اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، على منجزات أمانة المنطقة في المشاريع التنموية والبرامج التي قامت بها خلال الفترة الماضية، وذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه اليوم الأربعاء إلى مقر أمانة المنطقة الشرقية، حيث التقى سموه معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وقيادات الأمانة.


وأكد سمو نائب أمير المنطقة الشرقية على ما تمثله المشاريع التنموية في المنطقة من أهمية بالغة تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة التي تؤكد دائما على أهمية تعزيز الاستدامة في تنفيذ الخطط الاستراتيجية للمشاريع، والإسهام في تحقيق جودة الحياة، والاستثمار الأمثل للمقومات الحضارية، انطلاقاً من رؤية السعودية 2030، مثمناً سموه دور أمانة الشرقية في تنفيذ هذه المشاريع وفق خطة طموحة.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون المنطقة وجمعية سواعد للإعاقةالشرقية.. ورشة أسس "الزراعة العمودية" لتعزيز الإنتاج الغذائيوأشار إلى جودة مخرجات الخطط والمبادرات والمشاريع الإستراتيجية التي تقوم بها الأمانة وتقديم كافة الخدمات لهذه المشاريع حتى تواكب مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سمو نائب أمير الشرقية يطلع على المشاريع التنموية لأمانة المنطقة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });منجزات الأمانة
اطلع سموه خلال جولته على محتويات المبنى والإدارات التابعة له، كما استمع إلى شرح مفصل عن منجزات الأمانة من المشاريع التنموية والبرامج التي قدمتها لخدمة المنطقة وسكانها.
وكذلك المشاريع التي تحت التنفيذ، والمشاريع المستقبلية المخطط تنفيذها، كما اطلع سموه خلال الزيارة على معدات القيادة الميدانية ومعدة المسح الميداني، والتدخل السريع، حيث تتضمن معدة القيادة الميدانية غرفة عمليات متنقلة تشتمل على شاشات مراقبة للشوارع ذات الأولوية يتم من خلال متابعتها والتحكم فيها ومزودة بطائرة "درون" وقنوات بث مباشر يمكن من خلالها اتخاذ القرار وإدارة الحدث.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سمو نائب أمير الشرقية يطلع على المشاريع التنموية لأمانة المنطقة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تدخل سريع
بينما تشتمل معدات التدخل السريع لنزح الأمطار على شاحنات تُعنى بنزح مياه الأمطار عبر مضخات مُدعمة بها، حيث تتمكن من الوصول في وقت قصير إلى المواقع المتضررة بالمياه، وتتكون من مضخة وخراطيم هيدروليكية ، بالإضافة إلى خراطيم نزح مياه الأمطار، ومضخة غاطسة، تعمل على مدار 24 ساعة، كما تضم معدة للمسح الميداني، تتميز بتكنولوجيا حديثة ومتطورة.
وأعرب معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، عن شكره وتقديره باسمه وباسم منسوبي الأمانة، لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبد العزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، على زيارته لأمانة المنطقة والتي تعتبر حافزا لبذل المزيد من الجهود في سبيل تنمية المنطقة، واستمرارية الأعمال واستدامتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام نائب أمير الشرقية أمانة الشرقية رؤية السعودية 2030 المشاریع التنمویة المنطقة الشرقیة لأمانة المنطقة سمو نائب أمیر أمیر الشرقیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

أخنوش: النضج السياسي الذي يطبع الأغلبية الحكومي كان سبباً في تجاوز تعطيل المشاريع التنموية التي ورثناها في السنوات السابقة

زنقة20ا الرباط

قال رئيس الحكومة، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، السيد عزيز أخنوش إن انتخاب رئيس مجلس المستشارين في نصف الولاية الثانية في شخص محمد ولد الرشيد عن حزب الاستقلال يؤكد تماسك الأغلبية الحكومية والبرلمانية.

وأضاف أخنوش في اجتماع الأغلبية، المنعقد اليوم الثلاثاء، بمقر حزب الاستقلال بالرباط، بحضور قيادات أحزاب الأغلبية، الوزراء والبرلمانيين، ورئيسي مجلس النواب والمستشارين، أن “روح المسؤولية التي تطبع تدبير مجموعة من الملفات الحكومية تكرس انسجام الأغلبية وهذا في حد ذاته نعتبره إنجازا للأغلبية”.

وأكد السيد رئيس الحكومة، أن النضج السياسي الذي يطبع الأغلبية الحكومية كان سببا في تجاوز تعطيل مشاريع التنموية التي ورثناها في السنوات السابقة”.

وقال أخنوش إن “الدخول السياسي الحالي يجلعنا أمام رهانات كبرى حددها الخطاب السامي لجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة افتتاح البرلمان وهو رهان قضية الصحراء المغربية”.

وأبرز السيد أخنوش، أن “الخطاب الملكي السامي الأخير يحمل دلالات رمزية وجد متقدمة حيث ستنقل في ملف قضيتنا من مرحلة التدبير إلى مرحلة التغيير”.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير الشرقية يطلع على المشاريع التنموية لأمانة المنطقة
  • أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون المنطقة وجمعية سواعد للإعاقة
  • أخنوش: النضج السياسي الذي يطبع الأغلبية الحكومي كان سبباً في تجاوز تعطيل المشاريع التنموية التي ورثناها في السنوات السابقة
  • نائب أمير الشرقية يرعى افتتاح ملتقى التحول الرقمي لتبادل الخبرات
  • صندوق التنمية السياحي.. 12,6 مليار ريال لدعم 17 مشروعًا سياحيًا في الشرقية
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل بمناسبة تعيينه
  • ‎نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل بمناسبة تعيينه
  • أمير الشرقية يستقبل الشدي المتنازل عن قاتل ابنه لوجه الله تعالى
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد رئيس محكمة الاستئناف