أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، عن زيادة عدد الشركات التركية المنضمة إلى منطقة أعماله بنسبة 11% على أساس سنوي، ليصل إجمالي عدد الشركات التركية المسجلة في المركز إلى 643 شركة.

جاء الإعلان خلال أحدث جولة ترويجية ضمن سلسلة "وُجِد من أجل التجارة"، والتي أقيمت في إسطنبول على ضوء ازدهار مشهد التبادل التجاري والاستثماري بين الإمارات العربية المتحدة وتركيا.


ووفق البيان الصحفي الصادر اليوم الأربعاء، عن المركز، شهد الحدث إطلاع الشركات التركية المشاركة على الفرص التجارية والاستثمارية التي توفرها دبي ومركز دبي للسلع المتعددة، بجانب تسليط الضوء على البنية التحتية القوية وإجراءات تسهيل مزاولة التجارة بموجب اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين.

القطاعات الحيوية

وركز الحدث بشكل خاص على القطاعات الحيوية الرئيسية الداعمة للنمو الثنائي، مثل المعادن والأحجار الكريمة والمجوهرات والطاقة وتقنيات وخدمات "الويب 3"، حيث يوفر مركز دبي للسلع المتعددة منظومات عمل شاملة ومتكاملة وبنية تحتية مصممة خصيصاً لتحفيز نمو هذه القطاعات.
وارتفع حجم التجارة بين البلدين خلال النصف الأول من عام 2024، بنسبة 15%، عقب النمو بنسبة 107% في عام 2023، مدفوعاً باتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي وقعها البلدان في مارس(آذار) 2023، بحيث أصبحت تركيا اليوم الشريك الأسرع نمواً على قائمة أكبر 10 شركاء تجاريين دوليين لدولة الإمارات.

11% في عدد الشركات

وقال حمد مبارك بوعميم، رئيس مجلس إدارة مركز دبي للسلع المتعددة: "دخلت العلاقات التجارية الثنائية بين دولة الإمارات وتركيا مرحلة جديدة وواعدة من النمو، ما أثمر عن زيادة لافتة بنسبة 11% في عدد الشركات التركية التي انضمت إلى مركز دبي للسلع المتعددة خلال العام الماضي، ويؤكد افتتاح أول مكتب تمثيلي لنا في إسطنبول قبل عام أهمية هذه الشراكة والإمكانات والفرص التجارية المهمة التي يمكننا الاستفادة منها في إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين".
وتوقع ارتفاع عدد الشركات التركية العاملة في المركز بشكل مطرد خلال السنوات المقبلة.
وتم تنظيم فعالية "وُجِد من أجل التجارة" بالشراكة مع شركة التميمي للاستشارات، حيث تمّ إطلاع 150 من قادة الأعمال الأتراك على فرص النمو الواعدة التي يوفرها مركز دبي للسلع المتعددة".
وتُعد سلسلة الجولات الترويجية العالمية التي ينظمها مركز دبي للسلع المتعددة من المبادرات الرئيسية الرامية إلى الترويج لدبي كوجهة بارزة للاستثمار الأجنبي المباشر، حيث تساهم منطقة الأعمال الدولية الرائدة التابعة للمركز بنسبة 15% من التدفقات السنوية للاستثمار الأجنبي المباشر إلى دبي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات مرکز دبی للسلع المتعددة عدد الشرکات الترکیة

إقرأ أيضاً:

جماعة الدار البيضاء تشترط تحرير عقود الإنارة العمومية باللغة العربية مع الشركة الجهوية الجديدة للتوزيع

اشترطت جماعة الدار البيضاء اعتماد اللغة العربية في العقد المبرم مع الشركة الجهوية المتعددة الخدمات، من أجل مرفق الإنارة العمومية.

وجاء هذا الشرط خلال التصويت على مشروع عقد مع الشركة الجهوية المتعددة الخدمات لتدبير مرفق الإنارة العمومية، ضمن أشغال الدورة الثانية لمجلس جماعة الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء.

وأكد أعضاء اللجنة المعنية، وفقا لأحمد بريجة رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات، أنه جرت المصادقة على مشروع عقد مبرم مع الشركة الجهوية المتعددة الخدمات من أجل تدبير مرفق الإنارة العمومية بالإجماع، شريطة اعتماد اللغة العربية في العقد المبرم مع الشركة المذكورة، باعتبار الإنارة العمومية مساهما رئيسيا في أمن المدينة.

كما قررت اللجنة المعنية حصر الإتاوات المتعلقة بهذا العقد واقتصارها في مدة زمنية تتراوح ما بين ثلاث وخمس سنوات الأخيرة.

الشركة الجهوية المتعددة الخدمات عهد لها تدبير خدمات توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل، والإنارة العمومية، بجهة الدار البيضاء، والتي أنهت مرحلة التدبير المفوض لها لفائدة القطاع الخاص بشكل كامل.

كلمات دلالية الدار البيضاء المغرب جماعات لغات

مقالات مشابهة

  • "القومي للترجمة" ينظم مؤتمرًا علميًا لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل الكاتبة رضوى عاشور
  • 11 % زيادة في أعداد الشركات التركية المسجلة بـ «دبي للسلع المتعددة»
  • أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع بروتوكول لإقامة معرض دائم للسلع الغذائية وأكشاك ومنافذ للشباب
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع بروتوكول بين المحافظة والغرفة التجارية لإقامة معرض دائم للسلع الغذائية 
  • باحث دولي: الرقابة العسكرية الإسرائيلية تفرض تعتيما وتكتما على أعداد الجرحى
  • جماعة الدار البيضاء تشترط تحرير عقود الإنارة العمومية باللغة العربية مع الشركة الجهوية الجديدة للتوزيع
  • دورة أشرف زكي.. تعرف على موعد مهرجان الفضائيات المسرحية المتعددة
  • بعد ارتفاع فاتورة الاستيراد للسلع غير الضرورية.. مطالبات برلمانية بإصدار قرار حظر استيرادها والاقتصار على الضروري فقط