات قدرة على مواجهة التداعيات السلبية للتطورات العالمية".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل إلى مدينة قازان الروسية للمشاركة في قمة تجمع بريكس التي تشارك فيها مصر كعضو للمرة الأولى.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي سوف يستعرض خلال أعمال القمة رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دولياً وإقليمياً، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسياً واقتصادياً، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لاسيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية.

مقالات مشابهة

  • أخبار التوك شو.. تحذير عاجل من الأرصاد بحالة الطقس.. السيسي: مصر تؤمن بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف
  • السيسي: توسيع عضوية تجمع البريكس يعكس تعزيز التعاون متعدد الأطراف وإعلاء مصالح الدول النامية
  • الرئيس السيسي: مصر تؤمن بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف
  • عاجل - الرئيس السيسي: مصر تؤمن بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف
  • السيسي: مصر تؤمن بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف
  • الرئيس السيسي: الأزمات المتعاقبة أوضحت عجز النظام الدولي عن التعامل بإنصاف مع الصراعات
  • الرئيس السيسي خلال كلمته بتجمع «بريكس»: نقدر الدعم الروسي المقدم لمصر
  • الرئيس السيسي: نتطلع للتعاون متعدد الأطراف مع روسيا خاصة في تجمع بريكس
  • ملفات مهمة.. لقاء مرتقب بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي في قازان