زار الدكتور جان هنري حنا، رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، فرع المعهد القومي للاتصالات ببني سويف، وذلك بمقر مركز إبداع مصر الرقمية التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث كان في استقباله الدكتورة، منال جمال الدين، المشرف الأكاديمي على المعهد، وذلك لبحث التعاون المشترك وتعزيز مهارات الطلاب في مجال تكنولوجيا المعلومات.

تناول اللقاء، تعزيز سبل التعاون بين الجانبين لتنفيذ برامج تدريبية متخصصة تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعقب اللقاء تفقد رئيس الجامعة المعامل والقاعات التدريسية، واطلع على التجهيزات الحديثة والإمكانات المتاحة بالمعهد.

"الشباب والرياضة" تنظم فعاليات ملتقي "ريحانة " بمحافظة بني سويف محافظ بني سويف يتابع تنفيذ التوجيهات بشأن الحلول والإجراءات لمشكلات ومطالب المواطنين

 

وأشار الدكتور جان، أن التدريب العملي المستمر للطلاب هو الركيزة لتنمية مهاراتهم، وصقل الدراسة النظرية وربطها بالجانب العملي التطبيقي، مؤكدا أن التدريب الدائم للطلاب يمكن من إعداد خريج ذو قدرة تنافسية، تواكب متطلبات سوق العمل الحديث، وذو طاقة ابتكارية قادرة على الإبداع، موضحًا أن التعاون بين الجامعة والمعهد يساهم في تقديم تعليم عالي الجودة وإتاحة فرص تدريبية متميزة للطلاب.

حضر اللقاء، الدكتور حسام علي، المشرف الإداري على المعهد، د. غادة طوسون، مدير مركز ربط الجامعة بالصناعة، م. بسمة رمضان، مسئولة التدريب بمركز ربط الجامعة بالصناعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ بني سويف الشباب والرياضة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جامعة بنى سويف تكنولوجيا المعلومات جامعة بني سويف التكنولوجية الإتصالإت وتكنولوجيا رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية بني سويف التكنولوجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مركز إبداع مصر الرقمية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا بنی سویف

إقرأ أيضاً:

جامعة برج العرب التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع القابضة للنقل البحري

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية تعاون الجامعات مع مختلف المؤسسات والجهات الأكاديمية والبحثية والصناعية بهدف التكامل والتعاون وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، وذلك بما يتماشى مع تحقيق مبادئ وأهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وإعداد كوادر بشرية مُدربة ومؤهلة من شباب الجامعات؛ لتكون قادرة على المنافسة في سوق العمل المُعاصر والمُستقبلي.

جامعة برج العرب التكنولوجية تختتم فاعليات مشاركتها في اسبوع شباب الجامعات التكنولوجية جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز

وفي هذا الإطار، وقعت جامعة برج العرب التكنولوجية بروتوكول تعاون مُشترك مع الشركة القابضة للنقل البحري والبري؛ لتعزيز سُبل التعاون في التدريب الميداني للطلاب في مجالات تخصصهم.

وقع بروتوكول التعاون، الدكتور محمد مرسي الجوهري رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، والدكتور عمرو أحمد مصطفى العضو المُنتدب التنفيذي للشركة القابضة للنقل البحري والبري

ويهدف البرتوكول إلى تدريب وتأهيل الطلاب عمليًا وفنيًا داخل المؤسسات والشركات الصناعية والتكنولوجيا المختلفة؛ للاستفادة من الخبرات العلمية والعملية المُتنوعة التي تُقدمها تلك المؤسسات، ومساهمة الشركة القابضة للنقل البحري والبري في تأهيل وإعداد كوادر شباب الجامعات من خلال البرامج التدريبية التخصصية، وكذلك الاستفادة من المعامل والأجهزة والمُعدات المتوفرة لدى الجهتين وتدريب الطلاب من خلالها، لصقل مهارات الطلاب وتأهيلهم لتلبية مُتطلبات سوق العمل.

وأشار الدكتور محمد الجوهري إلى أن مجالات التعاون ستشمل المشاركة بين الطرفين في مختلف التخصصات المتوفرة، بالاضافة إلى تدريب طلاب الجامعة عمليًا في مجالات نظم المعلومات المتاحة لدى الشركة سواء عن بُعد أو بمعامل الجامعة أو بالحضور الفعلي في الشركة القابضة، بالإضافة إلى الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس في بعض الموضوعات الاستشارية التي تخص مجال قطاع النظم وتكنولوجيا المعلومات بالشركة.

 ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو مصطفى حرص الشركة على التعاون المُشترك مع الجامعة، والاستفادة من الطاقات البشرية الموجودة بالشركة القابضة لتدريب الطلاب عمليًا في مجال نُظم وتكنولوجيا المعلومات، بما يُؤهلهم لتلبية احتياجات سوق العمل.

شهد توقيع البروتوكول الدكتور إبراهيم الفحام مستشار رئيس الجامعة، والدكتور علاء عرفة عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.


 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يتفقد جامعة حلوان التكنولوجية ويستمع لاحتياجات الطلاب
  • جامعة برج العرب التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع القابضة للنقل البحري
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش أوجه التعاون مع منظمة اليونيدو
  • "القومي للأشخاص ذوي الإعاقة" و"جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية" يبحثان سبل التعاون المشترك
  • "القومي للإعاقة" و"جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية" يبحثان التعاون لتعزيز الإتاحة لذوي الهمم
  • وفد صيني يزور جامعة بنها لبحث سبل تطوير العلاقات الأكاديمية والبحثية
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل رئيس هيئة سلامة الغذاء لبحث التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تلتقي ممثلي الهيئات الدولية لبحث التعاون المشترك وتبادل الخبرات
  • رئيس جامعة القاهرة: تجديد شامل لمجمع العيادات الخارجية بـ«القومي للأورام»