موقع 24:
2024-10-23@12:23:25 GMT

الهند تجلي 100 ألف شخص استعداداً لإعصار دانا

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

الهند تجلي 100 ألف شخص استعداداً لإعصار دانا

بدأت السلطات في ولاية البنغال الغربية الهندية، اليوم الأربعاء، بإجلاء آلاف السكان من ساحل البلاد الشرقي، تحسباً لوصول إعصار قوي هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن يضرب إعصار دانا سواحل ولاية البنغال الغربية وأوديشا، حيث يعيش نحو 150 مليون شخص، وفقاً لهيئة الأرصاد الجوية الهندية.
وقدر المصدر أن يصل الإعصار إلى اليابسة مساء الخميس بالقرب من بوري، وهي منتجع سياحي شهير.


وقال الوزير في حكومة البنغال الغربية بانكيم شاندرا هازرا إن "السلطات بدأت بإجلاء أكثر من 100 ألف شخص يقيمون في مناطق ساحلية".
وأفاد بصدور تعليمات بإغلاق جميع المؤسسات التعليمية في 9 مناطق بالولاية، حتى الأحد.
وأوصت هيئة الأرصاد الجوية الهندية الصيادين بعدم النزول إلى البحر، بينما ألغت السلطات في أوديشا حوالي 200 رحلة بالقطار، بحسب وسائل إعلام محلية.
كذلك، طلب من السياح في المناطق الساحلية بهاتين الولايتين مغادرة المنتجعات الساحلية، والتوجه إلى مكان آمن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الهند

إقرأ أيضاً:

ضبط شحنة أدوية مهربة من الهند بمطار عدن الدولي

شمسان بوست / متابعات:

ضبطت السلطات الامنية بمطار عدن، شحنة ادوية قادمة من الهند على متن طيران اليمنية القادمة من بومباي، دخلت البلاد بطريقة غير شرعية.

وبحسب مصدر مسؤول في المطار بان إدارة الجمارك اوقفت شحنة تتكون من حقيبتين ممتلئة بالادوية دخلت بطريقة غير مشروعة الى بلادنا وتم إيقافها وتحويلها الى الهيئة العليا للادوية لفحصها والتاكد من نوعية الادوية، واتخاذ الاجراءات القانونية بشأنها.

واكد مصدر في الهيئة العلياء للادوية بان الشحنة تكونت من 13 صنف دوائي، إضافة الى بواكت واغلفة فارغة لخمسة عشر صنف من الادوية المتنوعة بداخل شوالة كانت بجانب الادوية في نفس الرحلة

واشار المصدر بان الشحنة احتوت على علاجات متنوعة بينها علاجات القولون و السرطانات وادوية خاصة بمضادات الافاعي وغيرها بكميات كبيرة تم حصرها في محضر رسمي وتحويله الى الجهات المختصة.

وتم القبض على المسافر التي كانت بحوزته شحنة الادوية وفتح محظر للتحقيق معه وتحويله الى الجهات المختصة لاستكمال الاجراءات معه وفقًا للنظام والقانون.

وتبذل الإدارة العامة لمطار عدن الدولي بقيادة الاستاذ عبدالرقيب العمري وكافة السلطات الامنية والجمارك وهيئة الأدوية بالمطار جهود دؤوبة من اجل تشديد الاجراءات الرقابية لمنع تهريب الأدوية والمستلزمات الطبية وكافة الممنوعات وحماية المواطنين من مخاطر هذه التجارة غير المشروعة في بلادنا.

مقالات مشابهة

  • الهند تحذر من إعصار يضرب الساحل الشرقي وبنجلاديش
  • سفير مصر في نيودلهي يُقدم نسخة من أوراق اعتماده لوزارة الخارجية الهندية
  • الهند تتأهب لإعصار دانا بإغلاق المدارس ومطالبة السياح بالمغادرة
  • السلطات الهندية تعلن إصابة 10 أشخاص جراء انفجار في مصنع للأسلحة والذخائر
  • قبل الانتخابات وبعد الإعصار.. هاريس وترامب يصبان تركيزهما على ولاية كارولينا الشمالية الحاسمة
  • انخفاض أسهم شركة هيونداي موتور الهندية 6%
  • ضبط شحنة أدوية مهربة من الهند بمطار عدن الدولي
  • 7 قتلى بهجوم مسلح في كشمير الهندية
  • الهندية براجاكتا كولي سفيرة جديدة لقمة المليار متابع