تنطلق يوم الثلاثاء المقبل فعاليات "المؤتمر الدولي لمكتب اتصال براءات الاختراع في مجالات الزراعة والأمن الغذائي" بالمركز القومي للبحوث، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورة فجر عبد الجواد القائم بأعمال رئيس المركز..


وقالت الدكتورة وفاء حجاج المشرف على مكتب اتصال براءات الاختراع بالمركز - في تصريح لها اليوم - إن المؤتمر يأتي في إطار خارطة طريق تبني المركز للتقنيات المبتكرة في قطاع الزراعة لخلق توازن بين زيادة الإنتاج الغذائي الضروري لتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي والنمو الاقتصادي.


وأضافت أن فعاليات المؤتمر تهدف للتعاون مع الاتحادات الدولية والجامعات والمراكز البحثية لتفعيل دور الابتكار وبراءات الاختراع في تعزيز البحث العلمي والتعاون مع رجال الأعمال والشركات للاستثمار في الابتكار الأخضر لدعم الاقتصاد القومي وريادة الأعمال.


وأشارت إلى أن المؤتمر سيلقي الضوء على دور الملكية الفكرية في الاقتصاد القومي وتعظيم الاستفادة من براءات الاختراع في التكنولوجيا الخضراء وتعزيز الاستدامة البيئية والأمن الغذائي بتحسين جودة المنتجات الزراعية وسلامة الغذاء، والتأقلم على التغيرات البيئية والمناخية.

التطبيقات الذكية في الزراعة

وأوضحت أنه سيتم كذلك استعراض التطبيقات الذكية في الزراعة لاستدامة الأمن الغذائي وتقييم الأراضي للاختيار الأمثل للمحاصيل في مشروعات الاستصلاح الجديدة باستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد وتطبيقات الذكاء الإصطناعي في الزراعة والبيئة والبصمة الكربونية للمحاصيل الزراعية، وتعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية في التصنيع الغذائي والدوائي، لزيادة فاعليتها وإنتاج مركبات فعالة والتصنيع الغذائي ونجاح التسويق لها.


وأكدت أن المؤتمر يستهدف التعاون مع الصناعة وتوطين وتنمية الصناعة المحلية، ونقل وتسويق الابتكار التكنولوجي لربط المخرجات البحثية بالصناعة، لافتة إلى أنه سيتم على هامش المؤتمر تنظيم معرض لبعض المنتجات البحثية والبراءات في مجال الابتكارات الزراعية والتطبيقية.


يشارك في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام لفيف من العلماء والباحثين المصريين والأجانب من مختلف الدول ورجال الأعمال والمستثمرين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: براءات الاختراع فی والأمن الغذائی

إقرأ أيضاً:

بالصور.. "مؤتمر الجمعيات الأهلية" يُكرم رائدات الأعمال بالجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد المؤتمر السنوي الأول للجمعيات الأهلية بمحافظة الجيزة ، العديد من الجلسات الحوارية والنقاشية ، حيت تم علي هامش المؤتمر ، مشاركة  أمانة ريادة الأعمال لحزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، و تكريم عدد من رائدات الأعمال من أبناء محافظة الجيزة وكذلك الحاصلات على شهادات محو الأمية والطلاب المتفوقين خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وذلك على هامش المؤتمر السنوي الأول للجمعيات الأهلية بمحافظة الجيزة والذي أقيم تحت مظلة المبادرة الرئاسية "بداية".

 

الدكتورة عبير عصام

وقالت عبير عصام، أمينة ريادة الأعمال بحزب مستقبل وطن أمانة محافظة الجيزة، إن المؤتمر أقيم بمشاركة الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي والدكتورة هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.

جانب من المؤتمر 

أشارت "أمينة ريادة الأعمال"، إلى أنها حرصت على تكريم عدد من رائدات الأعمال والحاصلات على شهادات محو الأمية ومنحهن دروعًا تذكارية وشهادات تقدير، وكذلك تم تكريم المتفرقين من خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية ترسيخًا على دور العلم والتعليم التكنولوجي وهو ما تناوله المؤتمر حين تم التأكيد على مفهوم ريادة الأعمال في مواجهة التحديات الاقتصادية.

تكريم المتفوقين 

ويأتي ذلك في إطار السياسة العامة لحزب مستقبل وطن الداعمة لمؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق مبادرات وتنظيم فاعليات تلبي احتياجات المواطنين في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • "القومي للبحوث" ينظم المؤتمر الدولي لمكتب اتصال براءات الاختراع بالزراعة والأمن الغذائي
  • 29 أكتوبر.. مؤتمر "براءات الاختراع في الزراعة والأمن الغذائي" بالقومي للبحوث
  • المملكة تبحث التعاون مع قطر وسلوفاكيا في مجالات الأمن الغذائي
  • بالصور.. "مؤتمر الجمعيات الأهلية" يُكرم رائدات الأعمال بالجيزة
  • التكنولوجيا الزراعية في الإمارات.. تقنيات مبتكرة تواجه تحديات المياه والتربة والمناخ لتحقيق الأمن الغذائي
  • التكنولوجيا الزراعية في الإمارات.. تقنيات مبتكرة لتحقيق الأمن الغذائي
  • السلطة المحلية بتعز تنظم مؤتمر الفرص الاقتصادية الزراعية والسمكية الأول
  • الإمارات تستعرض مشاريعها وإنجازاتها في قطاع الفضاء خلال مؤتمر دولي بميلانو
  • الإمارات تستعرض إنجازاتها في قطاع الفضاء خلال مؤتمر دولي بميلانو