قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تؤمن إيمانًا راسخًا بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف، وفي قلبه الأمم المتحدة وأجهزتها، باعتباره الركيزة الأساسية، للحفاظ على مكتسبات السلام والاستقرار والتنمية والضمانة القوية، لحفظ الأمن والسلم الدوليين.

وأضاف خلال كلمته بقمة بريكس: «الأزمات المتعاقبة التي عصفت بالعالم خلال السنوات الماضية قد أوضحت بما لا يدع مجال للشك عجز النظام الدولي عن التعامل بإنصاف مع الصراعات حول العالم،  فضلا عن حالة الاستقطاب والانتقائية التي أضحي النظام الدولي يتسم بها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي بريكس قمة بريكس النظام الدولی

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي: قصور النظام الدولي لا يقتصر على القضايا السياسية والأمنية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تؤمن إيمانا راسخا، بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف، وفى قلبه الأمم المتحدة وأجهزتها، باعتباره الركيزة الأساسية للحفاظ على مكتسبات السلام والاستقرار والتنمية، والضمانة القوية لحفظ الأمن والسلم الدوليين.

وأضاف السيسي، خلال الجلسة العامة الثانية الموسعة تحت عنوان: "تعزيز النظام المتعدد من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين" على هامش قمة بريكس، أن الأزمات المتعاقبة التى عصفت بالعالم، خلال السنوات الماضية، قد أوضحت بما لا يدع مجالا للشك، عجز النظام الدولى عن التعامل بإنصاف مع الصراعات حول العالم، فضلا عن حالة الاستقطاب والانتقائية، التى أضحى النظام الدولى يتسم بها.

وتابع: أظهرت التطورات الدولية، أن القصور الذى يعانى منه النظام الدولى الحالى، لا يقتصر فقط على القضايا السياسية والأمنية، بل يمتد إلى الموضوعات الاقتصادية والتنموية، حيث تعانى الدول النامية من تصاعد إشكالية الديون، وعدم توافر التمويل اللازم، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فضلا عن ارتفـاع تكلفـة التمويـل والاقتراض.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "أهمية تعزيز التعاون متعدد الأطراف وأدوار بنك التنمية الجديد" أبرز رسائل الرئيس السيسي في الجلسة الثانية ب "قمة البريكس"
  • السيسي: توسيع عضوية تجمع البريكس يعكس تعزيز التعاون متعدد الأطراف وإعلاء مصالح الدول النامية
  • السيسي: الأزمات أوضحت عجز النظام الدولي عن التعامل بإنصاف مع الصراعات حول العالم
  • الرئيس السيسي: نؤمن بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأقطاب
  • عاجل - الرئيس السيسي: قصور النظام الدولي لا يقتصر على القضايا السياسية والأمنية
  • عاجل - الرئيس السيسي: مصر تؤمن بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف
  • السيسي: مصر تؤمن بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف
  • الرئيس السيسي: الأزمات المتعاقبة أوضحت عجز النظام الدولي عن التعامل بإنصاف مع الصراعات
  • الرئيس السيسي: نتطلع للتعاون متعدد الأطراف مع روسيا خاصة في تجمع بريكس