ليبيا – استقبل وزير الصحة بحكومة الاستقرار عثمان عبد الجليل،الثلاثاء في مكتبه بمقر الوزارة، الوفد الطبي الزائر استشاريي أمراض وأورام الدم وزراعة النخاع العصبي والعظمي من جمهورية مصر العربية علاء حداد و جمال الدين محمد.

اللقاء استعرض بحسب المكتب الإعلامي للوزارة،الخطة المدروسة من قِبل اللجنة المشرفة على البرنامح العلاجي لزراعة النخاع تمهيدًا لإجراء العمليات الجراحية الدقيقة والمعقدة لزراعة النخاع (أطفال وبالغين).

من جانبه، أبدى الوزير استعداد الوزارة التام لتنفيذ هذه الجراحات، التي تُعد جزءًا من برنامج توطين العلاج،بدعم مباشر من رئيس الحكومة أسامة حماد؛ مثمنًا جميع الجهود المبذولة لإنشاء وحدة زراعة النخاع بمركز بنغازي الطبي وفقًا لأعلى المعايير الطبية العالمية لتقديم أفضل الخدمات العلاجية لكافة المرضى بمختلف مدن ومناطق ليبيا.

في سياق متصل، أجرى الوفد الطبي، رفقة مدير إدارة الشؤون الطبية بوزارة الصحة المكلف عادل عويدات ورئيس قسم مراقبة الجودة وسلامة المريض الصافي المنصوري، زيارة ميدانية إلى مستشفى طب الأطفال بنغازي، ومركز بنغازي الطبي؛ للاطلاع على التجهيزات اللازمة لإجراء الجراحات الدقيقة، وتقييم الحالات المستهدفة حاليًا لزراعة النخاع العظمي (أطفال)، والتأكد من استجابة المرضى للعلاج من خلال الاطلاع على الفحوصات الطبية قبل إجراء العمليات الجراحية، التي ستُجرى بعد تقييم اللجنة المشرفة على برنامج زراعة النخاع.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

نائب الرئاسي الليبي يبحث مع مسؤولة أممية التطورات السياسية في ليبيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث عبدالله اللافي النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، خلال لقائه، أمس الثلاثاء، مع ستيفاني خوري نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، آخر التطورات السياسية في ليبيا.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية /وال/ أن اللافي شدد خلال اللقاء، على ضرورة وجود مسار سياسي واضح في المرحلة القادمة، لإنهاء حالة الجمود في العملية السياسية، لتمهيد الطريق لإجراء الاستحقاقات الانتخابية.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات ملف المصالحة الوطنية الليبية، وأهمية التعاون مع البعثة الأممية في تعزيز مسار المصالحة والعدالة الانتقالية، وتذليل أي صعوبات أمام عقد المؤتمر الجامع للأطراف الليبية.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التسجيل في برنامج الطفولة المبكرة بالسويداء
  • نائب الرئاسي الليبي يبحث مع مسؤولة أممية التطورات السياسية في ليبيا
  • مصري يكتشف زواجه من بنت أخيه بعد 3 سنوات وإنجاب أطفال
  • الطرابلسي يبحث مع وزير الدفاع التركي تعزيز التعاون الأمني بين ليبيا وتركيا 
  • اللافي يبحث مع خوري تطورات المشهد السياسي في ليبيا
  • «اللافي» يبحث مع «خوري» سبل دعم العملية السياسية في ليبيا
  • «بحوث الصحراء» يبحث زراعة أعلاف مقاومة للتغيرات المناخية
  • زراعة الفيوم تناقش الموعد الملائم لزراعة القمح وطرق علاجه بمراحل نموه
  • دراسة: الموسيقى تقلل الإحساس بالألم بعد العمليات الجراحية