أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن تنفيذ سلسلة من القوافل الطبية المجانية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى مراكز المحافظة، ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان "، وذلك في إطار الاهتمام بصحة المواطنين باعتبارها الركيزة الأساسية لتنمية الإنسان وتطويره.

 

اليوم.

. جامعة المنيا تطلق فعاليات " 100 يوم رياضة" ضمن المبادرة الرئاسية "بداية" المنيا تواصل خطط وأنشطة تفعيل مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية مجانية على مدار يومي 16 و17 أكتوبر الجاري بقرية الصليبه بمركز سمالوط، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي 1168 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية شملت 185 حالة جراحة، 364 حالة اطفال، 208 باطنة، 115 نساء، 65 أسنان، 59 أنف وأذن، 149 جلدية، 23 تنظيم أسرة، وتم إجراء 259 تحليلاً مختلفا، 6 حالات أشعة عادية، 7 حالات موجات صوتية، 92 كشف مبكر للضغط والسكر، 3 حالات خلع أسنان وتحويل 9 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، وعقد ندوات تثقيف صحى لــ 135 من أهالي القرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ المنيا الخدمات الطبية صحة المواطن قافلة طبية وكيل وزارة الصحة قافلة طبية مجانية بناء الإنسان توقيع الكشف الطبى مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

إقرأ أيضاً:

مياه الغربية تواصل تقديم أنشطة خدمية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

أكد الدكتور مهندس حمدي محمد شطا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، أن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان، تهدف إلى تحقيق الازدهار على المستوى الإنساني من خلال دفع النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية، وذلك لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد.

وأضاف أن الاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار، يأتى من خلال تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة وإطلاق العنان للإبداع لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم وتطور لصالح الأجيال القادمة، الأمر الذي يستلزم اعتبار قضايا الصحة والسكان أحد أبرز القضايا الملحة والعاجلة.

وأشار إلى أنه تم اطلاق حملة لمدة 21 يوما لترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمن لشبكات الصرف الصحي والعناية بصحة الفم والاسنان وتنفيذ مجموعة من الانشطه المتنوعه التي تتعلق بالحملة، ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة، بعدد 202 مدرسة بالغربية وتوزيع مجموعة من الأدوات عبارة عن (فرشة اسنان - معجون اسنان - استمارة التقويم الفعال) علي الطلاب، وذلك لمساعدتهم علي تحقيق أهداف الحملة ورفع الوعي البيئي والصحي لدي الإنسان.

مقالات مشابهة

  • مياه الغربية تواصل تقديم أنشطة خدمية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • ضمن "بداية".. تقديم خدمات طبية لـ 1168 مواطنا خلال قافلة طبية بمركز سمالوط
  • تقديم خدمات طبية لـ 1168 مواطنا خلال قافلة بسمالوط
  • صحة المنيا: فحص وعلاج 1168 مواطنًا خلال قافلة طبية في سمالوط
  • محافظ المنيا: توقيع الكشف الطبي على 1168 حالة في قافلة طبية بمركز سمالوط   
  • خدمات طبية لـ 1168 مواطناً في سمالوط بالمنيا
  • «الإنجيلية» تناقش «رؤية ثقافية جديدة لبناء الإنسان» ضمن مبادرة بداية الرئاسية
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية البسيونية مركز الفيوم ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • فحص 695 مواطنا في قافلة طبية لجامعة الفيوم بقرية البسيونية ضمن مبادرة «بداية»