شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، في الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة تجمع البريكس.

ونشر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو لمشاركة الرئيس السيسي في الجلسة العامة الثانية لقمة البريكس.

وحرص قادة قمة تجمع دول بريكس التى تقام في قازان الروسية اليوم، الأربعاء، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التقاط صورة جماعية قبل انطلاق القمة.

الرئيس السيسي يشارك في الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع بريكس

وكان الرئيس السيسي، قد شارك صباح اليوم، في الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع بريكس.

ونشر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو لمشاركة الرئيس السيسي في الجلسة العامة الأولى لقمة البريكس.

 

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء في جلستي عمل في إطار فعاليات قمة البريكس التي بدأت أعمالها أمس الثلاثاء وتستمر حتى يوم غد الخميس في مدينة قازان الروسية.

ويستعرض الرئيس السيسي خلال أعمال قمة البريكس رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دوليا وإقليميا، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسيا واقتصاديا، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لا سيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية.

وتعقد الجلسة الأولى بشكل مغلق بمشاركة زعماء دول البريكس بينما ستكون الجلسة الثانية موسعة بحضور زعماء ورؤساء وفود دول البريكس لمناقشة التطورات الدولية والتعاون الاقتصادي بين دول البريكس وإعلان قازان الذي سيصدر في ختام قمة البريكس.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي قمة البريكس الجلسة العامة تجمع البريكس قازان الروسية التعاون الاقتصادي المتحدث الرسمي فيسبوك إصلاح الهيكل المالي العالمي الدول النامية التحديات السياسية والاقتصادية التنمية المستدامة العمل متعدد الأطراف العلاقات الدولية التعاون بين دول البريكس فی الجلسة العامة الرئیس السیسی قمة البریکس قمة تجمع

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. السيسي يشارك في الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع "بريكس"

في خدمة مميزة نقدم بث مباشر لـ مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع "بريكس".

وقال السفير علي الحفني، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنّ لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الروسي بالأمس على هامش قمة «بريكس» مهم للغاية، موضحا أنّه عند إتاحة الفرصة لمشاورات مباشرة بين الدولتين يعطي فرصة للبحث المعمق وتبادل وجهات نظر بشأن جميع القضايا سواء فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية أو الأوضاع الإقليمية والدولية.

وأضاف «الحفني» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ تجمع «بريكس» يتيح الفرصة للتشاور بشأن التحديات ذات الطابع الاقتصادي والمالي والنقدي التي تواجهها الدول الكبرى مثل بعض دول الأعضاء أو دول الجنوب، مشيرا إلى أنّ وجود الدولة المصرية وتفاعلها في إطار هذه المشاورات مهم ويجعلها تؤثر كما تتأثر.

وتابع: «فيما يتعلق بالأوضاع العالمية، تؤخذ القرارات عادة في الدول الغربية وعواصم أخرى، لكن هذا التجمع يشهد غيابا تاما لهذه الدول، لأن المصالح التي تجمع بين الدول المشاركة في تجمع «بريكس» تجعلها تسارع في مواجهة أي أزمات وتحديات والتوصل إلى أطروحات وأفكار جديدة لمجابتها».

 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - "أهمية تعزيز التعاون متعدد الأطراف وأدوار بنك التنمية الجديد" أبرز رسائل الرئيس السيسي في الجلسة الثانية ب "قمة البريكس"
  • تفاصيل مشاركة السيسي في الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع البريكس
  • عاجل - "الفجر" تنشر نص كلمة الرئيس السيسي في الجلسة العامة الثانية الموسعة بقمة تجمع البريكس
  • بث مباشر| الرئيس السيسي يشارك في الجلسة العامة الثانية لقمة بريكس
  • نص كلمة الرئيس السيسي بالجلسة العامة الثانية الموسعة بقمة تجمع البريكس
  • الرئيس السيسي يشارك في الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة تجمع بريكس
  • السيسي يشارك في الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع بريكس
  • عاجل - الرئاسة تنشر فيديو لمشاركة الرئيس السيسي في الجلسة الأولى لقمة بريكس
  • بث مباشر.. السيسي يشارك في الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع "بريكس"