قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر اتخذت خطوات ملموسة تضمن إطلاع المجتمع الدولي بدوره في توفير التمويل الميسر لتحقيق التنمية في الدول النامية عبر استحداث آليات مبتكرة وفعالة لتمويل التنمية وآليات شاملة لضمان الإدارة المستدامة لديون الدول النامية، لافتا إلى أن مصر تولي أهمية كبرى لاتخاذ خطوات ملموسة لتحقيق التنمية عبر آليات مبتكرة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة تجمع بريكس: «استضافة مصر في شهر يونيو الماضي الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد الذي يهدف إلى التعريف بعملات البنك والدعم الذي يقدمه للقطاعين العام والخاص ومناقشة آفاق التعاون المستقبلي بين الدول الأعضاء بالبريكس».

وتابع الرئيس السيسي: «الدور المهم الذي يطلع به بنك التنمية الجديد في توفير التمويل الميسر لدعم تنفيذ المشروعات التنموية بالدول النامية لاسيما في قطاعات النقل والطاقة النظيفة والبنية التحتية والرقمية والتنمية الحضارية»

قمة بريكس

الجدير بالذكر أن قمة بريكس تركز على قضايا الأمن الغذائي والطاقة، مع إيلاء اهتمام خاص للشرق الأوسط، وسيكون العنوان الرئيسي للاجتماع: «بريكس» والجنوب العالمي لبناء عالم أفضل بشكل مشترك.

يشهد اجتماع قمة بريكس مشاركة واسعة من 36 دولة، بما في ذلك حضور 22 قائد دولة وحكومة، بالإضافة إلى قادة 6 منظمات دولية، مما يعكس أهمية القضايا المطروحة على جدول الأعمال.

مصر في قمة البريكس

سوف يستعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أعمال قمة البريكس، رؤية مصر ومواقفها تجاه عدد من القضايا المهمة دوليا وإقليما، وبالأخص سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف.

اقرأ أيضاًبمشاركة الرئيس السيسي.. انطلاق قمة دول تجمع بريكس

صورة جماعية لقادة قمع تجمع دول بريكس بمشاركة الرئيس السيسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بريكس مجموعة بريكس مجموعة البريكس البريكس قمة بريكس قمة البريكس دول بريكس تحالف بريكس تكتل بريكس بريكس منظمة مجموعة بريكس الاقتصادية عملة البريكس عملة بريكس بريكس مصر مصر وبريكس دول مجموعة بريكس ما هي مجموعة بريكس انضمام مصر للبريكس مصر في البريكس مصر بريكس مصر البريكس قمة بريكس 2024 منظمة بريكس بريكس الامارات اجتماع قمة بريكس مصر مجموعة البريكس مشاركة مصر في البريكس قضايا قمة بريكس الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

انطلاق قمة دول تجمع «بريكس» بمشاركة الرئيس السيسي

انطلقت، منذ قليل، قمة دول تجمع «بريكس» بمشاركة الرئيس السيسي، حسبما أفادت قناة «إكسترا نيوز» في نبأ عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الاتحاد: الرئيس السيسي عبر عن تطلعات الدول النامية بإنصاف خلال قمة البريكس
  • السيسي: مصر تولي أهمية كبرى لاتخاذ خطوات ملموسة لتحقيق التنمية بآليات مبتكرة
  • الرئيس السيسي بقمة تجمع «بريكس»: يجب اتخاذ خطوات لإصلاح الهيكل المالي العالمي
  • السيسي يطالب المجتمع الدولى بتوفير التمويل الميسر لتحقيق التنمية في الدول النامية
  • الرئيس السيسي: مصر ملتزمة بمحاور عمل تجمع البريكس لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • الرئيس السيسي: الدول النامية تعاني من تصاعد إشكالية الديون
  • وكيل أفريقية النواب: مشاركة الرئيس السيسي في قمة البريكس فرصة لتحقيق التنمية بالقارة السمراء
  • انطلاق قمة دول تجمع «بريكس» بمشاركة الرئيس السيسي
  • مستقبل وطن: مشاركة الرئيس السيسي في «بريكس» خطوة مهمة لتحقيق النمو المطلوب