قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال كلمته بالجلسة العامة الأولى لقمة تجمع “بريكس، بحضور الرئيس السيسي، إن تجمع البريكس تشمل الثقافات والدول المختلفة، معقبا: ”نقترح إنشاء منصة استثمارية جديدة لدول البريكس".

وأضاف الرئيس الروسي: “نري ضرورة استدامة سلاسل الإمداد ومكافحة الحمائية”، لافتا إلى أن حصة دول البريكس فى الإقتصاد العالمية ستبلغ 36.

7% بنهاية العام.

وتابع الرئيس الروسي، أن دول البريكس تظهر المرونة من خلال سياستها الاقتصادية المسؤولة ، متابعا أن هناك تغيرا كبير يحدث فى العالم، ومركز الإقتصاد ينتقل بإتجاه الدول النامية، مشيرا إلى أن تجمع البريسكس يسهم لتحقيق أجندة الأمم المتجدة فى مجال التنمية المستدامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوتين الرئيس الروسى بريكس السيسي قمة تجمع بريكس الإقتصاد العالمية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي: دول تجمع بريكس تعبر عن التنوع القومي والحضاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إننا نعمل لتعميق التعاون بين دول تجمع بريكس، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 30 دولة أبدت رغبتها في التعاون مع مجموعة بريكس.

وأضاف بوتين في كلمته خلال قمة تجمع دول بريكس بمشاركة الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، نشهد تطورات ملحوظة لمجموعة بريكس وزيادة تأثيراتها.

وتُعقد قمة تجمع دول بريكس، بمدينة "قازان"، وهي القمة التي تشهد للمرة الأولى مشاركة مصر كعضو في التجمع، منذ انضمامها رسميًا له مطلع العام الجاري.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس سوف يستعرض خلال أعمال القمة رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دوليًا وإقليميًا، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسيًا واقتصاديًا، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لا سيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية، وسوف تتطرق كذلك مداخلات الرئيس إلى قضايا تغير المناخ، وسبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع.

مقالات مشابهة

  • بوتين: حصة دول البريكس في الاقتصاد العالمي ستصل إلى 36.7% بنهاية 2024
  • بوتين يقترح إنشاء منصة مالية جديدة لمجموعة بريكس لدعم الاقتصاد
  • بوتين: نقترح إنشاء منصة استثمارية جديدة لدول البريكس
  • الرئيس الروسي: حصة دول البريكس في الاقتصاد العالمي تتجاوز دول مجموعة السبع
  • الرئيس الروسي: دول تجمع بريكس تعبر عن التنوع القومي والحضاري
  • تحالف البريكس| هل ينجح في تحرير الاقتصاد العالمي من قبضة الدولار؟
  • الرئيس المصري يشيد في محادثات مع بوتين بالدعم الروسي لبلاده
  • جلسة مباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي على هامش قمة البريكس
  • حجم التجارة الدولية.. هشام إبراهيم: تجمع البريكس سيغير من شكل الاقتصاد العالمي