كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، اللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد بمواصلة المتابعة الميدانية لتفقد سير وإنتظام العمل بمنظومة تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء داخل المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية ومنها المراكز التكنولوجية بمدن إدفو والبصيلية والسباعية، بالإضافة إلى مدينتى نصر النوبة وكلابشة.

ووجه السكرتير العام لمحافظة أسوان، بالإستمرار فى تذليل كافة العقبات والمشكلات أمام المتقدمين لسرعة إنهاء إجراءات إستخراج شهادة البيانات، مع تكليف العاملين بمنظومة التصالح بتسخير جميع الإمكانيات لحسن التعامل مع المواطنين وتيسير وتسهيل مختلف الإجراءات اللازمة لنهو ملفاتهم فى أقرب وقت، مع ضرورة أن يتوازى مع ذلك تكثيف التوعية لتشجيع وتحفيز المواطنين للإقبال والتقدم بطلبات التصالح، وإستثمار هذه الفرصة لتحقيق الإستقرار الأسرى والمعيشى لهم.

كما استمع السكرتير العام من خلال الجولة الميدانية لشكاوى الأهالى والمواطنين، وتم التوجيه بسرعة الإنتهاء من كافة المعاملات والطلبات المقدمة بالمركز التكنولوجى بإدفو خلال أسبوعين حيث وصل إجمالى المعاملات بالمركز إلى 4 آلاف طلب جارى التعامل معها وفقاً للقواعد والقوانين المحددة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان مخالفات البناء طلبات التصالح اخبار أسوان

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: شكلنا لجنة لاستكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء

قال علاء فاروق، وزير الزراعة، إن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، من التشريعات الحيوية، وجرى تشكيل لجنة بالوزارة، انتهت للموافقة على استكمال إجراءات التصالح، لكن اتضح عدم وجود ضوابط محددة لتحديد المعايير المتعلقة به، وجرى عقد اجتماع لتوحيد المعايير، وتحديد المخالفات القريبة من الكتل السكانية المراد التصالح عليها. 

قانون التصالح في مخالفات البناء 

وتابع خلال كلمته باجتماع لجنة الإسكان اليوم، جرى تحديد الكتل الملاصقة، وتم تحديثها وفقا للتصوير الجوي في 15 أكتوبر 2023، على أن تكون امتدادا طبيعيا للكتل السكنية القديمة، ومتمتعة بالمرافق ومقامة على مساحات فقدت مقومات الزراعة.

وأضاف: «لو عايز فعلا أحل المسألة، مشروع قانون الزراعة الجديد يجري مناقشته حاليا بوزارة العدل، ويهمني أشيل المعاناة عن المواطنين لأنه أمر واقع، وظهرت مؤخرا مشكلة المتناثرات، انتهينا لأن يكون التصالح فيها، وفقا لعدد من الضوابط التي تهدف جميعها للحفاظ على الرقعة الزراعية».

وأكد فاروق أن الوزارة ستقدم كل ما لديها لحل المشكلة، «أي طلبات تصالح ستقدم أنا موجود في مكتبي، وسيتم تشكيل لجنة للبت في الطلب على وجه السرعة، وستكون هناك متابعة، والرد خلال 30 يوما، سواء بالرفض أو القبول».

وقال النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مصطلح المباني الملاصقة للكتل السكنية مخالف لنص القانون، التشريع ذكر كلمة القريبة وليست الملاصقة.

وعقب الوزير قائلا: «سيتم العدول عن الملاصقة لتصبح القريبة».

22 ألف طلب تصالح.. والقاهرة تختلف عن باقي المحافظات

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة إن التصالح في بعض مخالفات البناء من الموضوعات الحيوية، والوضع في القاهرة مختلف قليلا عن بعض المحافظات، الأمر يتعلق في المحافظة بجهات الولاية، وبالتالي نصطدم مع هذه الجهات للحصول على الموافقات لاستكمال إجراءات التصالح. 

وتابع «صابر» خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب: «تقدم 22 ألف طلب تصالح، جرى فحص 8 آلاف طلب، وجرى تحصيل 179 مليون جنيه رسوم أولية، المتمثلة في جدية تصالح، ونعمل طوال الوقت على التيسير على المواطنين ويجري العمل طوال الوقت لتبسيط الإجراءات وتم عمل حصر شامل لكل المشاكل التي تواجه المحافظة في الملف، وفي نفس الوقت مقترحات للحلول»، مؤكدا أن القانون هدية، سواء للمواطن أو السلطة التنفيذية لحل هذه المشكلة.

مقالات مشابهة

  • السكرتير العام المساعد بأسوان يتابع إجراءات تلقي طلبات التصالح فى مخالفات البناء.. شاهد
  • سكرتير أسوان يتابع إجراءات تلقي طلبات التصالح فى مخالفات البناء
  • محافظ الغربية: جولات على المراكز التكنولوجية لمتابعة التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الغربية يوجه باستمرار الجولات المفاجئة على المراكز التكنولوجية لإنهاء ملفات التصالح
  • «التنمية المحلية»: منح نموذج 7 لـ130 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الغربية يُفاجئ المراكز التكنولوجية بطنطا لمتابعة معدلات الأداء بملف التصالح
  • محافظ الغربية يفاجئ المراكز التكنولوجية بطنطا لمتابعة معدلات الأداء بملف التصالح
  • محافظ جنوب سيناء يصدق علي (30) قرار تصالح علي مخالفات البناء
  • وزير الزراعة: شكلنا لجنة لاستكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء