أعربت دول الشمال الخمس (الدنمارك وفنلندا وأيسلندا والنرويج والسويد)، اليوم الأربعاء، عن قلقها العميق إزاء طرح مشاريع القوانين الأخيرة في الكنيست والتي  في حال اعتمادها، ستمنع الأونروا من مواصلة عملياتها في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية وغزة.

 

وفي رسالة مشتركة وقعها وزراء خارجية المنطقة، قالوا إنه إذا لم تعد وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين "قادرة على ممارسة مهامها الأساسية"، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة زعزعة استقرار الوضع في المنطقة".

 

وحذروا من أن ذلك: "قد يعرض آفاق حل الدولتين للخطر بشكل أساسي".

 

وفي الرسالة، “يحثون إسرائيل بقوة على ضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستمر ودون عوائق” إلى اللاجئين الفلسطينيين لوكالة الأمم المتحدة المعروفة باسم الأونروا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دول الشمال الخمس الدنمارك فنلندا الكنيسة الاونروا القدس الشرقية غزة

إقرأ أيضاً:

الأونروا تدعو إلى هدنة فورية في شمال غزة لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة

 

دعا المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) "فيليب لازاريني" إلى ضرورة فرض هدنة فورية شمال غزة، بعد الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي المتواصل على المنطقة، على مدى ثلاثة أسابيع، مؤكداً أن رائحة الموت تفوح في كل مكان، حيث تُترك الجثث ملقاة على الطرق أو تحت الأنقاض، ويتم رفض البعثات لإزالة الجثث أو تقديم المساعدة الإنسانية.

الأونروا: موظفونا في شمال غزة يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء والعلاج ليبرمان: الأونروا تساعد حماس ويجب حظر أنشطتها وطردها من إسرائيل

وبحسب ما ذكره مركز إعلام الأمم المتحدة، اليوم /الأربعاء/ قال "لازاريني"، إن موظفي الأونروا أكدوا أنهم لا يستطيعون العثور على طعام أو ماء أو رعاية طبية، وأن المواطنيين العزل ينتظرون الموت فقط. يشعرون بأنهم منسيون ويائسون ووحيدون. يعيشون من ساعة إلى أخرى، خائفين من الموت في كل ثانية.

 

وأوضح، أن بعض الموظفين ظلوا طيلة الحرب في الشمال و"فعلوا المستحيل" لدعم النازحين داخليا، كما ظلت بعض ملاجئ الأونروا مفتوحة على الرغم من القصف العنيف والهجمات على مباني الوكالة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الأونروا تدعو إلى هدنة فورية في شمال غزة لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة
  • "الأونروا" تدعو إلى هدنة فورية في شمال غزة لتقديم المساعدات الإنسانية
  • «الأونروا» تدعو لـ «بضع ساعات» هدنة في شمال غزة
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" تعمل بشكل منهجي لطرد الفلسطينيين وتفريغ شمال غزة قسرًا
  • «الأونروا»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى شمال غزة
  • نداء عاجل من الخارجية اللبنانية إلى الدول المشاركة في اليونيفيل
  • الأونروا: إسرائيل رفضت طلبا عاجلا تقدمنا به يتعلّق بشمال قطاع غزة
  • ملوك وزعماء دول الشمال الأوروبي يجتمعون في برلين
  • الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى فتح المزيد من الطرق المؤدية إلى غزة