صحيفة الاتحاد:
2024-10-23@15:29:18 GMT

كايو.. «الملك 13»

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة «ليتل تري» في «بيت الحكمة».. منصة شاملة للصغار «السيناريو المقلق» يطارد العين في 7 مباريات!


يقدم كايو لوكاس، نجم الشارقة، هذا الموسم أداءً استثنائياً، ويظهر بشكل أكثر تركيزاً ونضجاً من أي وقت مضى.
وتألق كايو كان واضحاً في جميع المسابقات، حيث أسهم بـ13 هدفاً في 10 مباريات «سجل 9 أهداف، وصنع 4»، ليصبح أحد أهم اللاعبين في الفريق هذا الموسم، وتشكل مساهماته نسبة 57% من أهداف «الملك».


في مباراة الشارقة الأخيرة أمام سباهان الإيراني، ضمن دوري أبطال آسيا 2، دخل كايو بديلاً وأسهم في فوز مهم 3-1، حيث سجل هدفاً وساعد بدرجة كبيرة في قيادة فريقه لتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، وهذا الأداء يعزز مكانة كايو أحد أهم نجوم البطولة هذا الموسم.
بدأ كايو الموسم بقوة، حيث سجل ضد دبا الحصن بالدوري، وواصل التألق بتسجيل «ثنائية» أمام خورفكان في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.
فيما صنع 3 أهداف حاسمة، وسجل هدفاً في مباراة الجزيرة التي شهدت أداءً خيالياً ليفوز الشارقة بـ «رباعية»، جميعها حملت بصمة كايو، وسجل مرة أخرى في شباك البطائح.
وفي أبطال آسيا 2، حضر كايو أمام الوحدات بصناعة الهدف الأول للفريق، وأمام العروبة، سجل ثنائية جديدة، ليواصل تألقه، كما أضاف هدفاً في مرمى النصر بكأس رئيس الدولة، وأخيراً أحرز هدفه أمام سباهان، ليؤكد مكانته لاعباً حاسماً.
الأرقام تؤكد أن كايو هو اللاعب الأكثر تأثيراً في الدوري هذا الموسم، حيث لم يتمكن أي لاعب آخر من المساهمة في هذا العدد من الأهداف في مختلف المسابقات، كما أنه أسهم في 8 من 10 مباريات، ما يدل على حضوره واستمراريته، هذا التطور الملحوظ في أداء كايو يعود لأسباب عدة، أبرزها نضجه التكتيكي، وقدرته على اتخاذ القرارات الصحيحة في الأوقات الحرجة.
كما يبدو أن التركيز العالي الذي يدخل به الشارقة هذا الموسم تحت قيادة أولاريو كوزمين، سمة عامة في الفريق مجموعة، وليس أفراداً فقط.
مع تصدر الشارقة مجموعته في دوري أبطال آسيا، واستمراره في الصدارة المحلية بالشراكة مع شباب الأهلي، سيكون لكايو لوكاس دور كبير في قيادة الفريق نحو تحقيق الانتصارات هذا الموسم، وهو ما يجعل الجماهير تنتظر المزيد من هذا النجم، خصوصاً في المواجهة القادمة المفصلية أمام شباب الأهلي بالدوري.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة دوري أدنوك للمحترفين دوري أبطال آسيا كايو لوكاس

إقرأ أيضاً:

شتوتجارت يكافح لتجاوز مشاكله قبل مواجهة يوفنتوس في دوري الأبطال

يستمتع فريق شتوتجارت بعودته للمشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد غياب سنوات عديدة، لكنه يتطلع لنتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط عندما يحل ضيفا على يوفنتوس الإيطالي، غدا الثلاثاء.

قال ألكسندر نوبل حارس المرمى الفريق الألماني إن الأمور قد تكون أسوأ من المشاركة مجددا في البطولة القارية واللعب ضد أقوى الفرق في أوروبا.

لكن نوبل وصف المباراة بأنها مهمة كبيرة ضد فريق يوفنتوس الذي لم يهزم في جميع المسابقات هذا الموسم، وفاز بعشرة لاعبين في الجولة الماضية بدوري الأبطال على لايبزج الألماني بنتيجة 3 / 2.

وتأهل شتوتجارت لدوري الأبطال بعد مفاجأة مدوية باحتلاله وصافة الدوري الألماني في الموسم الماضي، لكنه لم ينجح في مواصلة النتائج الجيدة هذا الموسم.

ولم يفز شتوتجارت في آخر أربع مباريات بجميع المسابقات منذ الفوز العريض بنتيجة 5 / 1 على بوروسيا دورتموند، واستهل مشواره الأوروبي بالتعادل على أرضه أمام سبارتا براغ التشيكي بنتيجة 1/1 ثم الخسارة 1 / 3 أمام ريال مدريد حامل اللقب.

ويحل شتوتجارت ضيفا على يوفنتوس في تورينو بعدما تلقى خسارة ثقيلة أمام بايرن ميونخ متصدر البوندسليجا بنتيجة صفر/4 في بداية فترة معقدة سيخوض خلالها الفريق 7 مباريات في 3 أسابيع.

وينتظر شتوتجارت اختبارات صعبة أمام أتالانتا بطل الدوري الأوروبي وباير ليفركوزن بطل الدوري الألماني وآينتراخت فرانكفورت خلال الأسابيع القادمة.

وقال سيباستيان هونيس مدرب شتوتجارت إنه سيحاول تدوير التشكيل الأساسي لتحسين هجوم الفريق وزيادة الصلابة الدفاعية بعد استقبال 19 هدفا في 10 مباريات بجميع المسابقات.

ولم ينجح ثنائي قلب الدفاع جيف شابوت وأنطوني روولت في تعويض رحيل الثنائي فالديمار أنطون وهيروكى إيتو المغادرين، كما رحل عن شتوتجارت اللاعب سيرهو جيراسي هداف الفريق في الموسم الماضي.

وبرر نوبل تراجع نتائج شتوتجارت جزئيا بسبب ضغط جدول المباريات وانضمام عدد كبير من لاعبي الفريق لصفوف منتخب ألمانيا.

ويجد الفريق الألماني صعوبة في التأقلم على وضعه في الموسم الحالي، بينما شدد فابيان فولجموث عضو مجلس إدارة النادي لشؤون الرياضة على ضرورة رد فعل قوي وسريع بعد الخسارة أمام بايرن ميونخ.

وقال فولجموث "يجب تجاوز هذا الأمر بسرعة حتى نتمكن من السفر إلى تورينو بحالة ذهنية صافية".

مقالات مشابهة

  • قبل الكلاسيكو.. أنباء غير سارة لعشاق الملكي
  • في دوري الأبطال.. الهدف «رقم 50» يُعاند مبابي!
  • ذكرى "الثمانية" تخيم على مواجهة برشلونة وبايرن ميونخ
  • الشارقة ينتصر بـ«تألق البدلاء» أمام استحواذ سباهان
  • العين أمام الهلال.. «يلعب ولا يكسب»!
  • مواعيد مباريات المصري البورسعيدي في الدوري الموسم الجديد 2024-25
  • إنريكي: نتائج إيندهوفن تبعث الخوف
  • شتوتجارت يكافح لتجاوز مشاكله قبل مواجهة يوفنتوس في دوري الأبطال
  • دورتموند يبحث عن هوية تكتيكية أمام ريال مدريد