رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية بين المديرية العامة لسجون المنطقة الشرقية وجمعية سواعد للإعاقة الحركية بالمنطقة والتي تستهدف النزلاء والنزيلات بسجون المنطقة من ذوي الإعاقة الحركية ومن يعانون من مشاكل صحية حركية .


وقدم مدير السجون بالمنطقة الشرقية اللواء عبد الله المطيري شرحاً لسموه حول الاتفاقية وأهميتها في تقديم الخدمات وبرامج الدعم النفسي والاجتماعي للفئة المستهدفة من أصحاب الإعاقة الحركية، إضافة إلى تمكين وتوظيف 20 من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية بعد الإفراج عنهم وفق متطلبات سوق العمل.
أخبار متعلقة سمو نائب أمير الشرقية يطلع على المشاريع التنموية لأمانة المنطقةالشرقية.. ورشة أسس "الزراعة العمودية" لتعزيز الإنتاج الغذائيبينما أكد رئيس مجلس إدارة جمعية سواعد للإعاقة الحركية فيصل أبو بشيت، أن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون المشترك بين الجمعية ومديرية السجون.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اتفاقية بين سجون المنطقة وجمعية سواعد للإعاقة- اليوم صيانة الأجهزة المساندةوأشار "أبو بشيت" إلى أنها تضمنت تجهيز سيارة برافعة "هيدروليكية " خاصة لنقل النزلاء من ذوي الإعاقة الحركية أو مستخدمي الكراسي المتحركة ممن يعانون من صعوبة الحركة أو المشي، إضافة إلى تجهيز المرافق وتهيئتها من مداخل ومخارج وسلالم ولوحات إرشادية ومواقف للسيارات.
وأضاف بأن الاتفاقية تضمنت أيضا تدريب العاملين على طرق التعامل الحركي من ذوي الإعاقة الحركية، إلى جانب تقديم البرامج الترفيهية للنزلاء من ذوي الإعاقة الحركية، وكذلك صيانة الأجهزة المساندة من كراسي متحركة وسيارة النقل الخاصة بذوي الإعاقة الحركية بواسطة سيارة متنقلة ومجهزة بأدوات ومعدات خاصة لصيانة الأجهزة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اتفاقية بين سجون المنطقة وجمعية سواعد للإعاقة- اليوم المنطقة الشرقيةورفع المطيري الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته ودعمه للبرامج المقدمة من الإدارة العامة للسجون بالمنطقة.
ومثل المديرية العامة لسجون المنطقة الشرقية في توقيع الاتفاقية مدير السجون اللواء عبد الله المطيري، بينما مثل جمعية سواعد للإعاقة الحركية بالمنطقة رئيس مجلس الإدارة فيصل أبو بشيت.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام أمير الشرقية جمعية سواعد للإعاقة الحركية المنطقة الشرقية السعودية من ذوی الإعاقة الحرکیة المنطقة الشرقیة اتفاقیة بین article img ratio

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين فرع “الموارد البشرية” بالمنطقة وجمعيتَي “إيلاف” و”طويق”

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مقر الإمارة اليوم توقيع مذكرة بين فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية وجمعية إيلاف لرعاية وتأهيل النزيلات وجمعية طويق لصناعة الكوادر البشرية بالمنطقة الشرقية.
وأوضح المدير العام لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية محمد بن سعود السماري أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار حرص فرع الوزارة على تقديم جميع الخدمات الممكنة التي تهدف إلى تمكين ومساندة المستفيدات النزيلات والمفرج عنهن، بما يتناسب مع إمكانياتهن واحتياجاتهن، ويكفل لهن حياة كريمة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي امتدادًا لمساعي الوزارة الرامية إلى تحقيق تكاملية الأداء بين مختلف القطاعات، لتقديم تجارب مميزة للمستفيدين، وخدمتهم على نحو أفضل.
ومثل فرع الوزارة في توقيع المذكرة مديرها العام محمد بن سعود السماري، فيما مثل جمعية “إيلاف” مديرها التنفيذي فيصل بن عوض الردادي، ومثل جمعية “طويق” رئيس مجلس إدارتها خالد بن أحمد العبيد.
وتضمنت المذكرة عددًا من البنود المتعلقة بتأطير التعاون المشترك بين الأطراف الثلاثة لتدريب وتأهيل المستفيدات المفرج عنهن لسوق العمل، من خلال تنمية مهاراتهن بما يتواءم مع متطلبات سوق العمل، وتوفير فرص العمل المناسبة لهن؛ للإسهام في تعزيز جودة حياتهن، ليصبحن عضوات فاعلات في تنمية الوطن والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يرعى توقيع اتفاقية بين “سجون المنطقة” وجمعية سواعد للإعاقة الحركية
  • سمو نائب أمير الشرقية يطلع على المشاريع التنموية لأمانة المنطقة
  • نائب أمير الشرقية يرعى افتتاح ملتقى التحول الرقمي لتبادل الخبرات
  • أمير الشرقية يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين فرع “الموارد البشرية” بالمنطقة وجمعيتَي “إيلاف” و”طويق”
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين فرع وزارة الموارد البشرية وجمعيتي “إيلاف” و”طويق”
  • أمير الشرقية يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين فرع "الموارد البشرية" وجمعية إيلاف
  • أمير منطقة القصيم يشهد توقيع اتفاقية مشاركة القطاع الخاص في “التأهيل الميداني” للقوى العاملة
  • أمير الشرقية يستقبل الشدي المتنازل عن قاتل ابنه لوجه الله تعالى
  • أمير الشرقية يرعى حفل تخريج طلبة كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني