بغداد اليوم - متابعة

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء (23 تشرين الأول 2024)، أن إسرائيل طالبت الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف إلى جانبها بعد هجوم تل أبيب على إيران.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن "وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أبلغ وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، خلال اجتماعهما في تل أبيب، أمس الثلاثاء، أنه من المهم أن تقف الولايات المتحدة مع إسرائيل بعد ضرب إيران.

وأضافت أن غالانت قال لبلينكن إن "الموقف المشترك للولايات المتحدة مع إسرائيل بعد هجومنا على إيران من شأنه أن يعزز الردع الإقليمي ويضعف محور الشر".

وبحسب الصحيفة، بعد اجتماعهما الثنائي، انضم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اللواء هرتسي هاليفي، والمدير العام لوزير الدفاع إيال زامير ومسؤولون كبار آخرون.

وبينما ناقش الحاضرون القتال في قطاع غزة، حضّ غالانت على استبدال "كيانات إقليمية ومحلية أخرى" بـ"حماس"، وفقاً لمكتبه.

وفيما يتعلق بلبنان، قال غالانت إن إسرائيل "ستواصل مهاجمة جميع وحدات المنظمة الإرهابية بشكل منهجي"، حتى بعد انتهاء العملية البرية، ليتمكن سكان الشمال من العودة إلى منازلهم وتنسحب قوات "حزب الله" من جنوب لبنان.

وتشير وسائب إعلام عبرية إلى أنه من المرجح أن تضرب إسرائيل إيران خلال أيام أو أسابيع قليلة بعد أن أطلقت طهران ما يقرب من 200 صاروخ باليستي على إسرائيل في الأول تشرين الأول.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إيران تتوعد إسرائيل بردّ "يفوق التصوّر"

حذر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان من أن إسرائيل ستتلقى "رداً صارماً، في حال ارتكابها أي أخطاء ضد بلادنا"، مشدداً على "أننا نسعى إلى منع انتشار التوتر والصراع في المنطقة".

وقال بزشكيان، خلال لقائه مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، على هامش القمة الـ16 لمجموعة "بريكس" في قازان في روسيا: "أعتقد أن الحرب تعيق تنمية الدول، لذلك فإننا نسعى بكل حزم إلى منع انتشار التوتر والصراع في المنطقة، لكن إسرائيل أظهرت أنها لا تبحث إلا عن الحرب والصراع"، حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

بزشكيان خلال لقائه الرئيس الهندي: نسعى لمنع توسع نطاق الصراع في المنطقةhttps://t.co/ZgYVxyoLqY#ايران#الهند pic.twitter.com/ga4REOChCY

— وكالة تسنيم للأنباء (@Tasnimarabic) October 23, 2024

وأضاف: "آمل أن تساعد الدول التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان في وقف جرائم ومجازر إسرائيل، من خلال تغيير أساليبها ووقف دعمها"، مؤكداً أن رؤيته هي خلق الوئام داخل البلاد، وتعزيز وتوسيع العلاقات مع الجيران ودول المنطقة.

وأوضح: "لسوء الحظ، في اليوم الأول من بداية عملي رسمياً سعت إسرائيل لعرقلة تحقيق هذه الأهداف من خلال اغتيال اسماعيل هنية، الذي كان يحل ضيفاً رسمياً على إيران"، مؤكداً أن "إسرائيل ستتلقى رداً يفوق التصور إذا اعتدت على إيران".

President Vows Iran’s Response to Any Israeli Attackhttps://t.co/BMYaROEnio pic.twitter.com/5xk5tMobDQ

— Tasnim News Agency (@Tasnimnews_EN) October 22, 2024

وشنت إيران في الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، هجوماً صاروخياً كبيراً على إسرائيل، قالت إنه جاء ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسية لـ"حماس" إسماعيل هنية، والأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، ونائب قائد الحرس الثوري.

 

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد إسرائيل بردّ "يفوق التصوّر"
  • غالانت يلمح إلى نهاية عملية إسرائيل في لبنان دون تحقيق شرط انسحاب “حزب الله” إلى ما بعد الليطاني
  • تفاصيل اجتماع غالانت وبلينكن حول غزة ولبنان
  • إعلام عبري: خطة الرد على إيران جاهزة وقد تشمل منازل مسؤولين
  • إيران توجه تحذيرا لأمريكا بشأن إسرائيل
  • ألمانيا تطالب إسرائيل بالتحقيق في كل الحوادث المتعلقة بالأمم المتحدة في لبنان
  • مسؤول في الكيان: تسريب الوثائق متعمد لعرقلة مهاجمة إيران
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: حزب الله ينهار
  • أمريكا تتخذ أول إجراء بعد تسريب وثائق هامة عن خطة إسرائيل لضرب إيران