أكد المترشح الرئاسي، سليمان البيوضي، أنه قد تم حسم كل الملفات تقريبا، مشيرا إلى أن ما يدور خلف الأبواب المغلقة مرتبط ببعض التسويات الإقليمية، عليه فإن التغيير الحكومي بات أمرا واقعا وحتميا ونهائي ولن تعود العجلة للوراء.

وقال البيوضي، في منشور عبر «فيسبوك»: “كتب الجمهوري والضابط السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية دانيال فوهمان عن حسن اختيار الرئيس الأمريكي لـ«وليام بيرنز»، كرئيس لوكالة المخابرات المركزية واصفا إياه بالدبلوماسي المحترف وعدد نجاحاته وفهمه لأهمية العلاقات الشخصية في إنجاح التسويات (أمنيات دبلوماسيا)”.

وأضاف “تكمن أهمية المقالة في كونها نشرت على موقع لصحيفة تابعة للحزب الجمهوري الواشنطن تايمز، لذا فإن إشادة دانيال الجمهوري بوليام الديموقراطي يجب أن توضع في تقييم آخر لفهم التحولات المقبلة”.

وتابع “لقد وضع دانيال فوهمان زيارة وليام بيرنز لليبيا في سلم الأولويات و(النجاحات)، حيث رتبها بعد زيارة مصر وتركيا وقبل عديد الدول الأخرى، وهو تأكيد بأن الملف الليبي بات يحظى باهتمام خاص لدى الحزبين في الولايات المتحدة الأمريكية وأنه من الأولويات الملحة والحاسمة، وأنه لم يعد ملفا مهملا لدى البيت الأبيض، وأولوية قصوى لن تتأثر بنتائج الإنتخابات المرتقبة في 2024”.

واستطرد “لن تتغير السياسات العامة الأمريكية تجاه ليبيا، فهذا النوع من المقالات فيه تأكيد مشترك من الحزبين بضرورة إنهاء التعامل مع أزمة ليبيا من خلال الوكلاء الإقليميين، إذ بتصارعهم حول آليات الحل فتحوا رواق ليبيا لدول أخرى، لقد أشاد دانيال بالترفيع الذي حظي به وليام حيث بات جزءا من مجلس الوزراء في حكومة الولايات المتحدة واعتبرها خطوة كبيرة للأمام”.

واستكمل المهم الآن؛ هو المسار السياسي الليبي والذي يجب أن يدرك الجميع بأن وليام بيرنز يسير فيه ضمن ثلاث مرتكزات في مقدمتها توحيد السلطة التنفيذية بحكومة جديدة، ومن المؤكد أنه قد تم حسم كل الملفات تقريبا وما يدور خلف الأبواب المغلقة مرتبط ببعض التسويات الإقليمية، عليه فإن التغيير الحكومي بات أمرا واقعا وحتميا ونهائي ولن تعود العجلة للوراء”.

الوسومأمريكا البيوضي التغيير الحكومي الدبيبة ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أمريكا البيوضي الدبيبة ليبيا

إقرأ أيضاً:

اعتداء على مستشفى سبلين الحكومي.. ماذا حصل؟

أكدت الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان ببيان، أنه "في ظل الظروف الخاصة التي يمر بها البلد والاعتداءات الصهيونية على شعبنا والذي أدى إلى سقوط المئات من الاصابات بين جريح وشهيد في صفوف المواطنين ونزوح الالاف من مناطق الاشتباكات في الجنوب والبقاع والضاحية، قامت المستشفيات الحكومية بواجبها على اكمل وجه باستقبال أهلنا ومعالجة الجرحى والمرضى من النازحين" .

وأشارت الى أنه "في ظل هذه الظروف الاستثنائية، قام رئيس بلدية كترمايا وشرطة البلدية وبعض المرافقين معهم بالاعتداء بالضرب على موظفين في القسم الاداري في مستشفى سبلين الحكومي وتكسير بعض المكاتب".

وإذ استنكرت الهيئة التأسيسية "الاعتداء الذي حصل من قبل أشخاص المفترض انهم يسهرون على حماية الناس وتطبيق القوانين المرعية الاجراء"، طالبة "وزارة الصحة بصفتها وزارة الوصاية، القيام بما يلزم مع المعنيين في الدولة لمنع تكرار ما حصل، والقوى الامنية بإجراء المقتضى بحق المعتدين لكي لا تتكرر هكذا اعتداءات بحق موظفي المستشفيات".

 

مقالات مشابهة

  • تبون: الجزائر دخلت في طريق التغيير الإيجابي وستواصل مسيرتها بثبات نحو آفاق واعدة
  • وزير العدل الكونغولي: فتح تحقيقات في حوادث غرق القوارب بـ"كيفو الجنوبية" و"كوانجو"
  • "الخدمات البيطرية" تنتظر رياح التغيير
  • كلام في التغيير!
  • التغيير تناقش مصير المشاركة الانتخابية بعيداً عن منسقها المكلف وتدعم مرشحيها الأكفاء
  • تفاصيل بشعة لمقتل المسؤول الحكومي وأسرته بالأنبار: نحروهم بعد رميهم بالرصاص
  • رئيس القائمة الانتخابية لحركة التغيير في دهوك يعلن استقالته والانضمام للحزب الديمقراطي الكوردستاني
  • بيان عن ادارة مستشفى ميس الجبل الحكومي.. ماذا جاء فيه؟
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: الحلم أصبح واقعا.. والخيال أضحى إنجازا
  • اعتداء على مستشفى سبلين الحكومي.. ماذا حصل؟