كشفت تحقيقات النيابة المختصة تفاصيل أقوال عضو هيئة الرقابة الإدارية في أكبر قضية رشوة الجمارك الجديدة وسقوط 17 متهما من بينهم مدير عام الأسواق الحرة قطاع جمارك القاهرة ووكيل فرع بإحدى شركات الاستيراد والتصدير البارزة، ومدير فرع، ومراجع، وأخصائية شؤون مالية و7 من مأموري الجمارك، وصاحب مؤسسة النفادي للمقاولات وآخرين، لاستيلائهم على مبلغ 10 ملايين و791 ألفا و700 جنيه على سبيل الرشوة مقابل إعطاء بضائع خمور وسجائر دون سداد ضريبتها ليستولوا عليها لصالحهم.

 

وقال، عضو هيئة الرقابة الإدارية، في تحقيقات النيابة المختصة، إنه بورود معلومات إليه أكدت تحرياته مفادها طلب المتهمتين الأولى أميرة م.، وكيل فرع شركة النصر للتصدير والاستيراد " جسور " مصر الجديدة، والمتهمة العاشرة لبيبة.ح. مدير الدائرة جمركية بنات، عطية على سبيل الرشوة ، من المتهم السادس عشر سامح.ك. . مالك شركة أوديسي جروب للتوريدات مقابل تمكينه من الحصول على سلع وبضائع دون سدادها الضريبة الجمركية المستحقة عليها من الفرع محل عملها بالمخالفة للقوانين واللوائح المقررة التي تنص على اقتصار البيع داخل الفرع على الركاب القادمين إلى السلام خلال ثمان وأربعين ساعة من تاريخ وصوله بعد التأكد من شخصيتهم واثبات بيانات وجوازات السفر  وتاريخ الوصول وذلك بفاتورة البيع للاستفادة من الإعداد الجمركي متفق علي البضائع المباعة.

رشوة الجمارك الجديدة 

وأكد ضابط الرقابة الإدارية، في تحقيقات النيابة، أنه استصدر إذنًا  من النيابة العامة لمراقبة وتصوير وتسجيل لقاءات المتهمين ومحادثتهم، أسفر تنفيذها عن تسجيل ورصد لقاء ومحادثات هاتفية أكدت ما توصلت إليه تحرياته التي أضافت طلب المتهمين من الأولى حتى السابع موظفي الشركة بالفرع، وكذا المتهمين حتى الرابع عشر ، على سبيل الرشوة، مقابل تمكينه من الحصول على بصانع مشروبات كحولية وسجاير  من  محال عملهم دون سداد الضرائب الجمركية المستحقة عليها، وتزويرهم لذلك فواتير البيع عبر تدوين بيانات اشخاص وهمية.

 

لحمة وفلوس بالجملة.. قرار قضائي بشأن متهمي رشوة الجمارك رشوة 10 ملايين جنيه.. إحالة 17 متهما للجنايات بينهم مسئولون في الجمارك

 

وأكد عضو هيئة الرقابة الإدارية في التحقيقات، أن المتهم السادس عشر ، كان يقدم كل اسبوع مبالغ مالية على سبيل الرشوة للمتهمة الأولى بنفسه أو بواسطة المتهم السابع عشر يوسف ج.، خلال لقاءات بمقر الفرع لتأخذ نصيبها وتسلم باقي المبالغ  للمتهمين من الثاني وحتى العاشرة.

واضاف أن اجمالي مبالغ الرشوة من أحد المتهمين من الأولى حتى الرابع عشر، بلغ عشرة ملايين وسبعمائة وواحد وتسعين ألف وسبعمائة جنيه.


وكانت قررت النيابة العامة المختصة، إحالة 17 متهما من بينهم مدير عام الأسواق الحرة قطاع جمارك القاهرة ووكيل فرع بأحد شركات الاستيراد والتصدير البارزة، ومدير فرع، ومراجع، وأخصائية شؤون مالية و7 من مأموري الجمارك، وصاحب مؤسسة النفادي للمقاولات وآخرين للمحاكمة، لاستيلائهم على مبلغ 10 ملايين و791 ألفا و700 جنيه على سبيل الرشوة مقابل إعطاء بضائع خمور وسجائر دون سداد ضريبتها ليستولوا عليها لصالحهم.

وكشف أمر الإحالة في القضية، أن المتهمين أميرة.م، وكيل فرع بإحدى شركات الاستيراد والتصدير، محبوسة، ياسر.ع، محبوس، مدير فرع بإحدى شركات الاستيراد والتصدير، وعمرو. ف، مراجع بإحدى شركات الاستيراد والتصدير، محبوس، ومي.ص، محبوسة، أخصائي ثالث شئون مالية بأحد شركات الاستيراد والتصدير، ومحمد.ب، أخصائي أول شئون مالية وتجارية بأحد شركات الاستيراد والتصدير، وحسن.س، بائع ثان بإحدى شركات الاستيراد والتصدير، محبوس، ومحمد.ع، أمين عهدة وأخصائي تشغيل حاسب، محبوس، وعلي.م، مأمور جمارك، محبوس، بفرع المريلاند بإحدى شركات الاستيراد والتصدير بمنطقة روكسي، مأمور جمرك، صادق.م، محبوس، مأمور جمرك بإحدى شركات الاستيراد والتصدير، ونبيلة.ح، محبوسة، مأمور جمرك بإحدى شركات الاستيراد والتصدير، وأحمد.ع، هارب، مأمور جمرك، وأحمد س.، مأمور جمرك، هارب، شيماء.م مأمور بجمرك، هاربة، وخالد.ع، هارب، وحنان.م، محبوسة، مدير عام إدارة الأسواق قطاع الحرة جمارك القاهرة بمصلحة الجمارك، وسامح ساسطافانوس، صاحب مؤسسة النفادي للمقاولات محبوس، ويوسف ج طالب بمعهد المستقبل للدراسات التكنولوجية المتخصصة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عضو الرقابة الإدارية عضو هيئة الرقابة الإدارية الرقابة الإداریة على سبیل الرشوة

إقرأ أيضاً:

هل استولت الروبوتات على أكبر شركات السيارات في العالم؟ اعرف الحقيقة كاملة

هل استولت الروبوتات على أكبر شركات السيارات في العالم؟ اعرف الحقيقة كاملة

مقالات مشابهة

  • رشوة وخمور.. رئيس الإدارة المركزية للتفتيش في رشوة الجمارك يفضح 17 متهماً.. تفاصيل
  • خمور وفلوس كتير.. ننشر اعترافات المتهمة الأولى في رشوة الجمارك الجديدة
  • هل استولت الروبوتات على أكبر شركات السيارات في العالم؟ اعرف الحقيقة كاملة
  • انتهاك حرمة الحياة الخاصة.. ننشر نص أقوال متهمة في واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا
  • 10 ملايين جنيه.. تحديد أولى جلسات محاكمة 17 متهما في فساد الجمارك
  • موعد أولى جلسات محاكمة 17 متهما في قضية فساد الجمارك الكبرى
  • 26 أكتوبر.. استئناف المتهمين في قضية «رشوة الجمارك» على الحكم الصادر ضدهم
  • الجمارك تسجل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية
  • نتائج تقرير الرقابة الإدارية على طاولة البرلمان وقادربوه