آخر تحديث: 23 أكتوبر 2024 - 1:15 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ،الأربعاء، إن “السوداني ترأس، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع وفد مؤسسة التمويل الدولية لمتابعة مشروع تطوير مطار بغداد الدولي”، مبينا أن “الاجتماع ناقش الخطوات التي اتخذتها مؤسسة التمويل الدولية IFC لجذب المستثمرين والشركات المتخصصة في إدارة المطارات، التي وصل عددها إلى 14 شركة”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، “مضيّ الحكومة في مشروع إعادة تأهيل مطار بغداد الدولي بالرغم من كل التحديات، حيث خضع لدراسة معمقة كما أخذ مساحة من البحث على مستوى الحكومة ووزارة النقل”.وبين أن “الموديل الخاص بالمشروع ينطوي على مزايا كثيرة جعلت أغلب المطارات الناجحة في المنطقة تعمل عليه وتُدار من خلاله، ووجه بضرورة أن تكون عمليات التأهيل والتطوير وفقاً لأحدث المواصفات والمعايير التي حددتها المنظمات الدولية المعنية بالمطارات”، مشيراً إلى أن “المشروع سيحقق مبدأين أساسين، الأول مضاعفة الأرباح والإيرادات، والآخر تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

دوي انفجار في “تل أبيب” ووقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون

متابعات/الثورة// أفادت اذاعة جيش العدو الصهيوني ، اليوم الأربعاء، بدوي انفجار في “تل أبيب” ووقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون، وقالت وسائل إعلامية إن 70 صاروخا أطلق من لبنان في الرشقة الأخيرة تجاه شمال ووسط “إسرائيل”. وأعلن الإسعاف الإسرائيلي أنه تلقى بلاغات عن إصابات إثر التدافع بالطريق نحو الملاجئ بعد إطلاق صواريخ على وسط كيان الاحتلال. وأعلن حزب الله أنه قصف عند الساعة 08:00 من صباح اليوم الأربعاء قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي تل أبيب بصلية صاروخية نوعية.

مقالات مشابهة

  • السوداني: الحكومة ماضية بتطوير مطار بغداد.. عمليات تأهيله ستكون بهذه الطريقة
  • السوداني يحدد هدفين من مشروع تطوير مطار بغداد الدولي
  • السوداني يترأس اجتماعاً مع وفد مؤسسة التمويل الدولية لمتابعة مشروع تطوير مطار بغداد
  • دوي انفجار في “تل أبيب” ووقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون
  • السوداني بحث مع وفد مجموعة شركات السويدي المصرية ” الموديل الاقتصادي والمالي”
  • “القطراني” يبحث مع “شنيب” مستجدات الوضع السياسي وإعادة الإعمار في درنة
  • عاجل.. مجلس النواب يُقر مُساهمة مصر بزيادة رأسمال مؤسسة التمويل الدولية بقيمة 28.9 مليون دولار
  • مجلس النواب يُقر مُساهمة مصر في زيادة رأسمال مؤسسة التمويل الدولية
  • مجلس النواب يُقر مُساهمة مصر في زيادة رأسمال مؤسسة التمويل الدولية بقيمة 28.9 مليون دولار